مترو الأنفاق في مصر يرفع حالة الطوارئ مع بداية الدراسة
آخر تحديث GMT 02:14:47
 فلسطين اليوم -

مترو الأنفاق في مصر يرفع حالة الطوارئ مع بداية الدراسة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مترو الأنفاق في مصر يرفع حالة الطوارئ مع بداية الدراسة

القاهرة ـ أ ش أ

رفعت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق حالة الطوارئ القصوى داخل محطات وقطارات خطوط مترو الأنفاق الثلاثة ، مع بداية الفصل الدراسي الثاني ، وذلك لتوفير سبل الراحة للطلبة والطالبات خلال هذه الفترة التي تشهد ازدحاماً شديداً في الفترة الصباحية والمسائية باعتبار مترو الأنفاق أفضل وأسرع وارخص وسيلة انتقال داخل القاهرة الكبرى. وقالت الشركة في بيان لها الأحد إن المهندس عبد الله فوزي رئيس شركة مترو الأنفاق عقد اجتماعاً موسعاً مع جميع قيادات الشركة ورؤساء ونظار المحطات لمناقشة خطط الشركة استعداداً للفصل الدراسي الثاني. واشار البيان إلى أنه قد تقرر أن يصل عدد الرحلات اليومية إلى 1614رحلة / يومياً بخطوطه الثلاثة ، بعدد رحلات بالخط الأول ما بين حلوان - المرج إلى 522 رحلة يومياً ، وعدد رحلات بالخط الثاني ما بين محطتي شبرا الخيمة والمنيب إلى 664 رحلة يومياً ، وعدد رحلات المرحلة الأولى للخط الثالث ما بين العتبة والعباسية 428 رحلة يومياً . وأضاف أنه تم تجهيز قطارات إضافية للدفع بها في أوقات الذروة بمحطات الخط الأول ( طره البلد - المطرية – سراي القبة ) ومحطة ( شبرا الخيمة بالخط الثاني ) لاستيعاب حركة الطلاب والموظفين ، ومواجهة التكدس والزحام مع بداية الفصل الدراسي الثاني . وقال المهندس عبد الله فوزي إنه يتابع بصفة شخصية أداء فرق العمل التي تم نشرها بجميع محطات المترو بالخطوط الثلاثة ( 60 محطة) برئاسة جميع القيادات والمسئولين بالشركة ، وأضاف أنه تم أيضا نشر فرق الصيانة المختلفة بالخطوط الثلاثة لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات ، وذلك في إطار الحرص علي مواعيد التقاطر والنظام داخل المحطات ، كما تم إصدار تعليمات للسائقين بزيادة زمن توقف القطارات بالمحطات المزدحمة طبقاً لحالة الزحام ، وأشار الى أن مكاتب الاشتراكات بدأت بالفعل في استخراج اشتراكات الطلبة بعد اعتمادها من الجهة التعليمية ، كما أن استمارة الاشتراكات تباع بجميع محطات المترو بالخط الأول والثاني والثالث ، الى جانب التعاون مع شرطة النقل والمواصلات لتكثيف الخدمات الأمنية لضبط اى من المخالفين ، وتواجد أفراد شرطة سريين داخل القطارات لضبط الباعة الجائلين والمتسولين والقضاء على ظاهرة عبور السكة من المخالفين ، وذلك في إطار تأمين حركة وسلامة الركاب . وكان الدكتور إبراهيم الدميري وزير النقل قد قام بزيارة تفقدية لمترو الأنفاق الأسبوع الماضي أكد خلالها علي جميع العاملين بهذا المرفق ضرورة المحافظة على ضبط مواعيد التقاطر لرحلات الخطوط الثلاثة ، بالإضافة إلي حسن التعامل مع جميع الركاب ، والعمل علي سرعة تذليل أي عقبات أو مشاكل يمكن أن تقابلهم ، واتخاذ قرارات فورية مباشرة للقضاء علي أي مشكلات تطرأ خلال فترة الدراسة .  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مترو الأنفاق في مصر يرفع حالة الطوارئ مع بداية الدراسة مترو الأنفاق في مصر يرفع حالة الطوارئ مع بداية الدراسة



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - فلسطين اليوم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها.الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 06:42 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 11:57 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 15:20 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

إيمان عزّ الدين تستنكر انتشار تصريحات مغلوطة على لسانها

GMT 23:28 2014 الإثنين ,13 تشرين الأول / أكتوبر

محمد الذنيبات يتفقد مدرسة حي الضباط في المفرق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday