جثة في شوارع الدمام تثير اهتمام مواقع التواصل الاجتماعي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جثة في شوارع الدمام تثير اهتمام مواقع التواصل الاجتماعي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جثة في شوارع الدمام تثير اهتمام مواقع التواصل الاجتماعي

الدمام - العرب اليوم

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي وجود جثة ملقاة بأحد شوارع الدمام بالقرب من الكورنيش، وتبين أنها جزء من مشهد درامي لفيلم عن التوعية المرورية والسلامة تنتجه شركة أرامكو السعودية بالتعاون مع مرور الشرقية. وقال شهود عيان: إن المارة تجمعوا على مشهد الجثة الملقاة نتيجة حادث مروري بحي المزروعية بالدمام بحضور المرور والجهات المعنية. وتبين أن المشهد جزء من فيلم توعوي يتم تصويره حاليا وتنتجه أرامكو السعودية ومرور الشرقية، لتوضيح مخاطر السرعة والتجاوز الخاطئ وما قد ينتج عنها من إصابات وضياع للأرواح. وقد تسبب المشهد في حالة من الذعر بين المارة الذين تجمهروا لمتابعة الموقف قبل أن يتبينوا أن الجثمان لممثل، وأن المشهد مجرد أداء تمثيلي، وقدموا شكرهم لمنتجي الفيلم الذين أثر فيهم كثيرا نتيجة عدم الالتزام بأنظمة المرور وما قد ينتج عن ذلك من حوادث لا تحمد عقباها. وطالبوا بضرورة تعميم تصوير مثل هذه المشاهد في مناطق أخرى حتى تكون عبرة لمن يعتبر حسب ما ذكرت اليوم السعودية. ضمن مشهد تمثيلي عن السلامة المروية يذكر أن الإحصائيات التي تعلن عنها الإدارة العامة للمرور بشكل مستمر للحوادث، وصلت في أخر إحصائية إلى ما يتجاوز 21 مليار ريال كخسائر اقتصادية، وأكثر من 7000 حالة وفاة في عام 1433هـ فقط، بمعدل 20 حالة وفاة يومياً، أغلبها لأعمارٍ تراوحت بين 18-22عاماً بنسبة 72%. كما أن شركة أرامكو السعودية لها باع طويل في إنتاج أفلام عن السلامة المروية والمشاركة في جميع الفعاليات التي تتعلق بالسلامة وحفظ حياة الناس من الحوادث. كما أطلقت ضمن أجندتها الثقافية برنامج "القيادة  الآمنة" الذي يدرب مختلف الأعمار على الخطوات الخمس للقيادة الآمنة للمركبة بجناح السلامة بمقر البرنامج. ويهدف إلى تخفيض نسبة الحوادث المرورية والحد من الخسائر في الأرواح والممتلكات، وتقدم هذه الفكرة بواسطة مركبة تتجول بالزوار داخل القسم وتعريفهم بخطوات السلامة، وتشمل فحص سلامة المركبة قبل القيادة من الخارج والداخل، وربط حزام الأمان، والالتزام بالسرعة المحددة، واتباع الإشارات المرورية واللوحات الإرشادية للطريق، والحذر من أخطاء الآخرين، حيث يجب توقع الأخطاء التي تصدر من العناصر الأخرى التي تشاركنا الطريق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جثة في شوارع الدمام تثير اهتمام مواقع التواصل الاجتماعي جثة في شوارع الدمام تثير اهتمام مواقع التواصل الاجتماعي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday