العراق يُقرّر إطلاق سراح سجناء أردنيين منهم قتادة الزرقاوي
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

العراق يُقرّر إطلاق سراح سجناء أردنيين منهم قتادة الزرقاوي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العراق يُقرّر إطلاق سراح سجناء أردنيين منهم قتادة الزرقاوي

بغداد ـ نجلاء الطائي

أكد مصدر قضائيّ عراقيّ، أن من بين السجناء الأردنيين الذين قررت بغداد الإفراج عنهم هو أحد أقرباء زعيم تنظيم "القاعدة" السابق الأردنيّ الجنسيّة أبو مصعب الزرقاوي، الذي قُتل في غارة أميركيّة في العام 2006 في ديالي. وأعلن رئيس الوزراء الأردنيّ عبدالله النسور، الأربعاء الماضي، خلال زيارته إلى بغداد، موافقة الحكومة العراقيّة على الإفراج عن عدد من السجناء الأردنيين في العراق، فيما أشار المسؤولون العراقيون، في اكثر من مناسبة، أن الإفراج عن المعتقلين والسجناء لا يشمل المحكوم عليهم بالإعدام. وأفاد المصدر، أن "من بين السجناء الأردنيين الذين قررت الحكومة العراقية الإفراج عنهم هو قتادة أحمد الزرقاوي، ابن عم زعيم تنظيم (القاعدة) السابق أبو مصعب الزرقاوي، ومحكوم عليه بالإعدام، وأن الزرقاوي السجين المُفرج عنه مُدان قضائيًا بقتل العشرات من العراقيين في تفجيرات في العاصمة بغداد وشمال محافظة بابل". وقد زار وفد أردنيّ، يضم ممثلين عن وزارات الخارجيّة والعدل والداخليّة بغداد، في حزيران/يونيو الماضي، وبحث ملف السجناء الأردنيين مع وزيريّ الخارجية والعدل العراقيين، وعدد آخر من المسؤولين، كما تناول البحث العمل على تأمين الإفراج عن هؤلاء المعتقلين، أو نقلهم إلى قضاء ما تبقى من مُدد محكوميتهم في الأردن. يذكر أن السفير العراقي في عمان جواد هادي عباس أكد في السابع من حزيران ۲۰۱۱ انه "يوجد في العراق ٤٥ اردنياً معتقلاً"، مشيراً الى ان "هناك اتفاقية تبادل محكومين موجودة تنتظر مصادقة مجلس النواب العراقي للذين تنتهي نصف محكوميتهم ويمكن ان يسلموا الى بلدهم الاردن لقضاء باقي فترة محكوميتهم". وقال مصدر حكوميّ عراقيّ، في 17 من تموز/يوليو الماضي، أن "المشمولين بالعفو الخاص من السجناء الأردنيين ينتمون إلى جماعات سلفية وأخرى إرهابية، بل إن البعض منهم متورّط في أعمال عنف في بغداد، وبعض محافظات المنطقة الغربية من البلاد، فضلاً عن محكومين آخرين بجرائم التسلل عبر الحدود من دون سمة رسمية،وأن مجموعهم 56 مسجونًا، تم نقلهم إلى سجن الحمايات القصوى، تمهيدًا لنقل 20 منهم إلى الأردن، بعد استكمال الإجراءات القانونية كافة". وأعلنت الجزائر، أن العراق أفرج عن أربعة من رعاياها من سجونه بعفو رئاسيّ، بعدما زار وفد جزائريّ رسميّ من وزارة الخارجية بغداد في شهر شباط/فبراير الماضي،  وناقش مع وزير العدل حسن الشمري إمكانية استفادة السجناء الجزائريين من قرار العفو، وحصل الوفد على وعد بذلك، لكن الأمر لم يتحقق حتى الآن. وقال ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﺸﺆﻭﻥ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴّﺔ ﺭﻣﻄﺎﻥ ﻟﻌﻤﺎﻣﺮﺓ، في تصريح صحافيّ، "ﻋﻠﻤﻨﺎ ﺭﺳﻤﻴًﺎ ﺃﻥ ﺃﺭﺑﻌﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﺠﻨﺎﺀ ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮﻳﻴﻦ في ﺎﻟﻌﺮﺍﻕ ﺍﺳﺘﻔﺎﺩﻭﺍ ﻣﻦ ﻋﻔﻮ ﺭﺋﺎﺳﻲّ، وﺃﻥ ﺑﻌﻀﻬﻢ ﻏﺎﺩﺭ الأراضي العراقية، ﻭﺍﻟﺒﻌﺾ ﺍلآﺧﺮ ﻻ ﻳﺰﺍﻝ ﻫﻨﺎﻙ ﻓﻲ ﺍﻧﺘﻈﺎﺭ ﺍﺳﺘﻜﻤﺎﻝ ﺍلإﺟﺮﺍﺀﺍﺕ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻧﻴّﺔ، حيث يقضي القانون العراقيّ بأن يظل المستفيد من العفو الرئاسيّ لفترة محدّدة، إلى أن تصل السلطات العراقيّة لقناعة بأنه غير مطلوب في قضايا جنائيّة أخرى".  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يُقرّر إطلاق سراح سجناء أردنيين منهم قتادة الزرقاوي العراق يُقرّر إطلاق سراح سجناء أردنيين منهم قتادة الزرقاوي



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:18 2019 الخميس ,07 آذار/ مارس

تعرف على طريقة تنظيف الفرن الكهربائي

GMT 23:00 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي علي أخطاء شائعة تفعلينها تدمر شعرك وتمنع نموه

GMT 02:32 2015 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

باحثون يتوصلون إلى أسباب شعور المرأة الحامل بالغثيان

GMT 05:21 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

ريو دي جانيرو تشتهر بالشواطئ الذهبية والمعالم الأثرية

GMT 01:46 2016 الإثنين ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

دوناتيلا فيرساتشي تشرح أسباب رفضها لمصممي الأزياء الذكور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday