قلقيلية إحياء اليوم العالمي للتضامن مع ضحايا الألغام
آخر تحديث GMT 02:28:55
 فلسطين اليوم -

قلقيلية: إحياء اليوم العالمي للتضامن مع ضحايا الألغام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قلقيلية: إحياء اليوم العالمي للتضامن مع ضحايا الألغام

قلقيلية ـ وفا

أحيا المركز الفلسطيني لمكافحة الألغام وبلدية عزون اليوم الإثنين، 'اليوم العالمي للتضامن مع ضحايا الألغام' بحفل في مقر بلدية عزون بمحافظة قلقيلية. وشارك في الاحتفال محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجب، ومدير المركز الفلسطيني لمكافحة الألغام العميد جمعة موسى، وممثلة الخارجية الأميركية كانبيلا، وممثلون عن مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الألغام (UNMAS)، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية في المحافظة. وأشار المحافظ إلى أن بلدة عزون تتعرض لهجمة استيطانية شرسة، وأكد أن الاحتلال لم يقف عند ذلك بل عمد إلى زراعة الأراضي بالموت وأهمها مكبات النفايات. ورحب رواجبة بأية فعالية تساهم في تنظيف الأرض من كل شر يزرعه الاحتلال، مطالبا بموقف دولي للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني لتحقيق آماله بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. بدوره، قال العميد موسى إن المركز الفلسطيني وجد لصالح تنظيف الأرض الفلسطينية من الألغام والشر الذي يزرع فيها، وأضاف: تمت في السابق إزالة جزء من ألغام حقل حوسان، وتم توقيع اتفاقية مع مؤسسة جذور السلام لإزالة الجزء الثالث، وبدأ العمل بإزالة حقل النبي إلياس، واعدا بالعمل على إزالة 16 حقل ألغام في فلسطين. من ناحيتها، عبرت ممثلة الأمم المتحدة سيلين، عن سعادتها بالمشاركة في إزالة الألغام من فلسطين، مشيرة إلى الإنجازات التي حققها المركز خلال عامين رغم معيقات الاحتلال. وقالت: حين يتم الانتهاء من إزالة الألغام في النبي الياس، ستتم زراعة الأرض وتحسين إنتاجها، شاكرة الحكومة الفلسطينية على التقارير الطوعية التي ترسلها إلى الهيئات الدولية لمكافحة الألغام، ومؤكدة أن الأمم المتحدة ستواصل عملها في إزالة الألغام بالتعاون مع الحكومة. وفي كلمته، أشاد رئيس البلدية نمر عدوان، بالجهود التي يقوم بها المركز الفلسطيني لمكافحة الألغام، والحفاظ على البيئة الفلسطينية من كل شر يحاك ضدها. يذكر أن المركز الفلسطيني لمكافحة الألغام باشر بإزالة حقل النبي إلياس في محافظة قلقيلية والبالغة مساحته 65 دونما.  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قلقيلية إحياء اليوم العالمي للتضامن مع ضحايا الألغام قلقيلية إحياء اليوم العالمي للتضامن مع ضحايا الألغام



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - فلسطين اليوم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها.الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 06:42 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 11:57 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 15:20 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

إيمان عزّ الدين تستنكر انتشار تصريحات مغلوطة على لسانها

GMT 23:28 2014 الإثنين ,13 تشرين الأول / أكتوبر

محمد الذنيبات يتفقد مدرسة حي الضباط في المفرق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday