جنوب السودان يؤكد إنه لن يطرد إي عامل أجنبي
آخر تحديث GMT 17:24:17
 فلسطين اليوم -
رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات
أخر الأخبار

جنوب السودان يؤكد إنه لن يطرد إي عامل أجنبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جنوب السودان يؤكد إنه لن يطرد إي عامل أجنبي

فتى ينقل الماء في موقع لحماية المدنيين تابع للامم المتحدة
جوبا - فلسطين اليوم

اكدت حكومة جنوب السودان الاربعاء انها لن تطرد اي موظف اجنبي يعمل على اراضيها، لتعود بذلك عن قرار يفرض على الشركات والمنظمات غير الحكومية فصل العاملين الاجانب والاستعاضة عنهم بجنوب سودانيين، ما اثار احتجاجات تلك المنظمات والدول المجاورة.

وتقول الامم المتحدة ان نحو 1,3 مليون شخص نزحوا داخل البلاد ويعتمد العديد منهم على الاغذية والملاجئ والرعاية الصحية المجانية التي تقدمها شبكة منظمات المساعدة الدولية. 

وفي مؤتمر صحافي مخصص على ما يبدو لطمأنة الشركات والمنظمات غير الحكومية بعد نشر المذكرة الثلاثاء، قال وزير خارجية جنوب السودان برنابا ماريال بنجامين ان "حكومة جنوب السودان لن تطرد اي موظف اجنبي في جنوب السودان".

وكانت الحكومة نشرت مذكرة الثلاثاء يفرض على المنظمات غير الحكومية والشركات الخاصة والفنادق والبنوك وشركات التامين وشركات الاتصالات والنفط "ابلاغ جميع العاملين لديها في جميع المناصب بالتوقف عن العمل" خلال شهر. 

وجاء في المذكرة ان الشواغر التي تنجم عن ذلك في اي من المناصب سواء دنيا او عليا يجب ان يوظف فيها مواطنون من جنوب السودان

الا ان وزير العمل نغور كولونغ نغور الذي كان وراء المذكرة المثيرة للجدل قدم توضيحات مهمة في بيان صحافي، مؤكدا انه "لا يستهدف سوى المناصب غير العالية". 

ويعاني جنوب السودان من حرب اهلية منذ تسعة اشهر، وحذرت وكالات الاغاثة من ان البلد الناشئ على حافة المجاعة. 

وقال "استطيع ان اطمئن الكينيين في هذا البلد، وليس فقط الكينيين بل كذلك الاوغنديين والاريتريين والاثيوبيين وجميع مواطني الدول المجاورة المتواجدين هنا، انهم مرحب بهم جدا في هذا البلد". 

وقال الوزير في هذا البيان "في ما يتعلق بالمذكرة لا نتحدث عن مراكز تقنية او متخصصة مثل الممرضات ورؤساء بعثات ومدير او مراقب مالي".

واضاف "اننا لا نستهدف سوى مراكز ثانوية (...) لا تصل الى 40 % من الموظفين"، مؤكدا ان المراكز المعنية "ستعطى فقط لجنوب سودانيين اكفاء".

واكد ايضا ان "وكالات الامم المتحدة والبعثات الدبلوماسية والمنظمات" الدولية غير معنية بالمذكرة التي انتقدت كثيرا.

لكنه اكد انه "يوجد قوانين حول العمل تخصص بعض الوظائف للمواطنين واخرى لغير المواطنين" في بلدان عديدة، وهذه التدابير ستتم "مناقشتها" و"ابلاغها" الى الشركات لاحقا.

ويتواجد في جنوب السودان عشرات الاف العاملين المهرة من دول مجاورة من بينها اثيوبيا واريتريا وكينيا والسودان واوغندا، ويديرون شبكة الهواتف المحمولة والقطاع المصرفي وقطاع المشتقات النفطية، والفنادق وغيرها من البنى التحتية المهمة. 

ويعاني جنوب السودان من نقص العمال المهرة، حيث ان ربع السكان فقط يجيدون القراءة والكتابة. 

وكرر رئيس المساعدات لجنوب السودان في الامم المتحدة توبي لانزر تحذيراته الاربعاء من احتمال معاناة جنوب السودان من مجاعة. 

وقال لانزر "دعوني اكون واضحا تماما: نحن نواجه احتمالا قويا للغاية لاعلان المجاعة بنهاية هذا العام او مطلع 2015"، مؤكدا ان منع ذلك لن يتم إلا بانهاء الحرب وزيادة جهود المساعدة. 

واضاف "نحتاج الى كل المساعدات التي يمكن ان نحصل عليها". 

الا انه قال ان عمال الاغاثة يحتاجون كذلك الى الدعم الرسمي ليتمكنوا من المساعدة في معالجة الازمات الانسانية المتعددة. 

واضاف "يجب ان تكون البيئة مناسبة تمكنه من القيام بعملهم، وهذا امر مهم جدا". 

واندلع القتال في البلد الغني بالنفط في كانون الاول/ديسمبر 2013 بعد اشتباك بين القوات الموالية للرئيس سلفا كير ونائبه السابق ريك مشار. 

وانتشرت الحرب بسرعة في ارجاء البلاد وارتكبت خلالها العديد من انتهاكات حقوق الانسان والفظائع من الجانبين. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنوب السودان يؤكد إنه لن يطرد إي عامل أجنبي جنوب السودان يؤكد إنه لن يطرد إي عامل أجنبي



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 23:44 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

تدرجات طلاء الأظافر الأحمر موضة شتاء 2019

GMT 13:48 2016 الأحد ,06 آذار/ مارس

نصائح لشعرك للحصول على هاي لايت جذاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday