وفاة 18 شخصاً جراء موجة الحر في الجزائر
آخر تحديث GMT 12:02:27
 فلسطين اليوم -

وفاة 18 شخصاً جراء موجة الحر في الجزائر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفاة 18 شخصاً جراء موجة الحر في الجزائر

الجزائر - يو.بي.آي

تسبب ارتفاع الحرارة خلال الفترة الأخيرة في الجزائر بوفاة 18 شخصاً بعدة مناطق في الجنوب بالصحراء. ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "الخبر" الجزائرية اليوم السبت، عن مصدر طبي، قوله إن 7 من الضحايا توفوا منذ بداية رمضان، في محافظات أدرار، وإليزي، وتمنراست، وغرداية، وهي المحافظات الصحراوية التي تشهد ارتفاعا كبيرا للحرارة. وأشار المصدر إلى أن محافظة أدرار (1500 كيلومترا جنوب العاصمة الجزائر) شهدت حتى الآن وفاة 14 شخصا جراء الحرارة، حيث تراوحت معدلاتها منذ بداية تموز/يوليو ما بين 53 إلى 58 درجة، وكان أغلب المتوفين من الشيوخ المصابين بارتفاع ضغط الدم. وسجلت أكبر حصيلة من الوفيات بالجهة الجنوبية للمحافظة وبالتحديد بدائرة أولف على بعد 290 كيلومترا من مدينة أدرار ومنطقة رقان، حيث توفي في أولف 7 أشخاص منذ دخول فصل الصيف. وساهمت الإنقطاعات المتكررة للكهرباء بارتفاع عدد الوفيات خاصة لدى كبار السن والمصابين بارتفاع ضغط الدم الحاد. وحذر الأطباء العاملون بالمؤسسات الاستشفائية في تقرير تم إعداده تزامنا مع ارتفاع درجة الحرارة من خطورة الوضع، حيث لاحظوا في تقريرهم من خلال الكشوف الطبية التي قاموا بها ومعاينة جثث الضحايا أن درجة حرارة أجسام المصابين تفوق 45 درجة مئوية، ما يجعلهم يصارعون الموت. وطالب الأطباء في تقريرهم المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وتحديداً في هذه الأيام. واضطر المئات من المرضى للإفطار في محافظات الجنوب تحت ضغط الأطباء بعد أن بات الصوم خطرا على حياتهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة 18 شخصاً جراء موجة الحر في الجزائر وفاة 18 شخصاً جراء موجة الحر في الجزائر



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 15:23 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

تعرف على تفاصيل زيادة أسعار السجائر المحلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday