الخارجية العراقية تحيي ذكرى استهدافها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الخارجية العراقية تحيي ذكرى استهدافها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الخارجية العراقية تحيي ذكرى استهدافها

بغداد - جعفر النصراوي

أحيت وزارة الخارجية العراقية ذكرى التفجير الذي استهدف مقر الوزارة قبل أربعة أعوام في أكبر تفجير حصل في العراق منذ 2003 ولغاية الآن. وقال وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري في حديث لـ" العرب اليوم بالمناسبة أن التهديد "الإرهابي" ما زال قائما ولم يختف، ولا نملك حلا غير مكافحته. وأضاف زيباري أنه "وبحسب خبراء ومحللين فإن التفجير الذي استهدف الوزارة، كان من أكبر التفجيرات التي حصلت في العراق منذ 2003 ولغاية اليوم، نظرا لكمية المتفجرات التي كانت موجودة في الشاحنة التي انفجرت أمام مبنى الوزارة".  وبيّن زيباري أن "الرسالة التي أراد الإرهابيون إيصالها، هي تركيع الدولة وشل قدرتها، بعد أن أصبح لوزارة الخارجية رأي مسموع في العالم، وكنا وقتها في حملة دولية لكسب التأييد لمكافحة الإرهاب وفضحه".  وأشار زيباري إلى أن "التهديد ما زال موجودا وقائما، ولم يختف، ويوميا نلاحظ في كل مكان استهداف أبناء شعبنا بالتفجيرات في الأسواق والمساجد"، مبينا أنه "لا نملك حلا غير المواجهة والمكافحة الحقيقة له، والانتباه وأن يكون الحس الأمني عاليا جدا لدى المواطنين والأجهزة الأمنية". وذكر زيباري أنه "خلال أشهر تمكنا من إعادة إعمار الوزارة، وهي الآن قامة منتصبة في بغداد والعالم بعد أربعة أعوام على تفجيرها".  يذكر أن وزارة الخارجية تعرضت في عام 2009، إلى تفجير ضخم بشاحنة محملة بالمتفجرات، ما أسفر عن وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى، بين صفوف المدنيين والقوات الأمنية، فضلاً عن إلحاق أضرار مادية في مقر الوزارة والسيارات القريبة من الحادث.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية العراقية تحيي ذكرى استهدافها الخارجية العراقية تحيي ذكرى استهدافها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday