وزير الخارجية البحريني يؤكد ضرورة مكافحة الانقسام الطائفي
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

وزير الخارجية البحريني يؤكد ضرورة مكافحة الانقسام الطائفي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير الخارجية البحريني يؤكد ضرورة مكافحة الانقسام الطائفي

وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد آل خليفة
المنامة - فلسطين اليوم

أكد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد آل خليفة هنا اليوم ضرورة مكافحة الانقسام الطائفي والارتقاء بأدوات التعليم الإيجابي البناء والتسامح الديني.

وقال الوزير خالد ال خليفة في كلمة خلال جلسة عقدت تحت عنوان (الاولويات الاستراتيجية في الشرق الاوسط) ضمن فعاليات مؤتمر حوار المنامة العاشر انه يتعين "على جميع الدول المجاورة ان تشارك في الحل وبناء شراكة تبنى على الثقة لمواجهة الأخطار التي تحيط بمنطقة الشرق الأوسط".

واضاف "ان اولوياتنا ان تولي بعض دول المنطقة دورا رياديا لتحقيق الامن المستدام في المنطقة فالإطار الاقليمي الامني لهذه المنطقة هو الوحيد الذي من شأنه ان يضمن الاستدامة في الأمن والاستقرار" موضحا ان امن دول مجلس التعاون الخليجي عمود من اعمدة الامن الاقليمي.

وشدد على ضرورة "ان تتسم خطابات التعاون بين دول المنطقة بالجدية والتنفيذ على ارض الواقع" مؤكدا انه "يتحتم على ايران ان تبتعد عن تمويل ودعم الجماعات الراديكالية ومد يد التعاون مع دول المنطقة في مكافحة تلك الجماعات المتطرفة بغية سيادة الأمن الاقليمي وجعله من الاولويات".

واشار الى تحديين الاول يتمثل في نشوء خلايا عابرة للحدود شهدته المنطقة في وقت سابق "ولكن القاعدة وداعش ليستا الخطر الاكبر ولكن الخطر الأكبر يكمن في حزب الله الذي يحظى بدعم من دول ضالعة بحد ذاتها في تمويل الإرهاب".

وقال لابد من العمل على وقف تمويل الارهاب الامر الذي يأتي بنفس اهمية التدخل العسكري مؤكدا ضرورة محاربة الأيديولوجيات التي تقوم عليها تلك الجماعات الراديكالية والمتطرفة التي تسخر جهودها للتأثير على الشباب وادماجهم في تلك النشاطات.

وذكر ان "التحدي الثاني الذي يواجهنا كبلدان هو التوتر ما بين الدول وما يشكله من عائق أمام التعاون الاقليمي ولعل الأسباب الرئيسية في ذلك هو أن بعض الدول الاقليمية لديها طموحات لبسط نفوذها على بعض دول المنطقة وان تعاونت فإنها تتعاون في المجال الذي يحقق لها تلك الطموح".
وقال وزير الخارجية البحريني "ان الاختلافات ما بين دول مجلس التعاون وإيران ستبقى قائمة طالما استمرت إيران بالتدخل في الشؤون الداخلية للدول".

واوضح ان دول مجلس التعاون برهنت نفسها كداعم ومساند لمكافحة والإرهاب واجتثاثه من جذوره "الا انه على الرغم من تصريحات إيران بأنها تحارب الجماعات المتطرفة هي ليست طرفا في التحالف الدولي وبهذا الصدد لابد من تعاون إيران لتأمين مصلحة الجميع فمن المؤسف الا نرى سفنا ايرانية مع السفن الأخرى للمساعدة في أمن دول المنطقة ودول الجوار عن طريق المنافذ البحرية".

ومن جانبه أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية والكومنولث بالمملكة المتحدة فيليب هاموند ضمن نفس الجلسة اهمية وتاريخ الشراكة التي تربط المملكة المتحدة مع مملكة البحرين والدول الاخرى لافتا الى ان الوجود البريطاني في البحار الإقليمية عمره يزيد عن سبعة عقود.

وقال ان بريطانيا تتشاطر فهما مشتركا مع دول مجلس التعاون مع التأكيد على مخاوف دول المجلس هي نفس مخاوف بريطانيا وان استقرار هذه الدول من "هو استقرارنا" مؤكدا "ان التحديات الجديدة التي تواجهنا هو المتطرفون الذين يحاولون فرض الإسلام السياسي بحد السيف".

المصدر: المنامة 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية البحريني يؤكد ضرورة مكافحة الانقسام الطائفي وزير الخارجية البحريني يؤكد ضرورة مكافحة الانقسام الطائفي



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:31 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يعتدون على منازل المواطنين غرب سلفيت

GMT 15:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 09:51 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من الخليل بينهم محاميان

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 12:19 2015 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

كل شيء عن عملية الليزك

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 11:48 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الذهب يرتفع مع توقف صعود الدولار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday