بدء عمليات التصويت لانتخاب رئيس جديد لتونس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بدء عمليات التصويت لانتخاب رئيس جديد لتونس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بدء عمليات التصويت لانتخاب رئيس جديد لتونس

بدء عمليات التصويت لانتخاب رئيس لتونس
تونس ـ فلسطين اليوم

بدأ الناخبون التونسيون في التوجه صباح اليوم إلى مكاتب الاقتراع لانتخاب رئيس جديد لتونس وذلك ضمن الدور الثاني للاستحقاق الانتخابي الرئاسي.

وسيختار الناخبون التونسيون لهذا المنصب واحدا من بين مترشحين اثنين هما الباجى قائد السبسى زعيم حزب نداء تونس والرئيس المؤقت الحالي محمد المنصف المرزوقى باعتباره مرشحا مستقلا.

وكان السبسى قد تقدم خلال الدور الاول للرئاسية الذي جرى يوم 23 نوفمبر الماضي على المرزوقى بفارق 6 بالمائة اذ تحصل على 1289384 صوتا أى بنسبة 39.46بالمائة فى حين  تحصل المرزوقى على 1092418 صوتا بما يعادل نسبة 33.43 بالمائة من مجموع الاصوات المصرح بها.

وتجري عمليات التصويت في مكاتب اقتراع موزعة على 26 دائرة انتخابية في تونس تخضع لحراسة أكثر 75 ألف من رجال الأمن  والجيش فضلا عن  ست دوائر في الخارج للمغتربين التونسيين انطلقت عمليات التصويت فيها منذ يوم الجمعة.
وكان شفيق صرصار رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قد دعا المترشحين للدور الثانى من الانتخابات الرئاسية إلى القبول بنتائج هذه الانتخابات وعدم التشكيك فيها و الطعن فيها أمام القضاء، كما دعاهما إلى عدم التصريح بأى نتائج والامتناع عن  حرب الأرقام قبل إعلان الهيئة عن النتائج الرسمية لهذا الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية.

وأكد صرصار على أهمية الالتزام بميثاق الشرف الذى قامت جميع الأطراف بإمضائه والمتعلق بالحملة الانتخابية الرئاسية  وعلى إنجاح مبادىء الحملة الانتخابية  داعيا جميع الناخبين والإعلاميين إلى المشاركة بكثافة فى الدور الثانى من الانتخابات  الرئاسية وإلى عدم الانسياق وراء المعلومات المغلوطة.

 ومن جانبه، أشار نبيل بافون عضو الهيئة المستقلة للانتخابات إلى أن الهيئة اتخذت كل المقاييس الضرورية لتلافى الإخلالات المسجلة فى الانتخابات التشريعية والدور الأول للرئاسية  مرجحا  إمكانية الاعلان عن النتائج الأولية للدور الثانى من الرئاسية يوم غد الاثنين 22 ديسمبر قبل منتصف الليل.
كما قررت الهيئة بالنسبة لممثلى المترشحين أو للملاحظين التواجد داخل مراكز الاقتراع، السماح لممثل واحد لكل مترشح ولكل جمعية بالتواجد داخل مكتب التصويت.

قنا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء عمليات التصويت لانتخاب رئيس جديد لتونس بدء عمليات التصويت لانتخاب رئيس جديد لتونس



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة

GMT 13:38 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

الفرو الصناعي موضة شتاء 2020 في ديكور المنزل والملابس

GMT 03:09 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف سماعة رأس تحدد العلامات المبكرة للخرف

GMT 07:06 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

القوات السورية تقطع خط إمداد "داعش" في دير الزور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday