الطيارون الليبيّون يتدربون لمكافحةِ اختطافِ الطائرات
آخر تحديث GMT 13:50:59
 فلسطين اليوم -

الطيارون الليبيّون يتدربون لمكافحةِ اختطافِ الطائرات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الطيارون الليبيّون يتدربون لمكافحةِ اختطافِ الطائرات

طرابلس ـ مصطفي سالم

نفذَ عدد من الطيارين الليبيين من قواعد طبرق وبنينا في بنغازي وطرابلس، والفنيين تمرينًا جوياً لمحاكاة وقوع حادث اعتراض طائرة مختطفة من قبل متطرفين وذلك في إطار مكافحة "الإرهاب" ومكافحة اختطاف الطائرات، ضمن مشروع (5 + 5) الذي يضم ايطاليا، وفرنسا، وإسبانيا، ومالطا، والبرتغال، وليبيا، وتونس، والجزائر، والمغرب، وموريتانيا، هذا وقد أقلعت  طائرة من قاعدة بنزرت الجوية وجالت في البحر المتوسط شمالا وجنوبا وعند دخولها المجال الجوي الليبي يتم اعتراضها من سرب الطائرات المقاتلة الليبية التابعة للسلاح الجو الليبي وإجبارها على التوجه إلى مدينة مصراته ومراقبتها مراقبه دقيقة وبمساعدة مراكز العمليات لقوات الدفاع الجوي، والسلاح الجوي وجميع الرادارات التابعة لقوات السلاح الجوي الليبي . ونوه رئيس أركان القوات الجوية العميد طيار  أحمد حبيب المسماري  - بالنتائج الايجابية للتمرين الجوي الذي نفذه، الخميس، عدد من الطيارين والفنيين الليبيين لمحاكاة وقوع حادث اعتراض طائرة مختطفة من قبل متطرفيين . وأوضح  المسماري أن هذا التمرين الجوي حظي بمشاركة فعالة في مشروع 5 + 5 ، وأعطى مؤشرا ايجابي للغاية، رغم الظروف والتحديات والإمكانيات البسيطة . وقال إن دور ليبيا فيما مضى في مثل هذه الأعمال كان دورا مراقبا ، ولكن هذا العام شاركنا مشاركة فعلية في هذا التمرين، مشيرًا إلى أن  هذا التمرين يتضمن عملية اعتراض لأهداف جوية، وان الهدف الجوي هو عبارة عن محاكاة طائرة مختطفه افتراضية حيث يقوم السلاح الجو الليبي باعتراضها والتصدي لها بـ3 أسراب من الطائرات هي " الطائرة إف 1"، و"الميراج إف 1" و"الميج 23 "، و"الميج 21" . وأكد أنه بفضل عزيمة وإصرار الطيارين الليبيين بالقوات الجوية بقبول هذا التحدي وبتضافر جهود الجميع تم بنجاح إجراء هذا التمرين الجوي الخميس في مطار امعيتيقه الدولي . من جهته، أوضح آمر سرب "الميراج اف 1" بالسلاح الجوي الليبي عقيد طيار عبد الله الصالحين لوسائل الإعلام لدى مغادرته مطار امعيتيقه الدولي لاعتراض الطائرة الافتراضية المخطوفة أن هذا التمرين يأتي ضمن برنامج التعاون الأوروبي الأفريقي الأمني، حيث يوجد هدفا جويا، وهو طائرة مختطفة، ونحن بدورنا سنقوم باعتراضها في الجو عند دخولها المجال الجوي الليبي . وقال "إن هذا التمرين حظي بمشاركة عدد خمس طائرات من نوع "ميراج اف 1" و"الميج "23 عدد ( 2 ) ، و "الميج 21" وعدد ( 2 )، بالإضافة إلى طائرة في حالة الاستعداد عند حدوث أي مشاكل . وقال "إن الطائرة المختطفة ستنطلق من تونس حتى تصل الأجواء الليبية والذي بدورنا سنقوم باعتراضها . من جهته، قال معاون آمر مركز الإعلام والتوثيق برئاسة أركان القوات الجوية " جمال علي عبيه " إن القوات الجوية لم تتمكن من المشاركة في هذا التمرين خلال العام 2011 إلا أنها شاركت في عام 2012 ولكن كمراقب، أما هذا العام فشاركنا بسرب من الطائرات المقاتلة" . وأضاف "إن هذا التمرين الجوي الذي اجري اليوم يأتي في إطار مكافحة التطرف ومكافحة اختطاف الطائرات، بوجود طائرة افتراضية مختطفه جنوب البحر المتوسط ، يجب على هذه الدول المساهمة في اعتراضها والتصدي لها" . وأشار  عبيه  إلى أن هناك طائرة أقلعت من تونس من قاعدة بن زرت الجوية وجالت في البحر المتوسط شمالا وجنوبا وعند دخولها المجال الجوي الليبي يتم اعتراضها من سرب الطائرات المقاتلة الليبية التابعة للسلاح الجو الليبي واجبارها على التوجه إلى مدينة مصراته ومراقبتها مراقبه دقيقة وبمساعدة مراكز العمليات لقوات الدفاع الجوي ، والسلاح الجوي وجميع الرادارات التابعة لقوات السلاح الجوي الليبي .  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيارون الليبيّون يتدربون لمكافحةِ اختطافِ الطائرات الطيارون الليبيّون يتدربون لمكافحةِ اختطافِ الطائرات



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت"

واشنطن - فلسطين اليوم
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore. المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ...المزيد

GMT 17:41 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

إيقاف الإيطالي إيانوني 18 شهرا لتعاطيه المنشطات

GMT 17:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

الغموض يحوم حول مصير طواف فرنسا 2020

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 08:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يلتزمون بوعودهم

GMT 04:13 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل البراونيز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday