هبة متولي تؤكّد أن إصلاح الحول يكون أحيانًا جراحيًا
آخر تحديث GMT 20:11:22
 فلسطين اليوم -

كشفت لـ "فلسطين اليوم" طرق العلاج

هبة متولي تؤكّد أن إصلاح الحول يكون أحيانًا جراحيًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هبة متولي تؤكّد أن إصلاح الحول يكون أحيانًا جراحيًا

الدكتورة هبة متولي
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت أستاذ عيون الأطفال و الحول و زميل كليه الجراحين الملكية البريطانية و عضو الجمعية الأوروبية لعيون الأطفال و الحول الدكتورة هبة متولي إن هناك كثيرون يحتارون بين النظارة  الطبية و العملية الجراحية لإصلاح الحول عند الأطفال.

وقالت الدكتورة متولي لـ " فلسطين اليوم  ": تعتمد تقنيه اصلاح الحول عند الأطفال علي نوع الحول و الذي يحدده الطبيب المتخصص في عيون الأطفال و الحول  بعد اجراء الفحص الطبي علي الطفل ."

و تختلف طريقه علاج كل نوع من أنواع الحول عن الآخر فقد تكون في بعض الأحيان عن طريق استخدام النظارة الطبية فقط او عن طريق إصلاحه جراحيا فقط او باستخدام كلا من النظارة الطبية و الحل الجراحي سويا .

وتتابع : ما نستطيع ان نعممه في كل الأحوال ان الطفل الذي يحتاج الي النظارة الطبية يجب عليه ارتدائها أولا و يجب ان يحظى ذلك باهتمام كبير و استيعاب من جميع افراد الأسرة لان الأساس في علاج أي نوع من أنواع الحول هو ان يري الطفل جيدا بكل عين علي حده  و يتمتع بجهاز عصبي سليم و مركز ابصار نشط في كلتا العينين عندها فقط سوف يستطيع هذا الطفل ان  يتحكم في التوازن الحركي و العصبي بين العينين و بالتالي يتحسن الحول.

لذلك فالنظارة الطبية شيء مهم جدا و أساسي بالنسبة لكل الأطفال و بالذات الطفل الذي يعاني من الحول، وعلاج الكسل الوظيفي يجب ان يسبق علاج الحول لاستعاده ما يمكن استعادته من ابصار الطفل كي يستطيع التحكم في نسبه الحول، و يكون العلاج الجراحي للحول بعد التأكد من سلامه الابصار في العينين و ارتداء النظارة الطبية و علاج الكسل و يكون الجراحة لنسبه الحول المتبقية، وأحيانا يكون الحل جراحي من البداية و ذلك بالطبع حسب تشخيص نوع الحول عن طريق الطبيب المختص في ذلك .

و في النهاية نستطيع ان نصل الي ان قرار النظارة الطبية او العملية الجراحية هو قرار الطبيب المختص بعد فحص المريض.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هبة متولي تؤكّد أن إصلاح الحول يكون أحيانًا جراحيًا هبة متولي تؤكّد أن إصلاح الحول يكون أحيانًا جراحيًا



 فلسطين اليوم -

أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة

GMT 08:00 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إلغاء جواز السفر إلى دبي بدءًا من الأربعاء المقبل

GMT 20:18 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

لبنان يؤكد تورّط "إسرائيل" في تفجير صيدا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday