الرّئيس الفلسطيني يزور القاهرة السّبت
آخر تحديث GMT 18:37:10
 فلسطين اليوم -

الرّئيس الفلسطيني يزور القاهرة السّبت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرّئيس الفلسطيني يزور القاهرة السّبت

رام الله ـ وليد ابوسرحان

قالت مصادر فلسطينية مُطّلعة لـ"العرب اليوم" مساء الجمعة إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيبدأ السبت زيارة إلى مصر تستغرق ثلاثة أيام يبحث خلالها مع المسؤولين المصريين آلية لإعادة فتح معبر رفح مع قطاع غزة بالتوافق ما بين السّلطات المصرية والسّلطة الفلسطينية للتّخفيف من المأساة الإنسانية التي يعيشها أهالي غزة جراء هدم الجيش المصري أنفاق التهريب التي كانت شريان الحياة لهم في ظل الحصار الإسرائيلي المتواصل. وحسب المصادر التي فضّلت عدم الكشف عن اسمها فإن هناك محاولات مصرية مع السلطة الفلسطينية لإعادة فتح معبر رفح وفق تفاهمات معها بعيدا عن سيطرة حماس على القطاع، وذلك في إشارة لبحث إمكانية إعادة حرس الرئاسة الفلسطينية للمعبر لتشغيله للتخفيف من معاناة أهالي غزة. وسيطلع عبّاس المسؤولين المصريين على تطورات العملية التفاوضية مع إسرائيل وتعثرها إلى جانب بحث آلية لإعادة تشغيل معبر رفح ما بين مصر وغزة. وأعلن سفير دولة فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية بركات الفرا، الجمعة، أن عباس سيلتقي الأحد بالرئيس المصري المستشار عدلي منصور. وقال الفرا إن لقاء عباس ونظيره المصري سيناقش القضايا التي تهم البلدين، وفي مقدمتها نتائج المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية الجارية حاليا برعاية أميركية، والجهود المبذولة لتنفيذ المصالحة وإنهاء الانقسام الفلسطيني. وأشار إلى أن عباس سيلتقي خلال زيارته عددا من القادة المسؤولين المصريين وفي مقدمتهم، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الفريق أول عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية نبيل فهمي، ورئيس جهاز المخابرات اللواء محمد التهامي، وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وأمين عام الجامعة العربية نبيل العربي. وأثنى الفرا على العلاقة المميزة ومستوى التنسيق العالي بين القيادتين الفلسطينية والمصرية، مشيدا في الوقت ذاته بما قدمته مصر من تسهيلات للشعب الفلسطيني، خصوصا في قطاع غزة.  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرّئيس الفلسطيني يزور القاهرة السّبت الرّئيس الفلسطيني يزور القاهرة السّبت



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 03:13 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فتى يزيدي يفضح جرائم "داعش" في مخيم "أشبال الخلافة"

GMT 12:03 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

شباب الخليل يتعاقد رسميًا مع اللاعب مراد الحاج

GMT 09:49 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أبرز العطور النسائية الجذابة

GMT 19:42 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تارت بالطماطم والجبنة

GMT 20:58 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

خطوات بسيطة وسهلة للحصول على حديقة منزل راقية في الشتاء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday