محافظة ديالى تطالب بمركبات تمنع أدوات الموت
آخر تحديث GMT 09:18:29
 فلسطين اليوم -

محافظة ديالى تطالب بمركبات تمنع "أدوات الموت"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محافظة ديالى تطالب بمركبات تمنع "أدوات الموت"

بغداد ـ نجلاء الطائي

دعا محافظة ديالى الاثنين، وزارة الداخلية لتأمين ما اسماها مركبات السونار الحديثة لمواجهة السيارات الملغمة والعبوات الناسفة داخل المحافظة، فيما طالبت بتخصيص نسبة من ميزانية المحافظة لدعم الاستقرار الامني.  وقال محافظ ديالى عمر الحميري في بيان ورد ل"العرب اليوم":  ان "ديالى تمر بظرف امني حرج في ظل تكرار مسلسل الخروقات خلال الاشهر القليلة الماضية، والناجمة عن بروز انشطة واضحة لبعض جماعات العنف داخل اقضية ونواحي المحافظة مما ادى الى سقوط العشرات من الابرياء بين قتيل وجريح".  وجدد الحميري مطالبته لوزارة الداخلية بـ"تأمين وجود مركبات السونار الحديثة التي لها القدرة على كشف السيارات الملغمة والعبوات الناسفة ما يزيد من متانة الاجراءات الوقائية التي تؤمن الاحياء والمناطق السكنية من ادوات الموت وتمنع اراقة دماء المزيد من الابرباء". واوضح الحميري ان" الوضع الامني في ديالى يفرض علينا المساهمة وفق الصلاحيات المتوفرة لدينا في تدعيمه وخلق استقرار نسبي يسهم في اعادة ثقة الاهالي بالاوضاع الامنية، لأنّه بخلاف ذلك ستحدث الفوضى والارباك وتعود مشاهد ما حدث بين عامي 2006-2007".  ودعا الحميري مجلس ديالى"الى تخصيص نسبة ثابتة من الميزانية السنوية للمحافظة يجري الاتفاق عليها بين اعضاء المجلس لدعم الملف الامني عبر تأمين شراء الاجهزة الحديثة التي تحتاج اليها القوى الامنية خاصة التخصصية منها".  واعتبرمحافظ ديالى "المساهمة في دعم الجهد الامني بأنها مسوؤلية وطنية لايمكن التغاضي عنها لان الامن هو نبض الحياة ومن غيره ستأتي الفوضى والخراب". ويشهد الوضع الامني في ديالى ومحافظات عدة تراجعا ملحوظا على خلفية التجاذبات والازمة السياسية في البلاد وموجة الاحتجاجات في المحافظات الغربية الى جانب الانعكاس السلبي للاوضاع الامنية المضطربة في سوريا .  ويتجاوز ضحايا اعمال العنف ديالى خلال العام الحالي 700 شخصا بين قتيل وجريح، بحسب مصادر امنية وطبية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظة ديالى تطالب بمركبات تمنع أدوات الموت محافظة ديالى تطالب بمركبات تمنع أدوات الموت



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 10:01 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

عايدة رياض تستكمل تصوير "نسر الصعيد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

طرد رونالدو أمام فالنسيا يتصدر الصحف الإيطالية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday