البرلمان الأردني يعترض على توقيف نائب اتُّهِم بـالتحريض
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

البرلمان الأردني يعترض على توقيف نائب اتُّهِم بـ'التحريض'

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البرلمان الأردني يعترض على توقيف نائب اتُّهِم بـ'التحريض'

عمان - العرب اليوم

طالب مجلس النواب الأردني، مساء الاثنين، بوقف الإجراءات المتخذة بحق النائب يحيى السعود الذي اتّهم بـ"التحريض على القتل" في إطار قضية إطلاق زميله النار من سلاح كلاشنيكوف على نائب آخر داخل مبنى مجلس النواب الشهر الماضي. وقال في بيان إن مجلس النواب "إذ يؤكد أنه لا علم له بالتهم المسندة إلى الزميل يحيى السعود وأنه لم يسبق وأن تقدم بشكوى تخص قيامه بذم وقدح مجلس الأمة باعتبار مجلس النواب صاحب الحق بتحريك الشكوى في مواجهة الغير فعند الإساءة له بتمثيل هذه التهمة المذكورة". وأوضح أنه "لا يمكن أن يحرك تهمة ذم وقدح لمجلس النواب من قبله لمواجهة أحد أعضائه إذ أن النظام الداخلي لمجلس النواب أعطى المجلس حق فرض جزاءات تأديبية على أي من أعضائه عندما يقوم أي منهم بمخالفة نظام الكلام والجلسات أو الإساءة إلى أي من أعضاء مجلس النواب أو المجلس تحت القبة" . وتابع البيان "هذا فضلا عن أن الدستور وفي مادته رقم 87 أكدت أنه لعضو مجلس الأمة الحرية في التكلم وإبداء الرأي في حدود النظام الداخلي للمجلس الذي هو منتسب إليه ولا يجوز مؤاخذة العضو بسبب أي تصويت أو رأي يبديه أو خطاب يلقيه أثناء جلسات المجلس". وخلص إلى القول "كما يطلب مجلس النواب عملا باحكام المادة 151 من النظام الداخلي الجديد لمجلس النواب لسنة 2013 وقف الإجراءات المتخذة بحق النائب يحيى السعود فورا بالاستناد إلى ما تقدم " وكان الادّعاء العام في محكمة الجنايات الكبرى في عمّان، أوقف في وقت سابق اليوم ، البرلماني السعود على ذمة قضية مشاجرة قام خلالها نائب بإطلاق نار من سلاح "كلاشينكوف" على زميل له داخل البرلمان في آب/أغسطس الماضي وقال مصدر قضائي ليونايتد برس إنترناشونال، إن الإدّعاء العام في محكمة الجنايات الكبرى في عمّان "أوقف عضو مجلس النواب يحيى السعود 14 يوماً على ذمة التحقيق، وهو من محافظة الطفيلة جنوب الأردن، بتهمة التحريض، على ذمة قضية إطلاق النائب السابق طلال الشريف النار من سلاح كلاشينكوف على زميله قصي الدميسي في آب/أغسطس الماضي". وكان الشريف الذي تم فصله من البرلمان وتوقيفه، أطلق النار على زميله النائب قصي الدميسي خلال مشاجرة وقعت في مبنى مجلس النواب، من دون أن يصيبه. ووجّه الادّعاء العام للشريف تهمة الشروع بالقتل وحيازة سلاح من دون ترخيص ومقاومة رجال الأمن العام. ويجيز الدستور الأردني بحكم المادة 86، توقيف عضو مجلس النواب أو الأعيان في حال "القبض عليه في حالة التلبّس بجريمة جنائية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرلمان الأردني يعترض على توقيف نائب اتُّهِم بـالتحريض البرلمان الأردني يعترض على توقيف نائب اتُّهِم بـالتحريض



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:48 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

فهد الكبيسي يستعد لطرح أغنيات ألبومه الغنائي المقبل

GMT 02:46 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

نيكول سابا تنشر صور عيد ميلادها على إنستغرام

GMT 14:54 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

برامج خبيثة "تختبئ" داخل هاتفك وتعمل في صمت

GMT 20:33 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

خطوات خاطئة في تطبيق الماكياج تُفقدك جمالك

GMT 02:49 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

الموجي يحدّد أسباب حدوث تشنجات الأطفال الحرارية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday