القوات العراقية تسيطر على جسر الموظفين وتواصل تقدمها لتحرير الفلوجة
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

القوات العراقية تسيطر على جسر الموظفين وتواصل تقدمها لتحرير الفلوجة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القوات العراقية تسيطر على جسر الموظفين وتواصل تقدمها لتحرير الفلوجة

القوات العراقية
بغداد - فلسطين اليوم

أعلنت خلية الاعلام الحربي الخميس 16 يونيو/حزيران، عن فرض القوات الأمنية سيطرتها على المدخل الشرقي الرئيس لمدينة الفلوجة.

أعلنت خلية الاعلام الحربي الخميس 16 يونيو/حزيران، عن فرض القوات الأمنية سيطرتها على المدخل الشرقي الرئيس لمدينة الفلوجة.

وقالت الخلية في بيان إن محور قيادة عمليات بغداد، تمكن من السيطرة على جسر الموظفين في مدخل الفلوجة الشرقي الرئيس، مشيرة إلى رفع العلم العراقي هناك.

من جهة أخرى، أعلن قائد عمليات تحرير مدينة الفلوجة الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي أن المنطقة الصناعية وسط المدينة أصبحت تحت سيطرة القوات الأمنية العراقية بعد طرد تنظيم "داعش" منها.

وقال الفريق الركن الساعدي في تصريح متلفز، "إن قواتنا تواصل تقدمها لتحرير الفلوجة بشكل كامل"، مضيفا أن القوات العراقية تتقدم بحذر للحفاظ على عناصرها والبنى التحتية للمواطنين.

وأضاف الساعدي أن معظم الأسر من المدنيين في الفلوجة قد خرجت من المدينة، مشيرا إلى مقتل أكثر من 100 عنصر من "داعش" خلال المعارك التي دارت الخميس.

كما أعلنت قيادة عمليات بغداد عن سقوط مدينة الفلوجة عسكريا وأن استعادة السيطرة على مركزها بات قاب قوسين أو أدنى.

وأكد قائد عمليات تحرير الفلوجة الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي أن معركة الفلوجة حسمت عسكريا وسيعلن تحريرها بالكامل قريبا.

وأعلنت القيادة أن القوات المشتركة تتقدم بسرعة من 4 محاور للوصول إلى المجمعات الحكومية وسط الفلوجة.

كما أكدت وزارة الدفاع العراقية عن تحرير مناطق الخضر والخضير والسالم، وعزل منطقة العرسان، ورفع العلم العراقي على محطة إسالة السعدان جنوب شرق الفلوجة.

وذكرت الوزارة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن فرقة المشاة 17 تمكنت من تحرير المناطق المذكورة من سيطرة "داعش".

وتمكن لواء المشاة الخامس والخمسين التابع لفرقة المشاة السابعة عشرة، من تحرير بستان التكريتي ومنطقتي الطالعة وريكان فليح ضمن المناطق المحاذية لنهر الفرات جنوب شرق الفلوجة باتجاه منطقة النعيمية ورفع العلم العراقي فوق تلك المناطق.

وقام المسلحون بفتح مياه الثرثار في نهر الفرات لعرقلة سير تقدم القطعات العسكرية من الوصول لأهدافها، إلا إن القوات العراقية  تصدت لهم وكسرت الخطوط الدفاعية وتمكنت من قتل عدد كبير من المسلحين وإزالة 90 عبوة ناسفة، بالإضافة إلى تدمير مركبة مفخخة حاولت استهداف القطعات العسكرية.

ويأتي هذا التقدم للقوات العراقية مع إخلاء عام في المدينة، ووصول العائلات إلى عامرية الفلوجة عبر ممرات آمنة.

وكانت القوات العراقية قد بدأت الأسبوع الماضي هجمات مكثفة على مواقع "داعش" جنوب الموصل في محافظة نينوى، وسط غارات جوية للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

وكانت وكالة "سبوتنيك" للأنباء، قد أفادت الخميس 16 يوينو/حزيران، بأن تنظيم "داعش" أبلغ العائلات المدنية المحاصرة في داخل الفلوجة، بانسحابه إلى الموصل، معقله الأكبر والأخير في شمال العراق.

وقالت الوكالة نقلا عن مصدر محلي عراقي إن آلاف العائلات خرجت ظهر الخميس من داخل الفلوجة، وتوجهت نحو مناطق غربية، بعد أن سمح لها التنظيم الإرهابي بالنزوح وأعلن نيته الانسحاب من المدينة.

من جانبه، أعلن قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، الخميس عن حدوث هروب جماعي لعناصر "داعش" من مركز مدينة الفلوجة نحو منطقتي الحلابسة والبوعلوان غربي المدينة".

وقال جودت: "قوات الشرطة الاتحادية، تواصل تقدمها في مركز مدينة الفلوجة وسط انهيار وانكسار كبير بين صفوف عناصر التنظيم في المدينة".

هذا، ونزحت آلاف العائلات في الفلوجة من تقاطع حي السلام جنوبي الفلوجة باتجاه باتجاه الفرقتين الثامنة والعاشرة من الجيش العراقي.

وأضاف المراسل أن الفرقتين قامتا باخلاء الأسر إلى أماكن آمنة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تسيطر على جسر الموظفين وتواصل تقدمها لتحرير الفلوجة القوات العراقية تسيطر على جسر الموظفين وتواصل تقدمها لتحرير الفلوجة



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 17:11 2020 الإثنين ,10 آب / أغسطس

ترامب سيخسر انتخابات الرئاسة الاميركية

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 03:40 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

نصائح للحصول على ديكورات غرف نوم أطفال مميزة

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 18:24 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

مسلسل تركي جديد يجمع " لميس وكريم" معًا للمرة الأولى

GMT 17:28 2015 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"جاز مكادينا" من أفضل 5 فنادق في الغردقة

GMT 12:19 2015 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

كل شيء عن عملية الليزك

GMT 09:01 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday