بدء عمليات التصويت لانتخاب رئيس جديد لتونس
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

بدء عمليات التصويت لانتخاب رئيس جديد لتونس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بدء عمليات التصويت لانتخاب رئيس جديد لتونس

بدء عمليات التصويت لانتخاب رئيس لتونس
تونس ـ فلسطين اليوم

بدأ الناخبون التونسيون في التوجه صباح اليوم إلى مكاتب الاقتراع لانتخاب رئيس جديد لتونس وذلك ضمن الدور الثاني للاستحقاق الانتخابي الرئاسي.

وسيختار الناخبون التونسيون لهذا المنصب واحدا من بين مترشحين اثنين هما الباجى قائد السبسى زعيم حزب نداء تونس والرئيس المؤقت الحالي محمد المنصف المرزوقى باعتباره مرشحا مستقلا.

وكان السبسى قد تقدم خلال الدور الاول للرئاسية الذي جرى يوم 23 نوفمبر الماضي على المرزوقى بفارق 6 بالمائة اذ تحصل على 1289384 صوتا أى بنسبة 39.46بالمائة فى حين  تحصل المرزوقى على 1092418 صوتا بما يعادل نسبة 33.43 بالمائة من مجموع الاصوات المصرح بها.

وتجري عمليات التصويت في مكاتب اقتراع موزعة على 26 دائرة انتخابية في تونس تخضع لحراسة أكثر 75 ألف من رجال الأمن  والجيش فضلا عن  ست دوائر في الخارج للمغتربين التونسيين انطلقت عمليات التصويت فيها منذ يوم الجمعة.
وكان شفيق صرصار رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قد دعا المترشحين للدور الثانى من الانتخابات الرئاسية إلى القبول بنتائج هذه الانتخابات وعدم التشكيك فيها و الطعن فيها أمام القضاء، كما دعاهما إلى عدم التصريح بأى نتائج والامتناع عن  حرب الأرقام قبل إعلان الهيئة عن النتائج الرسمية لهذا الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية.

وأكد صرصار على أهمية الالتزام بميثاق الشرف الذى قامت جميع الأطراف بإمضائه والمتعلق بالحملة الانتخابية الرئاسية  وعلى إنجاح مبادىء الحملة الانتخابية  داعيا جميع الناخبين والإعلاميين إلى المشاركة بكثافة فى الدور الثانى من الانتخابات  الرئاسية وإلى عدم الانسياق وراء المعلومات المغلوطة.

 ومن جانبه، أشار نبيل بافون عضو الهيئة المستقلة للانتخابات إلى أن الهيئة اتخذت كل المقاييس الضرورية لتلافى الإخلالات المسجلة فى الانتخابات التشريعية والدور الأول للرئاسية  مرجحا  إمكانية الاعلان عن النتائج الأولية للدور الثانى من الرئاسية يوم غد الاثنين 22 ديسمبر قبل منتصف الليل.
كما قررت الهيئة بالنسبة لممثلى المترشحين أو للملاحظين التواجد داخل مراكز الاقتراع، السماح لممثل واحد لكل مترشح ولكل جمعية بالتواجد داخل مكتب التصويت.

قنا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء عمليات التصويت لانتخاب رئيس جديد لتونس بدء عمليات التصويت لانتخاب رئيس جديد لتونس



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 07:48 2017 الثلاثاء ,17 كانون الثاني / يناير

هيونداي تقتحم مجال السيارات الكهربية بأيونيك 2017

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 05:06 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أنواع وألوان "الباركيه" لديكورات مودرن جذّابة داخل منزلك

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday