هشام عبدالله يُوضِّح أحدث ما توصَّلت إليه جراحات السمنة العالمية
آخر تحديث GMT 02:00:47
 فلسطين اليوم -

مناسبة لمختلف الأعمار من عمر 18 إلى 65 عاما، 

هشام عبدالله يُوضِّح أحدث ما توصَّلت إليه جراحات السمنة العالمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هشام عبدالله يُوضِّح أحدث ما توصَّلت إليه جراحات السمنة العالمية

الدكتور هشام عبد الله استشاري الجراحة العامة
القاهرة - فلسطين اليوم

أوضح الدكتور هشام عبدالله استشاري الجراحة العامة وجراحات السمنة وتنسيق القوام، أن أحدث ما توصلت إليه جراحات السمنة العالمية جراحة جديدة من خلال المنظار أيضا تعرف بتكميم المعدة المعدل, إذ يتم وضع band أو حلقة حول المعدة المكممة في العملية فتمنع تمددها في حالة أن المريض زود في أكله بعد الشبع.

وأكد الدكتور هشام عبدالله أن المريض إذا أراد تزويد كمية الطعام فتقوم هذه الحلقة بالضغط على عصب معين في المعدة فتعطي إحساس الشبع وتمنعه من استكمال طعامه.

وقال الدكتور هشام عبدالله إن الشخص المرشح لتكميم المعدة هو مريض السمنة الذي يتناول الطعام بكميات كبيرة ولديه زيادة في الوزن عن المثالي أكثر من 30 كغم أو مؤشر كتلة الجسم, في وجود أمراض أخرى مثل الضغط والسكر وأمراض العظام.

وأشار الدكتور هشام عبدالله إلى أنه لا توجد شروط محددة لعملية تكميم المعدة للتخلص من السمنة المفرطة، فهي مناسبة لمختلف الأعمار من عمر 18 إلى 65 عاما، على أن يتم عمل كل التحاليل الطبية والأشعات وإطلاع الطبيب عليها.

قد يهمك أيضا :

الدكتور هشام عبدالله يُوصي بالتخلّص سريعًا مِن سمنة الأطفال

أحمد السُبكي يُؤكد أن عمليات السمنة تساعد على التخلص من الدهون

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هشام عبدالله يُوضِّح أحدث ما توصَّلت إليه جراحات السمنة العالمية هشام عبدالله يُوضِّح أحدث ما توصَّلت إليه جراحات السمنة العالمية



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday