الفايز يدعو الي التعامل مع قانون الأنتخاب بروح إيجابية
آخر تحديث GMT 03:05:17
 فلسطين اليوم -

الفايز يدعو الي التعامل مع قانون الأنتخاب بروح إيجابية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفايز يدعو الي التعامل مع قانون الأنتخاب بروح إيجابية

رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز
عمان - فلسطين اليوم

 قال رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز عقب اقرار المجلس لقانون الانتخاب، ان المشروع يضيف لبنة جديدة للمشروع الوطني الاصلاحي الذي نسعى جميعا الى تحقيقه ترجمة لرؤى وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني.

واشار الى ان قانون الانتخاب وما سبقه من قوانين كالبلديات والاحزاب واللامركزية تؤكد للعالم ان مسيرة الاصلاح في بلدنا متواصلة ومستمرة ولن تثنينا الظروف التي تمر بها منطقتنا عن مواصلة نهجنا الاصلاحي التدرجي، والعمل على تحويل التحديات الى فرص للبناء والتقدم والازدهار.

واوضح ان القانون يشكل قفزة نوعية نحو الاصلاح الشامل الذي ننتهجه، ويأتي ترجمة لما حملته الاوراق النقاشية لجلالة الملك، وينسجم مع واقعنا الاجتماعي والسياسي والثقافي، ويراعي كافة المؤشرات العالمية المتعلقة بقوانين الانتخاب.

ودعا الفايز القوى الوطنية والاجتماعية والسياسية الى التعامل مع القانون بروح ايجابية، بهدف تعزيز الحياة البرلمانية وتجذير الديمقراطية، لافتا الى ان القانون انهى الصوت الواحد مثار الجدل والخلاف، ووسع الدوائر الانتخابية بهدف تعزيز المشاركة الشعبية، وغلظ العقوبات المتعلقة بجرائم الانتخاب واستخدام المال السياسي، كما منح الناخب فرصة التصويت على أساس البرنامج.

واضاف ان المشروع يُمكن مختلف القوى السياسية والحزبية والوطنية من تشكيل الائتلافات والقوائم الانتخابية، ما يحتم علينا جميعا البناء على مختلف الايجابيات التي وردت فيه، وتجاوز السلبيات ان وجدت بهدف تسريع عملية الاصلاح المنشودة، والارتقاء بالأنموذج الديمقراطي الاردني.

ولفت الى اننا في الاردن كنا على الدوام اسرة واحدة، لنا نفس الحقوق وعلينا نفس الوجبات، فكان نسيجنا الاجتماعي بمختلف اطيافه ومكوناته عنصر قوة لبلدنا، مؤكدا اهمية ان لا تخرج اي افكار او آراء طرحت حول قانون الانتخابات عن سياقها الطبيعي والمتعلق بإثراء النقاش حول القانون بهدف تطويره حرصا على تماسك نسيجنا الاجتماعي وحماية جبهتنا الداخلية.

ورفع رئيس مجلس الاعيان اسمى آيات الشكر والعرفان الى مقام جلالة الملك عبدالله الثاني على جهوده الخيرة والمتواصلة التي يبذلها من اجل الاردن والحفاظ على أمنه واستقراره ورفعته، مؤكدا ان المجلس سيبقى على العهد دوما خلف قيادته المظفرة يساند جهودها ويعمل بكل جهد وطني مخلص لأجل ترجمة كل توجهات جلالته لما فيه خير بلدنا وشعبنا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفايز يدعو الي التعامل مع قانون الأنتخاب بروح إيجابية الفايز يدعو الي التعامل مع قانون الأنتخاب بروح إيجابية



 فلسطين اليوم -

تمتلك القدرة على اختيار الأزياء التي تناسبها تمامًا في كل مناسبة

جيجي حديد تتألق بإطلالة بيضاء فى أسبوع الموضة في باريس

واشنطن - فلسطين اليوم
تعد عارضة الأزياء الأمريكية فلسطينية الأصل ، جيجى حديد ، واحدة من أهم أيقونات الموضة والأزياء فى العالم ، فهى تمتلك القدرة على اختيار الأزياء التي تناسبها تمامًا فى كل مناسبة، وقد خطفت الأنظار بالأمس بمجرد وصولها إلى باريس بعد يوم من رفض مشاركتها ضمن هيئة المحلفين فى محاكمة هارفى واينستين فى مدينة نيويورك. وشوهدت عارضة الأزياء، البالغة من العمر 24 عامًا،  فى مطار شارل ديجول صباح الجمعة ، فى نفس الزى الذى ارتدته إلى مبنى المحكمة ، بعد أن سافرت خلال الليل ، قبل إجراء تغيير سريع فى سترة بيضاء. ارتدت جيجى حديد معطف أسود ، مع سروال بسيط وأحذية الكاحل الجلدية، معتمدة على تصفيف شعرها الأشقر الداكن مرة أخرى فى كعكة منخفضة واقترن بمظهرها أقراط ذهبية وقلادة مطابقة. حملت ايقونة الموضة والأزياء حقيبة يد سوداء أنيقة ، وحقيبة كبيرة لحمل ...المزيد

GMT 17:21 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

كارلوس ساينز يحرز اللقب الثالث في مسيرته في رالي داكار

GMT 15:35 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

كوينتانيا يتفوق على برايس في المرحلة التاسعة من رالي دكار

GMT 18:14 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

البريطاني إدموند يتأهل للدور الثاني في بطولة أوكلاند للتنس

GMT 23:53 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

سعر شيكل اسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الأربعاء

GMT 12:48 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

قبلة الصباح تطيل عمر الحياة الزوجية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday