وكيل اقتصاد غزة عماد الباز يكشف سبب إدخال بضائع إسرائيلية
آخر تحديث GMT 13:46:26
 فلسطين اليوم -

نفى لـ"فلسطين اليوم" ربط الأمر بالرسوم الإضافية

وكيل "اقتصاد" غزة عماد الباز يكشف سبب إدخال بضائع إسرائيلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وكيل "اقتصاد" غزة عماد الباز يكشف سبب إدخال بضائع إسرائيلية

وكيل وزارة الاقتصاد في غزة عماد الباز
غزة – محمد حبيب

أكد وكيل وزارة الاقتصاد في غزة عماد الباز أنَّ قرار إدخال منتجات إسرائيلية إلى قطاع غزة جاء نتيجة للحرب الإسرائيلية الأخيرة التي أدت إلى تدمير آلاف المصانع ما أثر ذلك على القدرة الإنتاجية للمصانع "ولملئ الفراغ في الأسواق قررنا السماح بإدخال المنتجات الإسرائيلية لترويجها في غزة".

وأوضح الباز في مقابلة مع "فلسطين اليوم" أنَّ العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع أضر بالمصانع بشكل كبير سواء بالقدرة الإنتاجية وطبيعة المنتج وجودته، موضحًا أنَّ هناك مواد خام لا يسمح بدخولها.

وأضاف الباز أنّ المشروبات الغازية، والملابس، والقهوة، وغيرها من بين المواد التي سيسمح لها بالدخول، موضحًا أنه لا يوجد ربط بين المنتجات الإسرائيلية والرسوم الإضافية.

وأشار إلى أنَّ وزارة الاقتصاد بالتنسيق مع وزارة المال في غزة فرضت رسومًا إضافية على بعض البضائع التي تدخل القطاع بحيث لا تؤثر سلبا على المواطن في قطاع غزة.

وأكد الباز أن وزارته شكلت حملات مختلفة لحماية المستهلك في جميع محافظات قطاع غزة من أجل ضمان صحة وسلامة المواطن، مؤكدًا أنَّ وزارته نفذت مئات الجولات التفتيشية التي شملت مصانع ومحال تجارية وأسواق عامة.

وبيَّن أنَّ دائرة حماية المستهلك ووحدة الشؤون القانونية تمكنت من رصد مئات المخالفات، في مخالفة واضحة للمواد التي نص عليها قانون حماية المستهلك، مؤكدًا أنَّه تم إحالة ملفاتهم إلى النيابة العامة للبث فيها.

وأوضح أنَّ الوزارة أغلقت العديد من المنشآت التي خالفت القوانين من حيث عدم الحفاظ على استيفاء الشروط الصحية أو تهاونت بصحة المواطنين مستخدمة مواد منتهية الصلاحية أو مواد مسرطنة في الصناعة.

وشدد الباز على أنَّ وزارته لن تسمح  بأي حال من الأحوال بأي عملية احتكار أو غش أو رفع للأسعار، وأنه لم يتم التهاون مع أي عمل مخالف للقوانين.

ودعا الباز إلى احترام قانون حماية المستهلك، مشددًا على أنَّ وزارته لن تتهاون وستضرب بيد من حديد على التجار الذين يثبت تورطهم في استعمال مواد غذائية غير صالحة أو مخالفة للشروط.

وأكد  أنَّ وزارته أطلقت أخيرًا بوابتها الإلكترونية الخاصة بحماية المستهلك، داعيةً المواطنين إلى التواصل مع طواقمها في أي وقت موضحًا أن هذه البوابة تمكن المواطن التقدم من خلالها بأي شكوى واعدًا بالتعامل مع الشكاوى فور وصولها.

وعن الخطط التي تنوي الوزارة اتخاذها في حال شنَّ الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا جديدًا على قطاع غزة، أشار إلى أن وزارته لديها مجموعة من التدابير الخاصة بحماية المستهلك، من بينها عدم السماح بأيَّة عمليات احتكار أو غش أو رفع للأسعار لحماية المواطن الغزيّ الذي يتعرض لحصار ظالم منذ عدة سنوات ولا يحتمل عمليات احتكار تزيد من معاناته.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكيل اقتصاد غزة عماد الباز يكشف سبب إدخال بضائع إسرائيلية وكيل اقتصاد غزة عماد الباز يكشف سبب إدخال بضائع إسرائيلية



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 09:39 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ليلة رعب تعيشها 5 ولايات في الجزائر إثر سلسلة هزات أرضية قوية
 فلسطين اليوم - ليلة رعب تعيشها 5 ولايات في الجزائر إثر سلسلة هزات أرضية قوية

GMT 09:19 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الاسير رائد الشيخ ينضم الى قائمة عمداء الاسرى

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:06 2015 الأربعاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة عمل مربى اليقطين

GMT 05:59 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

أرضيات رخام عصرية لمنزل يتّسم بالفخامة

GMT 05:55 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

أفكار حديثة لإستغلال زوايا المنزل في ديكور مميز

GMT 02:00 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

مزجت بين قماش الملس والجينز في العباءات

GMT 11:43 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

نهى عابدين تواصل تصوير دورها في "منطقة محرمة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday