تأجيل محاكمة رموز النظام الليبي السابق إلى الشهر المقبل
آخر تحديث GMT 23:50:56
 فلسطين اليوم -

تأجيل محاكمة رموز النظام الليبي السابق إلى الشهر المقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تأجيل محاكمة رموز النظام الليبي السابق إلى الشهر المقبل

محكمة استئناف طرابلس
طرابلس - فلسطين اليوم

أرجات محكمة استئناف طرابلس اليوم النظر في قضية عدد من رموز النظام الليبي السابق الى 11 يناير المقبل لاستكمال الاستماع إلى مرافعات الدفاع عن المتهمين وعددهم 37 شخصا بحسب مصدر قضائي.

وقال مسؤول التحقيقات في مكتب النائب العام الليبي الصديق الصور لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) "امتثل 32 متهما أمام المحكمة اليوم في طرابلس بينهم البغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء في عهد معمر القذافي وعبدالله السنوسي صهره ومدير مخابراته وبوزيد دورده مدير جهاز الأمن الخارجي إضافة إلى بقية الرموز السابقة".

وأضاف "غياب سيف الإسلام نجل معمر القذافي عن الجلسة الثانية نتيجة للاوضاع الأمنية التي تحول دون مثوله أمام المحكمة أو ربطه عبر الدائرة المغلقة بقاعة المحكمة الرئيسية بطرابلس من مقر سجنه في بلدة الزنتان أو ذهاب الفريق القضائي إليه".

وكان سيف الاسلام (41 عاما) قد مثل في احدى الجلسات عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة انطلاقا من سجنه في الزنتان جنوب غرب طرابلس حيث يحتجز منذ توقيفه في نوفمبر 2011 كما مثل ثمانية متهمين آخرين بالطريقة ذاتها من مصراتة (200 كلم شرقي العاصمة الليبية) حيث يحتجزون.

وأشار الصور إلى أن 17 محاميا أكملوا مرافعاتهم للدفاع عن المتهمين فيما تبقى 19 محاميا آخرين لم تسمع مرافعاتهم لافتا إلى أن جلسة اليوم تم الاستماع فيها إلى مرافعات ستة محامين.

ويواجه المتهمون عددا من التهم من بينها جرائم تقديم الدعم اللوجيستى للنظام السابق بهدف إجهاض ثورة 17 فبراير 2011 والفساد الإداري والمالي والإبادة الجماعية والتحريض على الاغتصاب وإصدار الأوامر بإطلاق النار على المتظاهرين العزل وجلب المرتزقة وإثارة الفتن وتنظيم تشكيلات مسلحة والنهب والتخريب.

من جهة أخرى أجلت المحكمة العليا الليبية اليوم النظر في الطعن المقدم ضد قانون مثير للجدل أقره البرلمان الليبي السابق يعزل بموجبه موظفين وشخصيات محسوبة على نظام معمر القذافي الذي حكم ليبيا 24 عاما إلى جلسة 22 فبراير المقبل.

وجاء التأجيل بسبب عدم حضور العدد الكافي لأعضاء الهيئة الدستورية بالمحكمة العليا.

وكان المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته (البرلمان السابق) قد أقر في الخامس من مايو الماضي قانون العزل السياسي والإداري خلال جلسة سادتها الفوضى بسبب محاصرة مليشيات مسلحة لمقر وزارتي الخارجية والعدل للضغط علي البرلمان لإقرار القانون بشكل عاجل.

كونا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأجيل محاكمة رموز النظام الليبي السابق إلى الشهر المقبل تأجيل محاكمة رموز النظام الليبي السابق إلى الشهر المقبل



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 03:03 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

الضفدع يصطاد الحشرات بالاعتماد على لسانه

GMT 02:47 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

ورق الجدران الملوّن لديكور جذّاب وساحر

GMT 02:48 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

شيماء مصطفى تُقدّم حقائب من الجلد الطبيعي

GMT 00:04 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

جزر خاصة للبيع بأسعار تبدأ من 62 ألف جنيه إسترليني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday