الجبوري يؤكد أن هزيمة داعش بالفلوجة بداية مرحلة جديدة لإعمار واستقرار الأنبار
آخر تحديث GMT 17:39:41
 فلسطين اليوم -
انسحاب الأمير هارى وزوجته ميجان من الحياة الملكية رسميا 31 مارس تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا على متن السفينة السياحية التي تخضع لحجر صحي في اليابان كوريا الجنوبية تعلن ارتفاع عدد حالات فيروس كورونا على أراضيها إلى 104 مع تسجيل 22 حالة جديدة إيران تعلن عن أول إصابتين بفيروس كورونا بومبيو يؤكد أنه لا يمكن السماح لإيران ببناء برنامجها النووي وإثارة الرعب في جميع أنحاء العالم بومبيو يعلن ان أنشطة إيران خارج الحدود غير مقبولة وعليهم إعادة برنامج الصواريخ إلى مكان يسمح لهم فيه بالدفاع عن أنفسهم لكن ليس أكثر من ذلك الكرملين يعلن تنفيذ عملية عسكرية تركية ضد القوات السورية سيكون "أسوأ سيناريو" لافروف يعلن أن المباحثات مع أنقرة بشأن إدلب لم تتوصل إلى نتيجة وزير الخارجية الأميركي يؤكد أن واشنطن مستعدة للحوار مع طهران في أي وقت.. لكن ينبغي على إيران تغيير سلوكها بشكل جوهري وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يؤكد على ضرورة خطر الإرهاب القادم من سوريا
أخر الأخبار

الجبوري يؤكد أن هزيمة داعش بالفلوجة بداية مرحلة جديدة لإعمار واستقرار الأنبار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجبوري يؤكد أن هزيمة داعش بالفلوجة بداية مرحلة جديدة لإعمار واستقرار الأنبار

سليم الجبوري
بغداد ـ فلسطين اليوم

قال رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري إن العراق دخل مرحلة حاسمة في معركته ضد تنظيم(داعش) الإرهابي، وأن هزيمة داعش في الفلوجة بداية مرحلة جديدة للأنبار عنوانها الاستقرار والإعمار.

وأكد الجبوري، خلال لقائه /الخميس/ سفير السعودية ببغداد ثامر السبهان ، أن المساندة العربية عامة والسعودية خاصة تنعكس ايجابيا على قدرة العراق على مواجهة التحديات، منوها بدور السعودية الاغاثي والانساني في مساندة العوائل النازحة، ومواقفها الايجابية تجاه قضايا العراق.

من جانبه، أعرب السفير السعودي عن استعداد بلاده لبناء علاقات ذات مستوى عالي مع العراق من أجل إدامة التواصل، وقال:إن السعودية تقف مع العراق في حربه ضد الإرهاب وماضيه باتجاه تقديم المزيد من الدعم الانساني.

وشرعت السلطات العراقية اليوم في نقل المساعدات السعودية البالغة 300 طن من مطار بغداد بعد استكمال الاجراءات.. وقال مصدر في شركة الخطوط الجوية العراقية ان المساعدات المرسلة لتوزيعها على النازحين تم البدء بنقلها وأن التأخير في نقلها يعود لاجراءات مطار بغداد الدولي والاجراءات الجمركية والتنسيق مع مجلس محافظة الأنبار، رغم هبوط شحنات الاغاثة في المطار خلال الفترة من 11-13 مايو.

وكان السفير السعودي التقي كلا من رئيس ائتلاف "العربية" السني العراقي صالح المطلك ووزير التخطيط العراقي سلمان الجميلي ووزير الدفاع العراقي خالج العبيدي .. وأعرب السبهان، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، عن أمله في أن تحل المشكلات الإدارية مع الحكومية العراقية التي تعترض تسليم المساعدات الإغاثية للمتضررين بالأنبار، لافتا إلى أن ظروف تخزينها قد تتسبب في تلفها.

وكانت مساعدات اغاثية وصلت إلى مطار بغداد الدولي يوم/الأربعاء 11 مايو/ حيث هبطت طائرة سعودية تحمل على متنها 90 طنا من المساعدات الغذائية، تلاها وصول طائرتين مماثلتين في اليومين التاليين، مقدمة من مركز الملك سلمان بن عبد العزيز للإغاثة والاعمال الإنسانية لإغاثة المتضررين والنازحين بالأنبار.. وأشار بيان للسفارة السعودية إلى أنها ستتولي المتابعة والتنسيق مع السلطات العراقية والمؤسسات الخيرية في العراق لإيصال هذه الاحتياجات الضرورية للنازحين والمحتاجين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجبوري يؤكد أن هزيمة داعش بالفلوجة بداية مرحلة جديدة لإعمار واستقرار الأنبار الجبوري يؤكد أن هزيمة داعش بالفلوجة بداية مرحلة جديدة لإعمار واستقرار الأنبار



GMT 10:54 2020 الخميس ,20 شباط / فبراير

نصائح حول تصاميم أسرّة بطابقين لغرف الأطفال
 فلسطين اليوم - نصائح حول تصاميم أسرّة بطابقين لغرف الأطفال

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الثور" في كانون الأول 2019

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 22:28 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

فوائد نبات "القسط الهندي" على صحة الإنسان

GMT 19:25 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة مرسيدس -بنز GL 500 في فلسطين

GMT 01:14 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

جمال عقل يطلق كتابًا بـ300 رسمة عن القضية الفلسطينية

GMT 03:36 2015 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

بذور الكتان ملين ومدر للبول ويفيد في علاج النزلات الصدرية

GMT 18:14 2014 الجمعة ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

هلع في شاطئ العراة لوصول قارب يحمل مهاجرين أفارقة

GMT 20:54 2016 السبت ,23 إبريل / نيسان

أسباب تقلصات الرحم في الشهر الثامن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday