قوات الجيش والأمن اليمنية تسيطر على المكلا وتتعقب فلول القاعدة في شبوة
آخر تحديث GMT 18:51:11
 فلسطين اليوم -

قوات الجيش والأمن اليمنية تسيطر على المكلا وتتعقب فلول القاعدة في شبوة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قوات الجيش والأمن اليمنية تسيطر على المكلا وتتعقب فلول القاعدة في شبوة

قوات الحراك الجنوبي في اليمن
صنعاء ـ فلسطين اليوم

صرح مصدر عسكري يمنى بأن قوات الجيش التابعة للمنطقة العسكرية الثانية انتشرت في كل أنحاء مدينة المكلا العاصمة الإدارية لمحافظة حضرموت كما تمكنت من السيطرة على مدينة الشحر ونشرت نقاط تفتيش وسيرت دوريات ووزعت بعض الوحدات بمشاركة عناصر المقاومة من أبناء المكلا لتأمين وحماية المرافق والمؤسسات العامة.وأوضح المصدر في تصريح لموقع «المصدر اونلاين»، أن القوات الحكومية سيطرت على غيل باوزير مساء أمس دون مقاومة لتصبح جميع مدن ساحل حضرموت في قبضة الجيش الوطني.

وأشار إلى أن المنطقة العسكرية الثانية شكلت ثلاثة ألوية جديدة من أبناء محافظة حضرموت هم من شاركوا في العملية العسكرية التي بدأت صباح أمس الأول وانتهت بطرد مسلحي القاعدة من العاصمة الإدارية المكلا بعد سيطرة استمرت عاما كاملا، مؤكدا أن العملية العسكرية تواصل طريقها في تعقب فلول مسلحي القاعدة إلى المناطق التي فروا إليها وبالتحديد بمحافظة شبوه حيث بدء التنسيق هناك مع الوحدات العسكرية للتجهيز العملية القادمة.

وذكرت مصادر السلطة المحلية والقبلية أن مجموعات من عناصر القاعدة الذين فروا من القوات اليمنية المدعومة بقوات التحالف العربى توجهوا الى جبال شبوة.

وقد نفذت السلطات المحلية في مدينة المكلا عاصمة حضرموت مساء أمس حظر تجوال ليلى لمدة أسبوعين ابتداء من السادسة مساء إلى السادسة صباحا بهدف الحفاظ على الأمن وتعقب أي عناصر هاربة والتزم المواطنون بذلك كما طالبت الموظفين بالتوجه إلى مقار عملهم ابتداء من صباح اليوم .

من ناحية أخرى قصفت طائرات الاباتشى التابعة لدول التحالف العربى مساء أمس قافلة تقل مسلحي تنظيم القاعدة الهاربين من المكلا على الطريق بين بلدتي المحفد بمحافظة أبين وعزان بمحافظة شبوه.

وأوضح شهود عيان أن القصف أدى إلى مقتل 9 من عناصر التنظيم على الأقل وإصابة 10 آخرين بالإضافة إلى تدمير سيارتين .

يذكر أن قوات الجيش والأمن وبدعم من قوات التحالف العربى قامت منذ نحو أسبوعين بشن هجمات على عناصر تنظيم القاعدة في محافظات لحج وأبين وحضرموت الجنوبية لتطهيرها هذه العناصر وذلك في إطار الخطة الأمنية التي تم وضعها بالتنسيق مع قوات التحالف لفرض الأمن والاستقرار في المحافظات الجنوبية .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الجيش والأمن اليمنية تسيطر على المكلا وتتعقب فلول القاعدة في شبوة قوات الجيش والأمن اليمنية تسيطر على المكلا وتتعقب فلول القاعدة في شبوة



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تخطف الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي

مدريد - فلسطين اليوم
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019.وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أز...المزيد

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:56 2014 الإثنين ,01 أيلول / سبتمبر

الفضيّ هو مَلِك الألوان في فساتين الزّفاف

GMT 10:37 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

نجوى كرم بمكياج جذاب خلال عيد الأضحى 2019

GMT 02:38 2017 الأحد ,09 تموز / يوليو

زوجة ترامب تظهر جذابة خلال قمة "العشرين"

GMT 10:43 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

حسام البدري تفاءل بـ"التشكيل الخاطئ" للأهلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday