اندلاع النيران في خزانات نفط جراء المعارك في ليبيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اندلاع النيران في خزانات نفط جراء المعارك في ليبيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اندلاع النيران في خزانات نفط جراء المعارك في ليبيا

اندلاع النيران في خزانات نفط في ميناء السدرة
طرابلس - فلسطين اليوم

اعلنت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط الاربعاء ان النيران اندلعت في اربعة خزانات للنفط الخام على الاقل في شمال ليبيا جراء المعارك بين حراس هذه المنشآت النفطية وداعش في العراق" href="http://www.palestinetoday.net/news/arabworld/%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%84%D8%A7%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A-%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%89-%D9%8A%D9%87%D8%AF%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B6%D8%A7%D8%A1-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82" target="_blank">تنظيم داعش.

وتاتي هذه المواجهات في وقت تسعى الامم المتحدة الى تشكيل حكومة وحدة وطنية في هذا البلد الذي يشهد فوضى ويتنازع برلمانا سلطتين احدهما في الشرق وتعترف به الاسرة الدولية والاخر في العاصمة طرابلس، الحكم في ليبيا منذ عام ونصف عام.

وشدد موفد الامم المتحدة مارتن كوبلر مجددا على ضرورة مصادقة البرلمان الليبي الشرعي في شرق ليبيا، سريعا على تشكيل هذه الحكومة محذرا من ان كل تأخير يصب في مصلحة تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف الذي بات يسيطر على مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس).

ووفقا لبيان للمؤسسة الوطنية الليبية للنفط نشر الاربعاء اندلعت النيران في اربعة خزانات الاثنين بسبب المعارك قرب السدرة اكبر ميناء لتخزين النفط في ليبيا وراس لانوف في شرق البلاد.

وقال المتحدث باسم حراس المنشآت النفطية في السدرة علي الحاسي لوكالة فرانس برس "لقد فقدنا 10 من رجالنا منذ بدء هجوم" تنظيم الدولة الاسلامية الاثنين على هذه الموانىء.

ولم يتضح على الفور ما اذا كانت المعارك مستمرة الاربعاء.

ويتلقى الحراس دعما جويا من القوات المتمركزة في قاعدة مصراتة بحسب مسؤول في سلاح الجو في هذه القاعدة الواقعة على بعد 200 كلم شرق طرابلس.

ويسيطر تحالف "فجر ليبيا" الذي استولى على طربلس في صيف 2014 وشكل فيها حكومة منافسة لتلك القائمة في الشرق، على هذه القاعدة.

ووقع الاتفاق السياسي برعاية الامم المتحدة في 17 كانون الاول/ديسمبر في المغرب بين اعضاء من البرلمانيين المتنافسين وممثلين للمجتمع المدني الليبي. وينص على تشكيل حكومة وفاق وطني مقرها طرابلس ويفترض ان يصادق عليه البرلمان المعترف به في 17 كانون الثاني/يناير.

وقال الدبلوماسي الالماني ان هجوم تنظيم الدولة الاسلامية على المنطقة التي تقع فيها المرافىء النفطية الرئيسية في ليبيا "يجب ان يذكر كل الليبيين بضرورة التطبيق الفوري للاتفاق السياسي وتشكيل حكومة وحدة وطنية".

وقال رئيس بعثة الامم المتحدة الى ليبيا في بيان "كل يوم يمر بدون المصادقة على الاتفاق (السياسي الموقع في الصخيرات) يكسبه تنظيم الدولة الاسلامية".

ولليبيا اهم احتياطي نفطي في افريقيا يقدر ب48 مليار برميل. وانتاجها الذي قدر ب1,6 مليون برميل يوميا في 2011 تراجع الى الثلث مذذاك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اندلاع النيران في خزانات نفط جراء المعارك في ليبيا اندلاع النيران في خزانات نفط جراء المعارك في ليبيا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

الجزائر تحظر الألعاب النارية وتصنفها "عتاد حساس"

GMT 10:57 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

المصارعة الحرة تتهم ري مستريو بالقتل غير المتعمد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أشهر كذبات نيسان التي صدقها كثيرون

GMT 09:28 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى فتاة سورية لجأت الى فرنسا تبحث عن والدها المخطوف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday