ايران تطالب السعودية بالكف عن عرقلة جهودها من اجل السلام
آخر تحديث GMT 14:22:49
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

ايران تطالب السعودية بالكف عن عرقلة جهودها من اجل السلام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ايران تطالب السعودية بالكف عن عرقلة جهودها من اجل السلام

وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ونظيره العراقي ابراهيم الجعفري
طهران - فلسطين اليوم

طالبت ايران الاربعاء السعودية وإيران" href="http://www.palestinetoday.net/news/worldnews/%D8%A8%D8%A7%D9%83%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%86-%D9%82%D9%84%D9%82%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%AA%D9%88%D8%AA%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%82%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86" target="_blank">السعودية بالكف عن عرقلة "جهودها" من اجل "السلام" في وقت يحاول المجتمع الدولي احتواء التوتر الحاد في الشرق الاوسط منذ اعدام الرياض رجل الدين الشيعي نمر النمر.

واعقب هذا الاعدام مهاجمة متظاهرين غاضبين للسفارة السعودية فيالسعودية ودول المغرب والعلاقات ومستوى التحديات" href="http://www.palestinetoday.net/news/video/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%AF%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%BA%D8%B1%D8%A8-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%82%D8%A7%D8%AA-%D9%88%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%88%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA" target="_blank"> طهران والقنصلية في مدينة مشهد (شمال شرق)، ما دفع الرياض الى قطع علاقاتها الدبلوماسية مع طهران.

والاربعاء، عاد الدبلوماسيون الايرانيون العاملون في السعودية مع عائلاتهم الى طهران حيث قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف "منذ سنتين ونصف سنة تعرقل السعودية جهود الدبلوماسية الايرانية" و"ينبغي عليها وقف هذه النزعة لاثارة التوتر".

وشدد بشكل خاص على ان السعودية "عارضت الاتفاق النووي" المبرم في تموز/يوليو بين ايران والقوى العظمى، متبعة بذلك "النظام الصهيوني" في اسرائيل.

واكد في مؤتمر صحافي مع نظيره العراقي ابراهيم الجعفري الذي يزور طهران ان ايران من جهتها "سعت دائما الى السلام والتفاهم مع جيرانها" من دون "العمل على احداث توتر".

من جهته، اعلن الجعفري ان العراق "الذي تربطه علاقات جيدة مع ايران والدول العربية" يعمل على خفض التوتر بين الرياض وطهران "لعدم جر المنطقة الى حرب لا منتصر فيها".

- شأن داخلي -

واثار اعدام السعودية النمر تظاهرات للشيعة اتسمت احيانا بالعنف في العديد من بلدان الشرق الاوسط، وخصوصا في ايران والعراق.

وتظاهر نحو الفين من عناصر ومؤيدي ميليشيات شيعية عراقية الاربعاء في بغداد احتجاجا على إعدام السعودية للنمر.

ومنذ اعدام النمر و46 اخرين بتهمة "الارهاب"، نفذت عقوبة الاعدام بحق مدانين اخرين اثنين في السعودية.

واعتبر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الاربعاء ان الاعدامات في السعودية "شان داخلي".

وبعد ساعات من اعدام النمر، احرق مئات من المتظاهرين الغاضبين السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد (شمال شرق).

وخلال الاجتماع الاسبوعي لحكومته الاربعاء، كرر الرئيس الايراني حسن روحاني تنديده باعمال العنف، وطلب في الوقت نفسه من السعودية تصحيح "اخطائها السابقة".

واعقب قرار الرياض قطع علاقاتها مع طهران قرار مماثل من جانب البحرين والسودان وجيبوتي. وخفضت الامارات العربية المتحدة تمثيلها الدبلوماسي مع ايران فيما استدعت الكويت سفيرها في طهران.

والاربعاء، استدعت وزارة الخارجية الاردنية سفير ايران لابلاغه ادانة المملكة للهجوم على السفارة السعودية في طهران واستنكار تصريحات بعض المسؤولين الايرانيين التي تؤدي الى "الشحن المذهبي في المنطقة".

واعربت سلطنة عمان عن "اسفها" للهجوم الذي شنه محتجون على اعدام النمر واستهدف مقرين للبعثة الدبلوماسية السعودية في ايران، معتبرة ان الامر "غير مقبول". لكن السلطنة لم تتخذ اي اجراءات دبلوماسية بحق ايران.

- الحاجة الى الحوار -

واعلنت وزارة الداخلية البحرينية الاربعاء ضبط خلية "ارهابية" مرتبطة بايران وحزب الله الشيعي اللبناني، وتوقيف متهمين بالتخطيط ل"اعمال تفجيرية خطيرة".

ويخشى المجتمع الدولي ان يؤجج هذا التصعيد النزاعات في الشرق الاوسط. ودعت واشنطن وموسكو والدول الاوروبية القوتين الاقليميتين الى الهدوء.

ومساء الثلاثاء، اكد المتحدث باسم الخارجية الاميركية جون كيربي ان وزير الخارجية جون كيري "يحض على الهدوء ويشدد على الحاجة الى الحوار ومشاركة" الجميع لخفض التوتر بين الرياض وطهران.

والتعاون بين الرياض وطهران امر حيوي لتسوية النزاعات في سوريا واليمن.

وتشكل ايران مع روسيا اكبر حليف لنظام الرئيس السوري بشار الاسد في حين تدعم السعودية معارضيه.

وفي اليمن، تقود السعودية تحالفا عسكريا يدعم الحكومة اليمنية المعترف بها في وجه المتمردين الحوثيين المدعومين ايرانيا.

وكرر وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الثلاثاء في الرياض التزام بلاده ايجاد حل للنزاع السوري، وذلك اثر لقائه وسيط الامم المتحدة ستافان دي ميستورا الذي سيزور طهران هذا الاسبوع وكذلك دمشق.

واورد بيان للامم المتحدة ان دي ميستورا اعلن عزم الرياض على الا يؤثر التوتر مع طهران "في مواصلة العملية السياسية التي تعمل الامم المتحدة على اطلاقها قريبا في جنيف".

وفي ما يتصل باليمن، دعا مجلس الامن الدولي الثلاثاء اطراف النزاع الى احياء وقف اطلاق النار والمشاركة في مفاوضات السلام المقبلة رغم الازمة الايرانية السعودية.

اقتصاديا، ظلت الازمة الدبلوماسية بين السعودية وايران، وهما من اكبر منتجي النفط، عاملا يؤثر في اسعار النفط التي اتجهت الى الارتفاع في اسيا صباح الاربعاء.

وخفضت السعودية اسعار النفط الخام المخصص لاوروبا الشهر المقبل، بينما رفعتها بالنسبة لآسيا، بحسب ما اعلنت شركة النفط الوطنية، مع مواصلة المملكة سعيها لضمان حصتها في سوق النفط العالمية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ايران تطالب السعودية بالكف عن عرقلة جهودها من اجل السلام ايران تطالب السعودية بالكف عن عرقلة جهودها من اجل السلام



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 12:15 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ما وراء قصور "بطرسبرغ" واستمتع بمعالم المدينة الروسية
 فلسطين اليوم - ما وراء قصور "بطرسبرغ" واستمتع بمعالم المدينة الروسية

GMT 12:05 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات منزل بأثاث مودرن مع جدران كلاسيكية إليكِ أبرزها
 فلسطين اليوم - ديكورات منزل بأثاث مودرن مع جدران كلاسيكية إليكِ أبرزها

GMT 13:03 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سكتة قلبية تغيب الأديب والإعلامي السعودي عبدالله الزيد
 فلسطين اليوم - سكتة قلبية تغيب الأديب والإعلامي السعودي عبدالله الزيد

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 05:58 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 03:28 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

دلال عبد العزيز تؤكد أن سمير غانم تعرض لضغط شديد

GMT 22:52 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعارBMW X5 في فلسطين

GMT 01:17 2016 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

صافينار متفائلة بـ2016 وتتمنى عودة السينما كأيام سعاد حسني

GMT 05:09 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

محلات "فيكتوريا سيكرت" تبيع أنواع خاطئة من حمالات الصدر

GMT 10:25 2018 الأحد ,29 تموز / يوليو

أسهل طريقة لتنسيق إطارات الصور على الحائط

GMT 21:21 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

قمر اللبنانية في جلسة تصوير جريئة صور

GMT 06:03 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ريجيم " الإستحمام" بدون عناءللحصول على جسم جذاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday