ظريف يتوقع مصادقة الوكالة الدولية على التزام إيران بالاتفاق النووي
آخر تحديث GMT 17:24:44
 فلسطين اليوم -

ظريف يتوقع مصادقة الوكالة الدولية على التزام إيران بالاتفاق النووي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ظريف يتوقع مصادقة الوكالة الدولية على التزام إيران بالاتفاق النووي

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف
طهران - فلسطين اليوم

توقع وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اقتراب الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة من المصادقة على أن وفاء إيران بجميع الالتزامات التي يرتبها الاتفاق النووي التاريخي مع القوى الست الكبرى، والذي تم إبرامه في يوليو الماضي، وكان ظريف قد بدأ اليوم سلسلة من اللقاءات مع نظرائه بدول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بشأن تطبيق الاتفاق. 

وقال جواد ظريف في تصريحات للتليفزيون الرسمي الإيراني "جميع العقوبات الظالمة المفروضة على إيران ستلغى اليوم" ، في إشارة إلى بدء العملية التي تنهي العقوبات المالية وغيرها المفروضة على البلاد، بمجرد أن تعلن الوكالة أن إيران أوفت بالتزاماتها لتقييد برامجها النووية. 

ومن شأن تصديق الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن يسمح لإيران باستعادة 100 مليار دولار من أصولها المجمدة في أنحاء العالم. كما أن ما سيعود على طهران من رفع العقوبات عن صادرات النفط المستقبلية، والتجارة والفرص التمويلية قد يصبح أكثر قيمة بكثير بالنسبة على المدى البعيد. 

وينضم وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى اللقاء الذي جمع ظريف وممثلة العليا لسياسة الأمن والشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني في مقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية صباح اليوم. وقال ظريف إن جميع الأطراف لن تسمح بأن "تضيع نتائج هذه المحادثات". 

وتابع ظريف "منطقتنا تجنبت شبح صراع غير ضروري كان يمكن أن يسبب قلقا للمنطقة"، واليوم هو أيضًا يوم جيد بالنسبة للعالم، وسيثبت أننا يمكننا حل المشكلات الهامة بواسطة الدبلوماسية". وتصر إيران على أن جميع أنشطتها النووية سلمية. لكن بموجب اتفاق الرابع عشر من يوليو، وافقت إيران على كبح برامجها التي يمكن أن تستخدم لتطوير أسلحة نووية في مقابل إنهاء العقوبات. 

ويجعل الاتفاق جميع أنشطة إيران النووية تحت رقابة الوكالة الدولية للطاقة الذرية لما يقرب من 15 عاما، مع وجود خيار إعادة فرض العقوبات إذا انتهكت إيران التزاماتها.

نقلا عن أ.ش.أ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ظريف يتوقع مصادقة الوكالة الدولية على التزام إيران بالاتفاق النووي ظريف يتوقع مصادقة الوكالة الدولية على التزام إيران بالاتفاق النووي



 فلسطين اليوم -

تمتلك القدرة على اختيار الأزياء التي تناسبها تمامًا في كل مناسبة

جيجي حديد تتألق بإطلالة بيضاء فى أسبوع الموضة في باريس

واشنطن - فلسطين اليوم
تعد عارضة الأزياء الأمريكية فلسطينية الأصل ، جيجى حديد ، واحدة من أهم أيقونات الموضة والأزياء فى العالم ، فهى تمتلك القدرة على اختيار الأزياء التي تناسبها تمامًا فى كل مناسبة، وقد خطفت الأنظار بالأمس بمجرد وصولها إلى باريس بعد يوم من رفض مشاركتها ضمن هيئة المحلفين فى محاكمة هارفى واينستين فى مدينة نيويورك. وشوهدت عارضة الأزياء، البالغة من العمر 24 عامًا،  فى مطار شارل ديجول صباح الجمعة ، فى نفس الزى الذى ارتدته إلى مبنى المحكمة ، بعد أن سافرت خلال الليل ، قبل إجراء تغيير سريع فى سترة بيضاء. ارتدت جيجى حديد معطف أسود ، مع سروال بسيط وأحذية الكاحل الجلدية، معتمدة على تصفيف شعرها الأشقر الداكن مرة أخرى فى كعكة منخفضة واقترن بمظهرها أقراط ذهبية وقلادة مطابقة. حملت ايقونة الموضة والأزياء حقيبة يد سوداء أنيقة ، وحقيبة كبيرة لحمل ...المزيد

GMT 17:21 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

كارلوس ساينز يحرز اللقب الثالث في مسيرته في رالي داكار

GMT 15:35 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

كوينتانيا يتفوق على برايس في المرحلة التاسعة من رالي دكار

GMT 18:14 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

البريطاني إدموند يتأهل للدور الثاني في بطولة أوكلاند للتنس

GMT 23:53 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

سعر شيكل اسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الأربعاء

GMT 12:48 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

قبلة الصباح تطيل عمر الحياة الزوجية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday