حملة واسعة في مراكش للكف عن الفرجة والتقاط الصور مع القردة
آخر تحديث GMT 12:00:42
 فلسطين اليوم -

حملة واسعة في مراكش للكف عن الفرجة والتقاط الصور مع القردة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حملة واسعة في مراكش للكف عن الفرجة والتقاط الصور مع القردة

الدار البيضاء ـ سعيد بونوار

أعلن ناشطون جمعويون وآخرون مدافعون عن البيئة مغاربة وأجانب للمرة  الثانية وبشكل أكثر إلحاحاً، عن حملة واسعة للحد مما وصفوه بـ"تعذيب القردة" في ساحة "جامع لفنا" في مراكش، وهي الساحة المصنفة تراثاً عالمياً، ويحج إليها ملايين السياح من بقاع العالم. وسيبدأ الناشطون بتوزيع منشورات ومحاورة السياح بهدف الكف عن التقاط صور مع القردة بمقابل، مع دعوة السلطات المغربية إلى وقف فرجة القردة الصغيرة والعمل على جمعها وإعادتها إلى بيئتها الأصلية في الغابة، من منطلق الرفق بالحيون واحترام البيئة. واعتبر الناشطون أن قردة ساحة "جامع لفنا" في مراكش تعاني من سوء المعاملة، وأنه يجري استغلالها بهدف الترويج السياحي. وتلقى مروضو القردة باستياء بالغ خبر العزم على القيام بالحملة المذكورة، إذ قال أحد المروضين لـ"العرب اليوم" إن قوت عشرات الأسر يأتي على يدي هؤلاء القردة، وأن الفرجة الشعبية التي تقدمها هذه الحيوانات تشكل بدورها تراثاً إنسانياً عالمياً وأنها مهنة عريقة لا يمكن محوها من تاريخ الساحة بهذه البساطة المتوقعة. وقال المروض:" نحن مدينون للقردة الصغيرة، ونلاعبها ونعاملها كأولادنا". ويصر الآلاف من السياح والسائحات على التقاط صور مع القردة الصغيرة المعروفة بقردة "الأطلس الصغير"، ويتم ذلك بمقابل مادي غير محدد يُعطى لمروضيها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حملة واسعة في مراكش للكف عن الفرجة والتقاط الصور مع القردة حملة واسعة في مراكش للكف عن الفرجة والتقاط الصور مع القردة



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - فلسطين اليوم
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا" وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس، وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي.حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والتنورة، وأحياناً تعتم...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 19:57 2020 الإثنين ,23 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 09:22 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday