بدء أعمال المؤتمر 38 لقادة الشرطة والأمن العرب
آخر تحديث GMT 06:48:12
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

بدء أعمال المؤتمر 38 لقادة الشرطة والأمن العرب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بدء أعمال المؤتمر 38 لقادة الشرطة والأمن العرب

السيد لطفي بن جدو
تونس ـ فلسطين اليوم

بدأت هنا اليوم في مقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب اجتماعات المؤتمر الثامن والثلاثين لقادة الشرطة والأمن العرب بمشاركة كبار المسؤولين في مختلف الدول العربية ومن بينها دولة قطر، بجانب ممثلين لجامعة الدول العربية ولجنة حقوق الإنسان العربية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة والمنظمة العربية للسياحة والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية " الانتربول" ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

وقد  نبه السيد لطفي بن جدو وزير الداخلية التونسي في كلمة افتتاحية إلى أن تعدد وتنوع الرهانات والتحديات العالمية وما ينجر عن ذلك من انعكاسات ذات طابع أمني، تقتضي من الجميع مواصلة مزيد التعاون والتكامل والتضامن من أجل تحقيق الأمن العربي بمفهومه الشامل.. معربا عن الأمل في أن ما ينبثق عن المؤتمر من قرارات وتوصيات وبرامج يشكل إضافات تزيد في توطيد أركان الأمن العربي المشترك وتطويره والارتقاء به إلى مستوى الرهانات والتحديات المطروحة.

وأكد في هذا الصدد حرص بلاده على أن تبقى معالجة موضوع الإرهاب في صدارة اهتماماتها لحماية ثورتها وتأمين انتقالها الديمقراطي وترسيخ مقومات الأمن الجمهوري.. مضيفا" أن تونس التي شهدت منذ ما يزيد عن ثلاثة أعوام اندلاع ثورة الحرية والكرامة هي اليوم على طريق استكمال ما تبقى من مراحل تحقيق أهداف الثورة وهي تأمل أن تجد لدى أشقائها وأصدقائها السند المتين الذي يعينها على تحقيق التنمية الشاملة في كنف العزة والمناعة والسيادة".
وبدوره لفت السيد محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب في كلمته إلى" أن هذا المؤتمر ينعقد والمنطقة العربية تعيش ظروفا أمنية دقيقة سمتها البارزة تفاقم الأعمال الإرهابية نتيجة ثلاثة عوامل أساسية وهي  انتشار خطاب التطرف المقيت والطائفية البغيضة وتعدد بؤر التوتر والنزاعات التي أدت إلى انتشار للسلاح لم يسبق له مثيل وتزايد تمويل الإرهاب من عوائد الجريمة المنظمة".   

وأكد في هذا الصدد أهمية معالجة هذه العوامل بخطوات عملية تقطع الطريق على الإرهاب بتجفيف منابعه الفكرية والمالية وتحييد أدواته الأساسية.. مشيرا في هذا الصدد إلى إنشاء مكتب عربي للأمن الفكري ومقره في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية وإعداد مشروع استراتيجية عربية لمواجهة انتشار السلاح إلى جانب متابعة تصديق الدول العربية على الاتفاقية العربية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

من ناحيته رأى السيد عبدالله بن منصور رئيس مؤتمر قادة الشرطة والأمن العرب في تونس أن هذا اللقاء يأتي ليجسد الالتزام القوي للدول العربية وانخراطها في مكافحة الجريمة بجمع أنواعها وذلك عبر تعزيز آليات التشاور والتنسيق فيما بينها وبلورة الاستراتيجيات التي من شأنها مواكبة المتغيرات التي تعيشها الساحة العالمية بشكل عام والمنطقة العربية بشكل خاص في الوقت الراهن بما يسهم في استباب الأمن والاستقرار في المنطقة العربية.
 
وإثر الجلسة الافتتاحية استأنف المشاركون في المؤتمر أعمالهم في جلسة مغلقة لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمالهم ومن بينها الاستراتيجية الأمنية العربية في صيغتها المطورة ومشروع استراتيجية عربية استرشادية لتعزيز تطبيق الشرطة المجتمعية وخطة عربية نموذجية لتكريس ثقافة حقوق الإنسان في العمل الأمني وخطة عربية نموذجية لتطوير أداء الأجهزة الأمنية في ضوء المتغيرات العربية والدولية، إلى جانب تصور لآلية للحيلولة دون امتداد أعمال القرصنة البحرية للمنطقة العربية.

 كما يبحث المشاركون توصيات مؤتمرات القطاعات الأمنية واجتماعات اللجان المنعقدة في نطاق الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب خلال عام 2014، إضافة إلى استعراض التجارب المتميزة في عدد من الدول العربية..وبجانب هذه الموضوعات سيتم خلال المؤتمر الذي تتواصل أعماله على مدى يومين عرض الأعمال الفائزة في مسابقة الأفلام التوعوية التي تجريها الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب سنويا في نطاق الجهود المبذولة للتوعية من الجريمة ومكافحة أخطارها.

ومن المنتظر أن يرفع المشاركون في المؤتمر في ختام اجتماعاتهم توصياتهم بشأن الموضوعات المعروضة على جدول أعمالهم إلى الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب لعرضها على المجلس في دورته المقبلة للنظر في اعتمادها.   
ويشارك عن دولة قطر في اجتماعات المؤتمر وفد برئاسة العميد خليفة عبدالله  النعيمي مدير عام الادارة العامة للمباحث الجنائية بوزارة الداخلية.

قنا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء أعمال المؤتمر 38 لقادة الشرطة والأمن العرب بدء أعمال المؤتمر 38 لقادة الشرطة والأمن العرب



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 11:36 2015 الثلاثاء ,06 كانون الثاني / يناير

لون السجاد البنفسجي تحفة فنية تزين الصالون

GMT 01:32 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

هولي هولم تهزم روندا روزي بالضربة القاضية في ملبورن

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"

GMT 21:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أماني كمال بإطلالة أنيقة في جلسة تصوير جديدة

GMT 03:45 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

مكغريغور يعقد جلسة تدريبية مع الممثل يوليوس بيورنسون

GMT 21:41 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عمرو دياب يطرح " مقدرش عالنسيان" مع تركي آل الشيخ

GMT 14:47 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

إعادة "ابن آوي" إلى البرية بعد العثور عليه في قرطبا

GMT 06:34 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

مسلسل جديد يجمع بين بطلة مسلسل "حب للإيجار" ومهند ‏

GMT 16:12 2018 السبت ,09 حزيران / يونيو

أحدث ألوان الطرح التي تُناسب البشرة السمراء

GMT 20:10 2015 الأحد ,01 آذار/ مارس

فوائد حبة الرشاد

GMT 23:59 2015 الخميس ,15 كانون الثاني / يناير

ايس كريم باسكن روبنز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday