البرلمان الأردني يعترض على توقيف نائب اتُّهِم بـالتحريض
آخر تحديث GMT 06:18:44
 فلسطين اليوم -

البرلمان الأردني يعترض على توقيف نائب اتُّهِم بـ'التحريض'

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البرلمان الأردني يعترض على توقيف نائب اتُّهِم بـ'التحريض'

عمان - العرب اليوم

طالب مجلس النواب الأردني، مساء الاثنين، بوقف الإجراءات المتخذة بحق النائب يحيى السعود الذي اتّهم بـ"التحريض على القتل" في إطار قضية إطلاق زميله النار من سلاح كلاشنيكوف على نائب آخر داخل مبنى مجلس النواب الشهر الماضي. وقال في بيان إن مجلس النواب "إذ يؤكد أنه لا علم له بالتهم المسندة إلى الزميل يحيى السعود وأنه لم يسبق وأن تقدم بشكوى تخص قيامه بذم وقدح مجلس الأمة باعتبار مجلس النواب صاحب الحق بتحريك الشكوى في مواجهة الغير فعند الإساءة له بتمثيل هذه التهمة المذكورة". وأوضح أنه "لا يمكن أن يحرك تهمة ذم وقدح لمجلس النواب من قبله لمواجهة أحد أعضائه إذ أن النظام الداخلي لمجلس النواب أعطى المجلس حق فرض جزاءات تأديبية على أي من أعضائه عندما يقوم أي منهم بمخالفة نظام الكلام والجلسات أو الإساءة إلى أي من أعضاء مجلس النواب أو المجلس تحت القبة" . وتابع البيان "هذا فضلا عن أن الدستور وفي مادته رقم 87 أكدت أنه لعضو مجلس الأمة الحرية في التكلم وإبداء الرأي في حدود النظام الداخلي للمجلس الذي هو منتسب إليه ولا يجوز مؤاخذة العضو بسبب أي تصويت أو رأي يبديه أو خطاب يلقيه أثناء جلسات المجلس". وخلص إلى القول "كما يطلب مجلس النواب عملا باحكام المادة 151 من النظام الداخلي الجديد لمجلس النواب لسنة 2013 وقف الإجراءات المتخذة بحق النائب يحيى السعود فورا بالاستناد إلى ما تقدم " وكان الادّعاء العام في محكمة الجنايات الكبرى في عمّان، أوقف في وقت سابق اليوم ، البرلماني السعود على ذمة قضية مشاجرة قام خلالها نائب بإطلاق نار من سلاح "كلاشينكوف" على زميل له داخل البرلمان في آب/أغسطس الماضي وقال مصدر قضائي ليونايتد برس إنترناشونال، إن الإدّعاء العام في محكمة الجنايات الكبرى في عمّان "أوقف عضو مجلس النواب يحيى السعود 14 يوماً على ذمة التحقيق، وهو من محافظة الطفيلة جنوب الأردن، بتهمة التحريض، على ذمة قضية إطلاق النائب السابق طلال الشريف النار من سلاح كلاشينكوف على زميله قصي الدميسي في آب/أغسطس الماضي". وكان الشريف الذي تم فصله من البرلمان وتوقيفه، أطلق النار على زميله النائب قصي الدميسي خلال مشاجرة وقعت في مبنى مجلس النواب، من دون أن يصيبه. ووجّه الادّعاء العام للشريف تهمة الشروع بالقتل وحيازة سلاح من دون ترخيص ومقاومة رجال الأمن العام. ويجيز الدستور الأردني بحكم المادة 86، توقيف عضو مجلس النواب أو الأعيان في حال "القبض عليه في حالة التلبّس بجريمة جنائية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرلمان الأردني يعترض على توقيف نائب اتُّهِم بـالتحريض البرلمان الأردني يعترض على توقيف نائب اتُّهِم بـالتحريض



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - فلسطين اليوم
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا" وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس، وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي.حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والتنورة، وأحياناً تعتم...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:16 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من الزاوية

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 04:02 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

والد ميغان ماركل يكشّف تفاصيل حفل زفافها الأول في جاميكا

GMT 00:05 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الريال العماني مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 03:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

سعد لمجرد يكشف حقيقة خطبته إلى الفنانة ابتسام تسكت

GMT 23:57 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

استخدمتُ "الليكرا" و"الجينز" في مجموعتي الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday