الفلسطينيون يتوافدون على الأقصى لأداء صلاة الجمعة
آخر تحديث GMT 19:06:59
 فلسطين اليوم -

الفلسطينيون يتوافدون على الأقصى لأداء صلاة الجمعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفلسطينيون يتوافدون على الأقصى لأداء صلاة الجمعة

رام الله- منى قنديل

يتجه عشرات آلاف الصائمين من كافة أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة، الجمعة، إلى مدينة القدس، لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان الكريم في رحاب المسجد الأقصى المبارك، وسط تشديدات إسرائيلية عسكرية، كعادة دولة الاحتلال كل عام، وتوقع الشيخ عزام الخطيب مدير عام الأوقاف وشؤون المسجد الأقصى المبارك في تصريحات خاصة ل"العرب اليوم"، وصول قرابة 150 ألف مصل إلى المسجد الأقصى في الجمعة الأولى من رمضان، في حين يتسع المسجد وساحاته لأكثر من 350 ألف مصل في الأيام العادية، منوها أن ذلك بسبب الإجراءات الإسرائيلية المشددة. فمنذ ساعات الليل تم تشديد الإجراءات الإسرائيلية على المعابر والحواجز العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسية لمدينة القدس في حين دفعت سلطات الاحتلال بالآلاف من عناصر شرطتها وحرس حدودها للانتشار في المدينة لا سيما في بلدتها القديمة وفي الشوارع والأزقة والطرقات والأسواق المؤدية إلى المسجد الأقصى وعلى بواباته الخارجية، وفي الشوارع المتاخمة والمحاذية لأسوار المدينة. و تشترط إسرائيل حصول الفلسطينيين على تصاريح لدخول القدس، و لقد سمحت سمح للنساء الدخول دون تصاريح والرجال فوق سن الأربعين أيام الجمعة، ومن سن الـ (35 وحتى سن 40) بتصاريح، بالإضافة إلى تصاريح الأقارب وتوقع الشيخ عزام الخطيب مدير عام الأوقاف وشؤون المسجد الأقصى المبارك في تصريحات خاصة ل"العرب اليوم"، وصول قرابة 150 ألف مصل إلى المسجد الأقصى في الجمعة الأولى من رمضان، في حين يتسع المسجد وساحاته لأكثر من 350 ألف مصل في الأيام العادية، منوها أن ذلك بسبب الإجراءات الإسرائيلية المشددة. و أكد الخطيب أنه بالرغم من أن كافة المواثيق الدولية تكفل حرية العبادة إلا أن الاحتلال الإسرائيلي يضع قيودا على حرية العبادة في فلسطين و منها التحكم في الوصول إلى أولى القبلتين و ثالث الحرمين الشريفين. و بمناسبة الجمعة الأولى في شهر رمضان المبارك، عممت الهيئة الإسلامية العليا في القدس بيانا تدعو فيه إلى شدّ الرحال إلى الأقصى مع ضرورة الحفاظ على هيبته وحرمته. وجاء في البيان الذي تلقت العرب اليوم نسخة عنه: "وقد هلّ هلال شهر رمضان المبارك، شهر الخيرات والبركات، شهر الصلوات والدعوات، شهر القرآن والانتصارات، فإن لهذا الشهر الفضيل ميزة خاصة في المسجد الأقصى المبارك، والمعلوم أن أجور الأعمال تتضاعف في هذا الشهر الكريم، يُضاف إليها فضل المسجد الأقصى، فالصلاة فيه 500 صلاة أو بألف، ولعلّه أكثر، كيف لا وهو أولى القبلتين وثاني المسجدين واليه تشد الرحال". واعتبر البيان أن المد والحماية البشرية للأقصى هو صمام الأمان للدفاع عنه وقال: "لا يخفى على أحد أن المسجد الأقصى ما زال منذ أكثر من 46 عاماً يرزح تحت الاحتلال الإسرائيلي، والذي يحاول جاهداً تقييد حركة الوصول إليه، لتفريغه من المصلين، فينصب الحواجز ويحدد الأجيال ويضيّق الخناق والحصار، ولكن بالرغم من ذلك، فإن عشرات الآلاف يصرّون على شد الرحال إليه يومياً، ممن يستطيعون الوصول إليه".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفلسطينيون يتوافدون على الأقصى لأداء صلاة الجمعة الفلسطينيون يتوافدون على الأقصى لأداء صلاة الجمعة



ارتدت جمبسوت مِن بالمان باللون الزهري مكشوف الأكتاف

أجمل إطلالات كايلي جينر عقب تربّعها على عرش المليارديرات

واشنطن - فلسطين اليوم
نشرت مجلة "فوربس" قائمة للمليارديرات في العالم للعام 2020، وسمّت المجلة نجمة تلفزيون الواقع وسيدة الأعمال كايلي جينر التي تبلغ من العمر 22 عاماً كأصغر ملياردير للسنة الثانية على التوالي. جاء هذا التصنيف باعتبار أن كايلي بنت علامتها التجارية لأدوات التجميل وهي لم ترثها. وبعد بيعها 51% من حصص شركتها، قدّرت أعمالها بنحو 1.2 مليار دولار، ومازالت تمتلك الـ 49 بالمئة الأخرى من حصتها. وتعتبر كايلي، من بين 2,095 حول العالم يملكون ثروة من 10 أرقام، بالمناسبة جمعنا لكنّ أجمل إطلالات كايلي جينير. كايلي هي الشقيقة الأصغر في عائلة كارداشيان-جينر، وتطوّرت إطلالاتها بشكل كبير على مدار السنوات. من تنسيق أزيائها مع شقيقتها كاندل وصولاً إلى تألقها بأسلوب الخاص الذي يتميّز بالجرأة على السجادة الحمراء وفي المناسبات التي تشارك فيها. خطفت كايلي الأن...المزيد

GMT 21:03 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

عداء أميركي يفوز بماراثون افتراضي

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday