القوات المسلحة المصرية تُكرم المشير طنطاوي
آخر تحديث GMT 23:27:04
 فلسطين اليوم -

القوات المسلحة المصرية تُكرم المشير طنطاوي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القوات المسلحة المصرية تُكرم المشير طنطاوي

القاهرة ـ أكرم علي

كرمت القوات المسلحة المصرية المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع السابق ورئيس المجلس العسكري السابق، وعرضت فيلما تسجيليا عنه بعنوان "المشير حسين طنطاوي .. مسيرة عطاء في حب مصر". وتضمن الفيلم، الذي عُرض خلال ندوة بمسرح الجلاء، مشوار حياة المشير طنطاوي منذ ميلاده في حي عابدين ببمنطقة السيدة زينب في القاهرة، في 31 تشرين الأول/أكتوبر عام 1935، ثم التحاقه بمراحل التعليم المختلفة، حتى الكلية الحربية التى تخرج فيها عام 1956، ليلتحق بحرب العدوان الثلاثى على مصر كقائد فصيلة مشاة، ثم عمل بعد ذلك معلما بالكلية الحربية خلال فترة الستينيات، ليعمل بعد ذلك قائدا لكتيبة مشاة في حرب أكتوبر 1973، التي خاض فيها معركة المزرعة الصينية الشهيرة التى كبدت العدو الإسرائيلى خسائر فادحة. وعرض الفيلم التسجيلي ترقى المشير حسين طنطاوى فى الوظائف القيادية بالقوات المسلحة، حيث عمل قائدا للجيش الثاني الميداني، وقائد للحرس الجمهوري ورئيسا لهيئة عمليات القوات المسلحة، حتى تم تعيينه قائدا عاما للقوات المسلحة في عام 1991. وتضمن الفيلم أيضا لقطات من كلمات للمشير حسين طنطاوي خلال المناورات والمشاريع التي قدمتها القوات المسلحة خلال الفترة الماضية، إضافة إلى عرض خطط التوسع فى مشروعات الإسكان الخاصة بالقوات المسلحة خلال قيادة المشير طنطاوى للقوات المسلحة خطط الإسكان الحضارى والمستشفيات العسكرية والنقط الطبية، وكذلك نوادى القوات المسلحة والمشروعات الهندسية الضخمة التى نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة. وتضمن الفيلم أيضا كلمات للفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة عن دور المشير طنطاوي، حيث قال "كان أكثرنا تفهما وأكثرنا حرصا على بلده، ربنا يجازيه عنا خير الجزاء، حيث تحمل ما لا تتحمله الجبال". وتم عرض كلمات للفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة عن دور المشير طنطاوى، قائلا "هذا الرجل لن يعطيه حقه سوى المولى عز وجل". في السياق ذاته توجه الفريق صدقى صبحى سيد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بالشكر والتقدير لأسر شهداء القوات المسلحة، الذين استشهدوا خلال أداء واجبهم الوطني في حماية وطنهم، خلال تأمين البلاد، خلال أحداث ثورة 25 يناير. وكرم الفريق صدقى أسر الشهداء والمصابين من أبناء القوات المسلحة فى الذكرى الثانية لثورة 25 يناير، بمسرح الجلاء، موجهاً التحية لكل أبطال القوات المسلحة وأعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المسلحة المصرية تُكرم المشير طنطاوي القوات المسلحة المصرية تُكرم المشير طنطاوي



استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه

تقرير يرصد الظهور الأول لـ كيت موس على غلاف "فوج" بإطلالة من شانيل

لندن ـ فلسطين اليوم
منذ أن ظهرت ماريان فيثفول وجولي كريستي وجين بيركين على ساحة المشهد في الستينيات، كانت صورة فتاة لندن انتقائية وبوهيمية وغير متوقعة، تلك الملامح التي عادت مرة أخرى تتأرجح في التسعينيات، فظهرت السترات والسراويل القصيرة جدًا التي تعبر عن نوع معين من الفتاة البريطانية، والتي مثلتها عارضة الأزياء الإنجليزية كيت موس بدرجة كبيرة وفقًا لموقع مجلة فوج. كانت كيت موس، المولودة في جنوب لندن في سن التاسعة عشرة فقط حيث ظهرت على غلاف مجلة فوج البريطانية، والتي استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه. والتقطت صور غلافها الأول لمجلة فوغ البريطانية، العارضة التي تحولت إلى مصورة كورين داي، والتي قالت عن كيت: "لقد كانت طفلة مغرورة من كرويدون، ولم تكن مثل عارضة أزياء.. لكنني كنت أعلم أنها ستكون مشهورة." في ذلك الوقت، لم تكن هيبة Vogue...المزيد
 فلسطين اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 07:22 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 15:07 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

إليك تصاميم خزانات الملابس الملائمة للمساحات الصغيرة

GMT 19:39 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

أكرم عفيف يحلم بحصد الألقاب مع السد القطري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday