تونس تنسق مع مجموعة السبعة لتنفيذ الجدار العازل مع ليبيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تونس تنسق مع مجموعة السبعة لتنفيذ الجدار العازل مع ليبيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تونس تنسق مع مجموعة السبعة لتنفيذ الجدار العازل مع ليبيا

ياسين ابراهيم
تونس ـ فلسطين اليوم

صرح وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي التونسي، ياسين ابراهيم، بأن بلاده  تنسق مع مجموعة السبعة للتسريع في تنفيذ مشروع الجدار العازل بين تونس وليبيا.
وأوضح الوزير التونسي ، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم، أن "هذا المشروع  أضحى  ضرورة ملحة في ظل الخطر الارهابي المتنامي في  ليبيا جراء غياب مؤسسة الدولة بهذا البلد واحتدام الصراعات الداخلية وتنامى المناطق الحاضنة للجماعات الارهابية داخله".

وأضاف  أن هذا  الحاجز الترابي الذى سيمتد على مسافة 186 كيلومترا  من رأس الجدير الى الذهيبة جنوب البلاد سيحول دون تسلل العربات والافراد والمعدات والاجهزة التي لا تستطيع قوات الجيش والجمارك والحرس مراقبتها ورصدها بما يتوفر لديها من وسائل تقليدية.
ومن جهته أوضح الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني كمال الجندوبي  أن هذا الجدار يندرج في اطار مشروع المراقبة الالكترونية للحدود وفى سياق مشروع الحواجز لتدعيم الترتيبات الدفاعية بالجنوب التونسي.

كما أشار إلى أن هذه الحواجز تشتمل على خنادق على طول الحدود الجنوبية الشرقية مع ليبيا وكذلك ستائر ترابية ومنظومة مراقبة الكترونية تعتمد على رادارات أرضية ثابتة ومتحركة لمراقبة ورصد كل التحركات، فضلا عن المراقبة الجوية باستعمال الطائرة بدون طيار.
وأكد الجندوبي بخصوص تنفيذ قرار رئيس الحكومة بشأن دعوة جيش الاحتياط لدعم التواجد الأمني في المناطق الحساسة وقال أنه يتم حاليا اعداد قرار جمهوري خاص بدعوة الجيش الاحتياطي .

وبدوره أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية، المقدم بلحسن الوسلاتي، في تصريحات له اليوم، أن هذه الحواجز التي تم الشروع في انشائها هي عبارة عن مجموعة من الخنادق والحواجز الترابية، موضحا انها تندرج في اطار أولويات الوزارة والتوجهات القائمة نحو احكام الجيش التونسي لسيطرته على الحدود الجنوبية للبلاد وتدعيم الترتيبات الدفاعية الموجودة على الحدود الجنوبية لتونس مع جارتها ليبيا.

وبين ايضا أنه تم الانطلاق في الاشغال منذ 10 أبريل الماضي على أن تنتهى بعد 24 شهرا من تاريخ الشروع فيها  أي في أبريل عام 2017  غير أنه أشار إلى أنه تم اتخاذ اجراءات جديدة  للإسراع في ذلك والانتهاء من الاشغال نهاية عام 2015 .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تونس تنسق مع مجموعة السبعة لتنفيذ الجدار العازل مع ليبيا تونس تنسق مع مجموعة السبعة لتنفيذ الجدار العازل مع ليبيا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday