مصر تمنع بريطاني من دخول غزة بعد رحلة لـ5 أشهر
آخر تحديث GMT 08:55:27
 فلسطين اليوم -

مصر تمنع بريطاني من دخول غزة بعد رحلة لـ5 أشهر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصر تمنع بريطاني من دخول غزة بعد رحلة لـ5 أشهر

القاهره ـ وكالات

منعت السلطات المصرية شاباً بريطانياً من حلمه بالوصول إلى قطاع غزة بعد رحلة سير على الأقدام استمرت نحو خمسة أشهر . وجلس الشاب فؤاد محمد سليم البريطاني الجنسية ذو الأصول الإيرانية وحيداً قبالة بوابة معبر رفح المصري على الحدود مع قطاع غزة بعد محاولات عديدة مع ضابط الأمن المسؤول على البوابة الخارجية للمعبر للسماح له بالدخول وإنهاء إجراءات مغادرته مصر إلى غزة، لكنه طلب منه إحضار تنسيق من سفتلرة بلاده. وتقول وكالة الأناضول التركية إن سليم عاد إلى مدينة العريش القريبة، حيث أجرى جولة على المسؤولين المعنيين لمحاولة تسهيل مهمة عبوره، لكنه لم يوفق، حيث أحاطه المسؤولون علما بأن إجراءات قانونية "لا يمكن مخالفتها" هي ما تحول دون دخوله، وعاد أدراجه إلى القاهرة. وبين سليم أنه انطلق في رحلته من بريطانيا سيراً على الأقدام يوم الثالث والعشرين من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وكل ما يحمله لوحة كتب عليها هدفه من الرحلة، وجواز سفره البريطاني، الذى يعتبره مجرد وثيقة مطلوبة للتنقل عبر الحدود. وذكر انه انطلق من بريطانيا ومنها إلى فرنسا، ثم إيطاليا، وسلوفينيا، وهنغاريا، ورومانيا، وبلغاريا، وتركيا، والعراق ، ثم عاد إلى تركيا ومنها إلى قبرص، ليعود لتركيا للمرة الثالثة ومنها سافر بحرا إلى مصر التي وصل إليها عن طريق ميناء دمياط (شمال) على ساحل البحر المتوسط، في 16 مارس/آذار الجاري، وواصل سيره على الأقدام، عبر الأراضي المصرية، شرقا في اتجاه غزة إلى أن وصل إلى معبر رفح. وأشار إلى أن بعض الشبان عرضوا عليه إدخاله من نفق تحت الأرض إلا أنه رفض ذلك لأنه أمر غير قانوني، لافتاً إلى أنه يفكر حاليا في دخول غزة بطريقة أخرى. وذكر أنه أمضى على قدمية مشيا نحو 1000 كم، وباقي المسافة يتطوع أناس ويقومون بحملة معهم في سياراتهم أثناء مصادفته وهو يمشى على قدمية. ومن الصعوبات التي حكى عنها تعرضه لتحرش الكلاب الضالة في مناطق حدودية مهجورة من السكان بالعراق، حيث مكث عدة أيام في خيمة بانتظار السماح له بالمرور، الأمر الذي تكرر معه سابقا على حدود بلغاريا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تمنع بريطاني من دخول غزة بعد رحلة لـ5 أشهر مصر تمنع بريطاني من دخول غزة بعد رحلة لـ5 أشهر



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن ـ فلسطين اليوم
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في الب...المزيد

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 02:28 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

Amira Riaa's Collection تُطلق أزياء للمحجبات على الشواطئ

GMT 05:26 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إليكم مجموعة من الصور لأفضل 10 قبعات دلو للرجال

GMT 21:02 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

حركات جسد زوجك تكشّف لكِ أنه ليس مرتاحًا في العلاقة

GMT 19:27 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجيري يعلق على الحركة غير الأخلاقية بعد هدف تونس الأول

GMT 07:50 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

وحدات إضاءة يدوية باستخدام خيوط الكروشيه

GMT 16:54 2014 الأحد ,21 كانون الأول / ديسمبر

اختتام حملة أكتوبر للكشف المبكر عن سرطان الثدي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday