سويسرا تستمر بالتحقيق في أموال عائلة مبارك
آخر تحديث GMT 05:00:58
 فلسطين اليوم -

سويسرا تستمر بالتحقيق في أموال عائلة مبارك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سويسرا تستمر بالتحقيق في أموال عائلة مبارك

عائلة مبارك
القاهرة - فلسطين اليوم

 أعلن النائب العام السويسري مايكل لاوبر السبت 16 يناير/كانون الثاني أن القضاء السويسري يواصل التحقيق في أموال مودعة في بنوك سويسرية تعود لأقارب الرئيس المصري السابق حسني مبارك .

وقال النائب العام في مؤتمر صحافي إن التحقيق يهدف إلى معرفة ما إذا كانت هذه الأموال المقدرة بـ590 مليون فرنك سويسري، ما يعادل 539 مليون يورو، متأتية من عمليات تبييض أموال أو أنشطة اجرامية.

وأشار إلى أنه يتم التدقيق في حسابات 14 شخصا منذ 2011 ، دون التطرق إلى اسم مبارك أو عائلته، لكن المتحدث باسم النائب العام أفاد الأسبوع الماضي بأن هدف زيارة النائب العام السويسري لمصر هو التباحث مع السلطات المصرية حول الأصول المجمدة في سويسرا والعائدة لعائلة الرئيس السابق حسني مبارك.

وبعد الإطاحة بالرئيس المصري حسني مبارك عام 2011، جمدت سويسرا نحو 700 مليون فرنك سويسري (640 مليون يورو) تعود للرئيس السابق و أقاربه. وسلمت مصر لسويسرا ملفات أكثر من 20 شخصية وعائلة مصرية، مع طلب الحجز على أموالها المنقولة وغير المنقولة، ومن ضمنها عائلة الرئيس المصري حسني مبارك، وعدد من مسؤولي الحكومة المصرية والحزب الوطني الديمقراطي الحاكم وقتها، وقيادات حكومية أخرى وعدد من رجال الأعمال المرتبطين بالنظام الحاكم القديم.

وفي ديسمبر/كانون الأول 2013، كشفت صحيفة "لو ماتان ديمانش" السويسرية أن 300 مليون دولار من الأصول المصرية المجمدة من قبل السلطات تعود إلى نجلي مبارك علاء وجمال، وموجودة في حسابات مصرف "كريدي سويس" الكبير.

الجدير بالذكر أن مايكل لوبير النائب العام السويسري وصل القاهرة الجمعة 15 يناير/كانون الثاني 2016، في زيارة تستغرق 3 أيام يبحث خلالها ملف إعادة الأموال المهربة في عهد حسني مبارك، بعد صدور حكم قضائي نهائي ضد الرئيس مبارك ونجليه في قضية القصور الرئاسية، والذي كان شرطا سويسريا لإعادة الأموال المجمدة ببنوكها منذ 5 سنوات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سويسرا تستمر بالتحقيق في أموال عائلة مبارك سويسرا تستمر بالتحقيق في أموال عائلة مبارك



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:47 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023
 فلسطين اليوم - ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 06:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تفقد السيطرة على الأمور بعض الوقت

GMT 07:44 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الأميركية روفينيلي تمتلك أكبر مؤخرة في العالم

GMT 21:58 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إسرائيل تسعى إلى إنهاء وجود "الأونروا" في القدس الشرقية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday