الملك سلمان يؤكد ضرورة إنشاء قوة عربية عسكرية مشتركة
آخر تحديث GMT 16:49:25
 فلسطين اليوم -

الملك سلمان يؤكد ضرورة إنشاء قوة عربية عسكرية مشتركة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الملك سلمان يؤكد ضرورة إنشاء قوة عربية عسكرية مشتركة

الملك سلمان بن عبدالعزيز
القاهرة - فلسطين اليوم

 دعا الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى اتحاد الصفوف العربية في الحرب ضد الإرهاب، وأكد ضرورة إنشاء "قوة عربية مشتركة"، وذلك خلال كلمة ألقاها في البرلمان المصري الأحد 10 أبريل/نيسان.

وقال الملك سلمان في كلمته أمام البرلمان المصري إن "المهمة الأخرى التي ينبغي أن نعمل عليها سويا تتمثل في مكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب الذي تؤكد الشواهد بأن العالم العربي والإسلامي هو أكبر المتضررين منه."

وأضاف "أدركت السعودية ضرورة توحيد الرؤى والمواقف لإيجاد حلول عملية للقضاء على هذه الظاهرة فتم تشكيل التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب فكريا وإعلاميا وماليا وعسكريا. كما أننا نعمل سويا للمضي قدما لإنشاء القوة العربية المشتركة."

وأضاف سلمان أن معالجة قضايا الأمة العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، تتطلب من الجميع وحدة الصف ووحدة الكلمة، مؤكدا أن التعاون السعودي المصري انطلاقة للعالم العربي والإسلامي لتحقيق توازن بعد سنوات من الاختلال.

وشدد العاهل السعودي على ضرورة انتهاج طريق العمل الجماعي والاستراتيجي بدلا من التشتت، مشيرا إلى أن تجربة العمل ضمن تحالف مشترك أثبتت نجاعتها، في إشارة إلى التحالف العربي الذي قادته المملكة ضد المسلحين الحوثيين.

جدير بالذكر أن القادة العرب كانوا قد وافقوا، خلال القمة العربية بشرم الشيخ في مارس/آذار 2015، على تشكيل قوة عربية مشتركة لمواجهة التحديات الأمنية التي تواجه المنطقة لكن لم تتخذ خطوات عملية لتنفيذ الفكرة حتى الآن خاصة وأن القرار ليس ملزما.

وتابع الملك قائلا "من المهم أن تتحمل السلطات التنفيذية والتشريعية في دولنا مسؤولياتها الكاملة تجاه شعوبنا ومستقبل أمتنا، وأن نتعاون جميعا من أجل تحقيق الأهداف المنشودة المشتركة التي تخدم تنمية أوطاننا".

كما أشاد الملك السعودي في كلمته أمام النواب المصريين بالفرص التي سيوفرها الجسر البري المقرر إنشاؤه ليربط بين مصر والسعودية.

وذكر الملك سلمان أن القاهرة والرياض وقعتا العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية والعقود الاستثمارية، بالإضافة إلى الاتفاق على إنشاء جسر بري يربط بين مصر والسعودية.

وأفاد بأنه قد الاتفاق بين الطرفين للعمل على إنشاء منطقة تجارة حرة في شمال سيناء، مؤكدا أن ذلك سيساعد في توفير فرص عمل وتنمية المنطقة اقتصاديا، كما سيعزز الصادرات إلى دول العالم.

وشهد مجلس النواب، الأحد، عاصفة من التصفيق الحاد من نواب البرلمان والوفد السعودي المرافق للملك سلمان بن عبد العزيز، خلال كلمة خادم الحرمين الشريفين بالبرلمان، فيما وقف الوفد المرافق للملك سلمان احتراما عندما ذكر رئيس مجلس النواب الدكتور عادل عبد العال، اسم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأنه أخ لخادم الحرمين الشريفين

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك سلمان يؤكد ضرورة إنشاء قوة عربية عسكرية مشتركة الملك سلمان يؤكد ضرورة إنشاء قوة عربية عسكرية مشتركة



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تخطف الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي

مدريد - فلسطين اليوم
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019.وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أز...المزيد

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 08:16 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العذراء" في كانون الأول 2019

GMT 08:06 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أنظار العالم تتجه إلى الطفلة الرّوسيّة كرستينا بيمنوفا

GMT 08:05 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الأسد" في كانون الأول 2019

GMT 09:28 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

مراهقة أفغانية تواجه رغبة أبويها بتزويجها وتصبح فنانة "راب"

GMT 18:22 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد الجري ولو لمدة 5 دقائق فقط

GMT 17:42 2014 الأحد ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

رغبات الانحراف الجنسي لدى الرجال أكثر من النساء

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 06:03 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات شقق فخمة بمساحات واسعة تخطف الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday