التونسي للشغل يقرر مقاضاة جهات تحرض على قتل أمينه العام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

التونسي للشغل يقرر مقاضاة جهات تحرض على قتل أمينه العام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التونسي للشغل يقرر مقاضاة جهات تحرض على قتل أمينه العام

تونس - أ.ف.ب

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل (المركزية النقابية القوية) انه سيقاضي "جهات" حرضت عبر فايسبوك على قتل حسين العباسي الامين العام للاتحاد الذي دعا الى تظاهرات واحتجاجات "سلمية" في تونس إثر رفض حركة النهضة الاسلامية الحاكمة "خارطة طريق" طرحها الاتحاد لحل أزمة سياسية حادة اندلعت اثر اغتيال النائب المعارض محمد البراهمي في 25 تموز/يوليو 2013. وقال اتحاد الشغل على صفحته الرسمية في فايسبوك "سنرفع قضايا عدلية ضد الجهات التي دعت على الصفحات الاجتماعية (فايسبوك) إلى الاعتداء على النقابيين وطالبت بقتل القيادات النقابية" في اشارة الى العباسي. وكان الاتحاد ندد في بيان نشره الاثنين "بالتهديدات بالقتل والحرق والسحل التي أطلقتها بعض صفحات الفضاء الاجتماعي، معروفة الانتماء (السياسي) ضد الأخ الأمين العام وضدّ قيادات نقابية" في الاتحاد. وفي سياق متصل قال نحو 60 نائبا انسحبوا من المجلس التاسيسي (البرلمان) إثر اغتيال زميلهم محمد البراهمي، في بيان الثلاثاء "نندد بالتهديدات الصادرة من أنصار حركة النهضة عبر الشبكات الاجتماعية والتي تستهدف شخص الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، كما نعبر عن مساندتنا له وتضامننا معه". وقال راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة، في وقت سابق، ان ما ينشر على صفحات الفايسبوك المحسوبة على حزبه غير ملزم لحركة النهضة ولا يعبر عن رأيها، وأن الحركة ملزمة فقط بما تنشره من بيانات على موقعها الالكتروني الرسمي. وتتهم المعارضة العلمانية باستمرار حركة النهضة بإدارة "ميليشيات إلكترونية" على شبكات التواصل الاجتماعي للتحريض على المعارضين. ويشرع اتحاد الشغل بداية من الاربعاء في تنظيم تظاهرات واحتجاجات في كامل البلاد لدفع الائتلاف الثلاثي الحاكم الذي تقوده حركة النهضة الإسلامية إلى قبول "مبادرة" و"خارطة طريق" طرحتهما المركزية النقابية وثلاث منظمات أهلية أخرى لحل الازمة السياسية. وتنص "المبادرة" و"خارطة الطريق" اللتان طرحهما الاتحاد العام التونسي للشغل ومنظمة أرباب العمل (أوتيكا) وعمادة المحامين والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان ، بالخصوص على استقالة الحكومة الحالية التي يرأسهما علي العريض القيادي في حركة النهضة لتحل مكانها حكومة كفاءات غير حزبية. يذكر ان اتحاد الشغل الذي يبلغ عدد اعضائه 800 ألف شخص قادر على شل البلاد بالاضرابات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التونسي للشغل يقرر مقاضاة جهات تحرض على قتل أمينه العام التونسي للشغل يقرر مقاضاة جهات تحرض على قتل أمينه العام



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday