الصدر يبدي قلقه من الوضع الأمني المتدهور في العراق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الصدر يبدي قلقه من الوضع الأمني المتدهور في العراق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصدر يبدي قلقه من الوضع الأمني المتدهور في العراق

بغداد ـ نجلاء الطائي

أبدى زعيم "التيار الصدري" مقتدى الصدر، الخميس، قلقه من الوضع الأمني المتدهور في العراق، وفيما دعا إلى تعاون الكتل السياسية والجهات الأمنية لإنهاء التردي الأمني، أكّد مبعوث الأمم المتحدة في العراق استعداد المنظمة الدولية لمساعدة العراق في الأمور الإصلاحية، ناصحًا السياسيين بالابتعاد عن التصريحات المتشجنة والطائفية، والتركيز على التحديات التي يواجهها الناس يوميًا. وأوضح الصدر، في مؤتمر صحافي مشترك مع مبعوث الأمم المتحدة، في مكتبه في منطقة الحنانة، في محافظة النجف، أن "الوضع الأمني مقلق بالنسبة لنا في العراق، ولابد من تعاون ووحدة الكتل السياسية والجهات الأمنية، بغية إنهاء التردي الأمني، من أجل الشعب وفائدته وأمنه". من جهته، بيّن مبعوث الأمم المتحدة نيكولا ميلادينوف أنه "ناقشنا إجراء الانتخابات المقبلة، والحاجة إلى إجرائها في موعدها، بطريقة ملائمة، وكذلك التحديات الاجتماعية، التي يواجهها المجتمع العراقي، والدعم الذي يمكن أن تقدمه الأمم المتحدة في التغلب على هذه التحديات"، مبينًا أن "العراق ثري بموارده الطبيعية والبشرية، ونحن مستعدون لتقديم المساعدة في كل العمليات الإصلاحية في البلاد". وأضاف ميلادينوف أن "الأمم المتحدة لا تتدخل في الأمور الداخلية للعراق، والشعب العراقي يمكن أن يفوز، إذا امتنعت قياداته السياسية عن التصريحات المتشنجة والطائفية، وركزت على التحديات التي يواجهها الناس يوميًا، والتعاون في مجال الأمن والخدمات الاجتماعية، والتعاون بشأن مستقبل العراق". وعن الحرب سورية، وتأثيرها على الوضع العراقي، أشار ميلادينوف إلى أنه "من الواضح أن الوضع في سورية يؤثر على العراق سلبًا، والجهود المبذولة، بغية التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، ستكون ذات تأثير ايجابي على الوضع العراقي"، مشدّدًا على "ضرورة أن يقوم العراق بتقوية دفاعاته الداخلية أمام التأثيرات الخارجية، ومنها المجالات الأمنية والسياسية والاجتماعية". ويعد هذا اللقاء بين زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ومبعوث "يونامي" في العراق نيكولا ميلادينوف هو الأول منذ تسلم الأخير مهام منصبه في العراق، خلفًا للألماني مارتن كوبلر، الذي عُيّن، أخيرًا، مبعوثاً خاصاً لدى جمهورية الكونغو الديمقراطية.  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصدر يبدي قلقه من الوضع الأمني المتدهور في العراق الصدر يبدي قلقه من الوضع الأمني المتدهور في العراق



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday