وزير الإعلام الكويتى يعلن انطلاق احتفالية الكويتعاصمة الثقافة الإسلامية 2016
آخر تحديث GMT 19:37:35
 فلسطين اليوم -

وزير الإعلام الكويتى يعلن انطلاق احتفالية الكويت"عاصمة الثقافة الإسلامية 2016"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير الإعلام الكويتى يعلن انطلاق احتفالية الكويت"عاصمة الثقافة الإسلامية 2016"

وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الكويتيى الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح
الكويت - فلسطين اليوم

أعلن وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتيى الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح أن فعاليات احتفاليةالكويت-تؤكد-ندعم-السعودية-في-الإجراءات-كافة-للحفاظ-على-أمنها-واستقرارها"> الكويت" عاصمة الثقافة الاسلامية 2016" ستنطلق في 18 يناير الجاري مع بدء فعاليات مهرجان القرين الثقافي ال22.

وذكر بيان صادر عن وزارة الاعلام اليوم  الأحد  أن الشيخ سلمان الحمود أعرب خلال ترؤسه اجتماع لجنة التخطيط والاشراف على الاحتفالية عن خالص التقدير للشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء لرئاسته اللجنة الوطنية العليا للاحتفالية مما يؤكد الدعم الكبير الذي يقدمه للثقافة لابراز دور الكويت الريادي والثقافي والحضاري في العالم الإسلامي والعربي.

وأشار الشيخ سلمان إلى أن ذلك يؤكد أيضا حرصه على تطوير الثقافة لأهميتها في تعزيز الانتماء الوطني وتعزيز القيم والعادات والتقاليد والموروث الطيب لدولة الكويت.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة استشارية ستقوم بتقييم ومراجعة الخطط الثقافية للدولة بشكل عام التي يقوم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بتنفيذها كاستراتيجية طموحة وكذلك مراجعة البرامج والمشاريع الخاصة للاحتفالية.

وبين أنه تم خلال الاجتماع الإطلاع على جدول فعاليات البرنامج العام المقترح للاحتفالية واستطلاع اقامة مؤتمر صحفي محلي وعربي وعالمي للاعلام عن انطلاق الاحتفالية لافتا إلى أنه تمت مناقشة وضع تصور للبرنامج الخاص بانطلاق الاحتفالية، وأهم البرامج والمشاريع التي سيتم تبنيها حتى حفل الختام الرئيسي الذي سيكون بنهاية عام 2016.

وقال إنه تم استعراض عدد من المقترحات مثل اقامة مؤتمر لابراز دور اللغة العربية ومؤتمر حول المرأة والمجتمع ومؤتمر حول الاعلام العربي والإسلامي ودوره في التصدي للحملات التي تشوه صورة الاسلام ومؤتمر حول المصارف الاسلامية ودورها في المجتمعات، وكذلك إقامة مهرجان موسع يضم فنانين ومنشدين.

واضاف أنه تمت مناقشة الرؤية لابراز الجانب الانساني والخيري الذي تشتهر به دولة الكويت وشعبها وكذلك ضرورة اشراك الشباب والناشئة وذوي الاحتياجات الخاصة في هذا الحدث الثقافي المهم.

وافاد أنه تم الاتفاق على أهمية التسويق الاعلامي لهذه التظاهرة داخليا وخارجيا من خلال خطة اعلامية علمية بما يساهم في ابراز وانجاح هذه التظاهرة وايصال رسالة الى الاعلام الدولي بما يبرز الصورة الصحيحة للاسلام ولدولة الكويت الانسانية.

واوضح ان الاحتفالية تعد فرصة تاريخية مهمة لابراز الثراء الثقافي للكويت وموروثها المادي وغير المادي مؤكدا السعي لاستثمار اكبر في مجال الثقافة وابرازها كقاطرة لتعزيز القيم في وطننا من خلال استراتيجية طموحة تعمل على نشر الثقافة بكافة انواعها بما يتلاءم مع عاداتنا وتقاليدنا والوصول لكل من الاسرة والمدرسة والمسجد والاعلام والمجتمع بشكل عام.

وبين ان استثمار الثقافة يعد تحديا كبيرا تقابله ثقة من خلال عمل لجنتي الاحتفالية والاستشارية التي ستقدم اقتراحاتها وآراءها وافكارها لتنعكس بالدرجة الاولى على الاحتفالية ولأن تكون مراجعة جدية لدور الثقافة في تطوير المجتمع وتماسكه ونظرته المستقبلية.

وشكر الشيخ سلمان الحمود اللجنة على جهودها بكل ما لديها من امكانات من خلال أجهزة الدولة المتخصصة متمنيا ان يتم تقديم احتفالية تبرز دور الكويت في هذا المجال الأساسي والمهم.

وحضر الاجتماع كل من الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحة والأمين العام المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس والمنسق العام للجنة محمد العسعوسي والأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الدكتور بدر الدويش.

ورئيس التحرير بوكالة الأنباء الكويتية" كونا" سعد العلي.

نقلا عن واس

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الإعلام الكويتى يعلن انطلاق احتفالية الكويتعاصمة الثقافة الإسلامية 2016 وزير الإعلام الكويتى يعلن انطلاق احتفالية الكويتعاصمة الثقافة الإسلامية 2016



GMT 18:13 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

تفجير أنبوب للنفط في ذي قار جنوب العراق واشتعال النار فيه

GMT 18:12 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

الجيش المصري يمتلك أشهر مدفع روسي في العالم

GMT 09:32 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

بعثة الأمم المتحدة ترحب بالهدنة في ليبيا

GMT 14:27 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

كارلوس غصن يدافع عن نفسه ويكشف أسباب الهروب
 فلسطين اليوم -

اختارت مع إطلالتها حذاء أبيض ونظارات شمسية وقلادة من الألماس

هيلتون تتألق بفستان أرجواني مُماثل لسيارتها الفاخرة

واشنطن - فلسطين اليوم
ظهرت عارضة الأزياء والنجمة العالمية باريس هيلتون، نجمة تليفزيون الواقع، فى لوس أنجلوس بكاليفورنيا، وهى تتجول فى ثوب أرجوانى أنيق، واتضح أن الفستان يطابق تماما سيارتها الفاخرة التى تحمل نفس اللون، واختارت مع إطلالتها حذاء أبيض ونظارات شمسية مطابقة وقلادة من الألماس، وذلك وفقًا لما نشره موقع "insider".اختارت باريس هيلتون حقيبة يدها باللون الأرجوانى أيضًا، وكذلك أزياء كلبها الصغير الذى كان يرتدى ما يشبه الفستان باللون وردى، وكانت عارضة الأزياء الشهيرة قد تحدثت مؤخرًا عن سيارتها ثلاثية الأبعاد فى مقطع فيديو على YouTube فى ديسمبر 2019، ووصفتها بأنها "مضيئة"، لكنها أوضحت أنها بحاجة إلى أن تكون "باريسية". وقالت باريس عن السيارة، "هذا يعنى أننا بحاجة إلى تغيير هذا اللون وجعله فريدًا من نوعه"، مشيرة إلى أن اللون المجسم...المزيد

GMT 07:43 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أجمل الأماكن السياحية في لنكاوي وسط المتنزهات الطبيعية
 فلسطين اليوم - أجمل الأماكن السياحية في لنكاوي وسط المتنزهات الطبيعية

GMT 03:47 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

نصائح تساعدك على اختيار ألوان طلاء منزلك بسهولة
 فلسطين اليوم - نصائح تساعدك على اختيار ألوان طلاء منزلك بسهولة

GMT 10:40 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على كل الاحتمالات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 01:58 2015 الجمعة ,23 كانون الثاني / يناير

الزين يكشف صفات الرجال المؤهلة إلى "ملك جمال لبنان"

GMT 16:10 2016 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

اكتشاف كاميرا لفحص خاصيَة التمويه لدى الحيوانات

GMT 08:02 2018 الخميس ,29 آذار/ مارس

فيديو مذهل يعلن عن مراحل نمو الفاصوليا

GMT 09:21 2016 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

حلم كل زوج وزوجة بدوام الحب والألفة

GMT 03:52 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين صبري تخطف أنظار الحاضرين في ختام مهرجان الجونة

GMT 13:10 2017 الأربعاء ,22 آذار/ مارس

ممارسة الجنس تكفي لتنشيط جميع عضلات الجسم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday