انطلاق أعمال منتدى الإمداد الدفاعي الرابع في فندق الانتركونتنينتال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

انطلاق أعمال منتدى الإمداد الدفاعي الرابع في فندق الانتركونتنينتال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق أعمال منتدى الإمداد الدفاعي الرابع في فندق الانتركونتنينتال

اللواء الركن طيار غانم بن شاهين الغانم
الدوحة ـ فلسطين اليوم

بدأت اليوم فعاليات منتدى الإمداد الدفاعي الرابع والذي يقام تحت رعاية سعادة اللواء الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة ، والذي يستمر ليومين وذلك بفندق الانتركونتنينتال.

يشارك في أعمال هذا المنتدى نخبة من كبار الضباط في الدول الأوروبية والأمريكية وحلف الناتو بالإضافة إلى محاضرين من كبرى شركات التصنيع الحربي الراعية لهذا المنتدى ونخبة من الخبراء والمختصين في مجال الإمداد اللوجستي.

وقال العميد مهندس عادل حسن فخرو مدير مركز المعايرة بالقوات المسلحة القطرية في كلمته التي ألقاها في افتتاح المنتدى، إن القوات المسلحة خطت خلال الفترة الأخيرة خطوات كبيرة نحو تحديث معداتها وتطوير نظمها وقدراتها ومفاهيمها المنهجية الأمر الذي يشكل تحدياً لإمكانيات وجاهزية توفير متطلبات الإمداد والدعم اللوجستي وقدرتها على مواكبتها.
وقال، إن ذلك ما كان ليتحقق لولا وجود شراكة قوية مع الجهات المصنعة للمتطلبات العسكرية واللوجستية حيث قامت بالعمل جنباً إلى جنب مع القوات المسلحة القطرية.

وأضاف، أنه مع بدء فعاليات هذا المنتدى الذي يعقد للمرة الرابعة والذي أتمنى أن يستمر للسنوات القادمة بمشاركة نخبة من أهل الفكر والاختصاص في عملية شرح وتسهيل مفهوم الإمداد الشامل وتبادل الخبرات والوصول لمفهوم مشترك لعمليات الإمداد اللوجستي للمناطق الساخنة دولياً.

وبعد ذلك بدأت فعاليات المنتدى حيث قدم نخبة من الخبراء في مجال الإمداد الدفاعي والدعم اللوجستي آخر ما توصلت إليه التقنية الحديثة في مجال الدعم والإمداد ، بالإضافة للعقبات التي تواجه الإمداد الدفاعي حيث قام المتحدثون باستعراض تجاربهم في مجال الإمداد الدفاعي مع مشاركة الحضور بالأسئلة والنقاش وتبادل الخبرات.

وقال العميد عادل فخرو ، في تصريح صحفي خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا" على هامش المنتدى ، إن منتدى الإمداد الدفاعي يعقد للمرة الرابعة في الدوحة، حيث يعتبر انعقاد هذا المنتدى فرصة كبيرة بالنسبة لضباط القوات المسلحة للتعرف على الخطط الاستراتيجية وخطط الإمداد وتجارب وخبرات نخبة من الخبراء والمختصين من دول أوروبية وحلف الناتو،حيث نحاول الاستفادة من هذه التجارب والخبرات والنقاش للارتقاء بقواتنا المسلحة في مجال الإمداد اللوجستي.
وأشار العميد فخرو إلى، أن أبرز المحاور الرئيسية في المنتدى يمكن تلخيصها في تقييم الاتجاهات المتغيرة في المجال اللوجستيات الدفاعية المشتركة وما تحويه من إيحاءات للجيوش والقوات المسلحة بالإضافة لفهم واستيعاب التطورات الواردة في مجال اللوجستيات الدفاعية ، وابراز أهمية وضرورة تطوير وتبني السياسات القوية في هذا الخصوص ، مع ضرورة توفير فرص التدريب المفيدة والمؤثرة للقوات الدفاعية وما يخدم قواتنا المسلحة .

وأكد ،أن هذا المنتدى يهدف إلى تقييم الاتجاهات الدولية في طلبات الشراء الدفاعية وتقريب وجهات النظر بين القطاع الخاص حول العمل مع المؤسسات العسكرية ، كما أنه سيتم خلال المنتدى العمل على تطوير نموذج مؤثر للاستعانة بالمصادر الخارجية في تقديم الخدمات المتقدمة والمساندة ومدى إمكانية دمجها في قواتنا المسلحة . ومن أهم النقاط التي يناقشها المنتدى هي جمع وتحليل وتطوير منهج فعال وقليل التكاليف لإدارة دورة الحياة وتخطيط الموارد من خلال تبني الحلول المؤثرة والمبنية على نموذج تخطيط موارد المؤسسات، وتحقيق اللوجستيات الأكثر ذكاءً وأداءً من خلال جمع وتحليل وتطبيق البيانات للحصول على الكفاءة المتقدمة بالأسعار المناسبة .

قنا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق أعمال منتدى الإمداد الدفاعي الرابع في فندق الانتركونتنينتال انطلاق أعمال منتدى الإمداد الدفاعي الرابع في فندق الانتركونتنينتال



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday