الأردن وليبيا يتفقان على تأسيس علاقات استراتيجية حقيقية
آخر تحديث GMT 13:50:59
 فلسطين اليوم -

الأردن وليبيا يتفقان على تأسيس 'علاقات استراتيجية حقيقية'

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأردن وليبيا يتفقان على تأسيس 'علاقات استراتيجية حقيقية'

عمّان - يو.بي.آي

اتفق الأردن وليبيا، اليوم الأحد، على تأسيس "علاقات استراتيجية حقيقية" بين البلدين. جاء ذلك خلال جلسة مباحثات عقدها رئيس الحكومة الأردنية عبدالله النسور، مع نظيره الليبي علي زيدان، الذي وصل إلى عمّان في وقت سابق اليوم في زيارة لم يُعلن عنها سابقاً. وذكرت رئاسة الحكومة الأردنية في بيان، إن رئيس الوزراء عبدالله النسور ونظيره الليبي علي زيدان، عقدا جلسة مباحثات اتفقا خلالها على "تأسيس علاقات استراتيجية حقيقية" بين البلدين. وأوضح أن الجانبين "ناقشا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وفتح أفاق أوسع للتعاون المشترك في كافة المجالات". ونقل عن رئيس الحكومة الأردنية قوله، إننا "نتطلع باهتمام لهذا اللقاء الذي تأخر عقده نتيجة الأوضاع غير المستقرة التي شهدتها ليبيا خلال الفترة الماضية والتي حالت دون مزيد من الإتصالات". وأعرب النسورعن استعداد الأردن لـ"التعاون مع ليبيا وتزويدها باحتياجاتها من الخبرات والتجربة الأردنية في جميع القطاعات". وأوضح أن الأردن "يدرك بأن الثورة الليبية المباركة أحدثت تغييرات كبيرة في أركان الدولة، الأمر الذي يتطلب إعادة النظر في استكمال ادوار المؤسسات"، مشيراً الى أن الأردن "الذي يمتلك الكفاءات البشرية مستعد لتقديم العون والمساعدة في هذا المجال" ولفت إلى أن الأردن "في وسط هذا الإقليم المضطرب يشكل واحة للأمن والاستقرار والسلام والبناء والتقدّم"، مؤكداً أن بلاده "تمتلك قطاعاً قوياً وفاعلاً في مجال الإنشاءات والمقاولات يمكن أن يسهم في مرحلة إعادة الأعمار في ليبيا". بدوره، قال رئيس الحكومة الليبية علي زيدان "نحن نعيش تجربة مريرة حيث لم تكن علاقات ليبيا في الفترة السابقة مؤسسة على أسس راسخة". وأضاف إننا "نريد علاقات رصينة مع جميع الدول بما يضمن حقوق جميع الأطراف". وشدد زيدان على أن الشعب الليبي "شعب محافظ ويرنو إلى إقامة دولة ترتكز على التقاليد وتنحى إلى الحداثة"، معتبراً أن "هذا عامل أساسي من عوامل الإلتقاء بين الأردن وليبيا". واتفق رئيس الحكومة الأردنية ونظيره الليبي على "تفعيل عمل اللجنة العليا الأردنية الليبية المشتركة وعقد اجتماع لها خلال الأشهر القليلة القادمة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن وليبيا يتفقان على تأسيس علاقات استراتيجية حقيقية الأردن وليبيا يتفقان على تأسيس علاقات استراتيجية حقيقية



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت"

واشنطن - فلسطين اليوم
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore. المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ...المزيد

GMT 17:41 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

إيقاف الإيطالي إيانوني 18 شهرا لتعاطيه المنشطات

GMT 17:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

الغموض يحوم حول مصير طواف فرنسا 2020

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 08:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يلتزمون بوعودهم

GMT 04:13 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل البراونيز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday