العراق بدء عملية واسعة لتطهير محافظة ديالى من المتطرفين
آخر تحديث GMT 19:38:53
 فلسطين اليوم -
أخر الأخبار

العراق: بدء عملية واسعة لتطهير محافظة ديالى من المتطرفين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العراق: بدء عملية واسعة لتطهير محافظة ديالى من المتطرفين

القوات الامنية العراقية
بغداد - فلسطين اليوم


أعلن قائم مقام قضاء الخالص في محافظة ديالى عدي الخدران اليوم عن بدء عملية عسكرية واسعة لتطهير منطقة حوض العظيم شمال بعقوبة بمحافظة ديالى من الإرهابيين مؤكدا أنه تم تحقيق تقدم في مواجهة التنظيم.

ونقلت وسائل إعلام عراقية عن الخدران قوله “إن قوات عسكرية كبيرة مشتركة من الجيش والشرطة المدعومة بالحشد الشعبي والطيران الحربي بدأت اليوم عملية عسكرية واسعة لتطهير منطقة إنجانة” التي تبعد 75 كيلومترا شمال بعقوبة مبينا أن “تلك المنطقة تعد آخر معاقل تنظيم /داعش/ الإرهابي في منطقة حوض العظيم”.

وأضاف الخدران إن “الأجهزة الأمنية حققت تقدما ملموسا في مواجهة تنظيم /داعش/ الإرهابي ووصلت إلى مشارف انجانة” مشيرا إلى أن “فرق الهندسة العسكرية باشرت برفع عشرات العبوات الناسفة المزروعة في الطريق المؤدي إلى مركز المنطقة”.

وكانت الأجهزة الأمنية العراقية نجحت أمس في محاصرة منطقة إنجانة من عدة جهات بعد تطهير منطقة الصفرة القريبة منها خلال معارك ضارية أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر تنظيم /داعش/ الإرهابي.

وعلى صعيد آخر كشفت تقارير حقوقية عراقية عن قيام عصابات تنظيم /داعش/ الإرهابي بالمتاجرة بالأعضاء البشرية للأطفال في تركيا.

وأوضح عضو مفوضية حقوق الانسان العراقية فاضل الغراوي في تصريحات له أن التنظيم الارهابي يقوم وبالاتفاق مع بعض الأطباء من ضعاف النفوس والمنخرطين فيه من دول مختلفة باختطاف أطفال وسرقة اعضائهم وهم أحياء ليبيعها في السوق السوداء المختصة بجرائم كهذه في تركيا مؤكدا توثيق هذه الجرائم بأفلام وصور واعترافات إرهابيين وذوي الاطفال المختطفين حيث سيتم عرضها على مجلس حقوق الإنسان في جنيف خلال الجلسة الاستثنائية التي ستعقد في الأول من شهر أيلول المقبل.

وأشار الغراوي إلى أن جرائم التنظيم الارهابي تسببت بضرر كبير للأطفال العراقيين حيث سجلت المفوضية أكثر من 500 ألف طفل كنازحين مع ذويهم بسبب العمليات الإرهابية التي طالت مدنهم في حين توفي ما يزيد عن 1000 طفل بسبب ما تعرضوا له من نقص في الغذاء والدواء والإصابة بضربة الشمس فضلا عن اتخاذ البعض من هؤلاء الأطفال كدروع بشرية من قبل عناصر تنظيم /داعش/.

ولفت الغراوي إلى أن المفوضية قدمت مقترحا رسميا إلى مجلس النواب العراقي بتجريم تنظيم /داعش/ الإرهابي وطنيا وليس دوليا فقط وبقرار ملزم إلى جانب إنشاء محكمة خاصة للبت في جرائمه تضاف إلى محكمة حقوق الانسان المشكلة حديثا.

يذكر أن القوات المسلحة العراقية تواصل منذ عدة أشهر عملياتها العسكرية المكثفة للقضاء على العناصر الإرهابية من تنظيم داعش الإرهابي في عدة مناطق شمال وشمال غرب العراق وتمكنت من القضاء على مئات الإرهابيين وتطهير مناطق واسعة.

سياسيا أكد رئيس الوزراء العراقي المكلف حيدر العبادي أنه سيتم البدء بالإصلاحات السياسية والامنية منذ أول يوم لتشكيل الحكومة داعيا الكتل السياسية إلى تقديم مرشحيها لشغل الوزارات خلال اليومين المقبلين.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء المكلف أن العبادي مستمر وبشكل متواصل ومكثف في عقد اجتماعات مع الكتل السياسية من أجل تشكيل الحكومة وصياغة البرنامج الحكومي الذي أوشك الاتفاق عليه مشددا على التزامه بمبدأ الشراكة في تشكيل الحكومة والاعتماد على الدستور والاسراع بهذا التشكيل باعتباره أبلغ رد على المجاميع الإرهابية وتنظيم /داعش/ الإرهابي الذي يسعى لإفشال العملية السياسية والبناء الديمقراطي للبلد واقحامه في صراعات بين مكوناته وتدمير حضارته وارثه الثقافي والفكري.

سانا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق بدء عملية واسعة لتطهير محافظة ديالى من المتطرفين العراق بدء عملية واسعة لتطهير محافظة ديالى من المتطرفين



تعرف تمامًا ما الذي يُلائم قوامها وأسلوبها في الموضة

أفكار لتنسيق الأزياء بتصاميم مستوحاة من ياسمين صبري

القاهرة ـ فلسطين اليوم
أفكار تنسيق الأزياء بتصاميم أنثوية لعيد الأضحى جمعناها لك من إطلالات ياسمين صبري التي أصبحت تعتبر اليوم واحدة من أكثر النجمات أناقة والتي نشاهدها في كل مناسبة تختار تنسيقات مميزة تتسم بالأسلوب الأنثوي الجذاب مع لمسات من العصرية. تنسيق ازياء بتصاميم أنثوية لعيد الأضحى بأسلوب ياسمين صبري: تتسم إطلالات ياسمين صبري دائمًا بالجاذبية والأنوثة المطلقة، حيث أنها تعرف تماماً مالذي يلائم قوامها وأسلوبها في الموضة وتختار على هذا الأساس، ولهذا فإننا غالباً ما نراها في الفساتين الميدي التي تناسبها كثيراً بقصاتها الضيقة أو القصات الكلوش مثل الفستان الذي اختارته مؤخراً من دولتشي أند غابانا Dolce‪&Gabbana المصنوع من طبقات من الكشكش المعرق بالورود الربيعية الملونة، وكذلك تتألق كثيراً في الفساتين الماكسي التي تختار منها التصاميم الناعمة...المزيد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 16:32 2018 الخميس ,05 إبريل / نيسان

سيارة"بوني" تعد أول سيارة في تاريخ "هيونداي"

GMT 14:20 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

المدرج الجليدي والمهبط المائي من أغرب مطارات العالم

GMT 20:54 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

وزارة البيئة المصرية تُنقذ ذئب نادر من خطر الإنقراض

GMT 00:00 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الفرنك السويسرى مقابل الدولار الأميركي الجمعة

GMT 08:50 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

بوتشي تنجح في تقديم فلورانسا بلمسة من الحداثة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday