العراق يفحص السيارات الآتية من إيران إشعاعيًا
آخر تحديث GMT 05:21:31
 فلسطين اليوم -

العراق يفحص السيارات الآتية من إيران إشعاعيًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العراق يفحص السيارات الآتية من إيران إشعاعيًا

بغداد ـ نجلاء الطائي

كشفت مديرية البيئة في محافظة ديالى العراقية، السبت، عن قيامها بفحص 24 الف مركبة دخلت البلاد عبر منفذ المنذرية الحدودي، مؤكدة عدم دخول أي ملوثات إشعاعية من خلال البضائع الواردة إلى البلاد من المنفذ المذكور، فيما أعلنت دائرة بيئة محافظة ديالى، في عام 2011 ، عن نصب جهاز متخصص في كشف التلوث الإشعاعي في منفذ المنذرية بين العراق وإيران (150كم شمال بعقوبة)، وهو الأول من نوعه في المحافظة. وقال مدير دائرة بيئة ديالى عبدالله الشمري لـ"العرب اليوم "، إن "لدينا مفرزة مزودة بأجهزة إشعاعية في منفذ المنذرية الحدودي مع ايران، حيث تم فحص  24000 مركبة داخلة إلى محافظة ديالى خلال الفترات الماضية محملة بالمواد الغذائية والخضر والفواكه والمواد الإنشائية والكهربائية ". وبين الشمري أن دائرته قامت بنصب  جهاز الكشف الإشعاعي المتنقل في منفذ المنذرية العام الماضي لإجراء الفحوصات الإشعاعية من قبل مفرزة فنية مختصة لضمان منع دخول أية مواد ملوثة إشعاعياً  تشكل خطورة على الصحة العامة وتسبب إمراضاً سرطانية. وتؤكد الاحصاءات شبه الرسمية ان حجم التبادل التجاري بين العراق وايران عبر منفذ المنذرية الذي يبعد ما يقرب من  150 كيلو متر (شرق بعقوبة)  يتجاوز 12 مليار دولار سنويًا. ويرتبط العراق مع الدول المجاورة بمجموعة منافذ حدودية، بينها منفذي الوليد وربيعة مع سورية، ومنفذ طريبيل مع الأردن، ومنفذ عرعر مع السعودية، ومنفذي الشلامجة والمنذرية مع إيران، ومنفذ إبراهيم الخليل الذي يربط العراق بتركيا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يفحص السيارات الآتية من إيران إشعاعيًا العراق يفحص السيارات الآتية من إيران إشعاعيًا



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 18:47 2016 الأحد ,10 تموز / يوليو

فطيرة التفاح بالبف باستري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday