خالد العسيلي يؤكد أهمية الاتفاق مع مصر حول قائمة السلع المتبادلة
آخر تحديث GMT 06:57:57
 فلسطين اليوم -

خالد العسيلي يؤكد أهمية الاتفاق مع مصر حول قائمة السلع المتبادلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خالد العسيلي يؤكد أهمية الاتفاق مع مصر حول قائمة السلع المتبادلة

وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي
رام الله - منيب سعادة

أكد وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني خالد العسيلي أهمية القضايا التي ستبحثها وزارته ضمن سلسلة اللقاءات التي سيجريها الوفد الحكومي الموسع برئاسة رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية في العاصمة المصرية القاهرة الأسبوع الحالي.

وأشار العسيلي في مقابلة مع "فلسطين اليوم"  الى أنه سيبحث خلال اللقاءات ذاتها مع نظيره وزير التجارة والصناعة المصري عمرو نصار جملة من القضايا ذات العلاقة ببروتوكول التعاون المشترك الذي تم التوافق عليه سابقاً بشأن تنظيم التجارة بين الدولتين حيث سيجري التفاهم والاتفاق على أصناف السلع التي سيتم استيرادها من مصر والسلع التي ترغب السلطة بتصديرها لمصر وذلك بما يكفل تنظيم العلاقة التجارية بشكل قانوني بين فلسطين ومصر.

ونوه العسيلي إلى أنه التقى قبل شهر في القاهرة مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د. سحر نصر وذلك في سياق الترتيبات للقاءات التي سيتم عقدها الاسبوع الحالي لبحث أشكال مختلفة من التعاون الاقتصادي المشترك بين الجانبين.

وبين أن بروتوكول التعاون الفلسطيني المصري المشترك يتضمن تنظيم العلاقة التجارية بين غزة ومصر مثلما ينظمها بين الضفة ومصر وذلك انطلاقاً من أن غزة تعد جزءاً من الدولة الفلسطينية.

أقرأ ايضــــــــاً :

خالد العسيلي يؤكد أن وزارة الاقتصاد تعمل على توسيع القاعدة الإنتاجية في فلسطين

وشدد على ما توليه السلطة من اهتمام وحرص شديدين على أن تكون غزة جزءاً من كافة الاتفاقات التي توقعها السلطة منوهاً الى أن اتفاقية دعم ابتكارات القطاع الخاص التي وقعها يوم الاربعاء الماضي، مع البنك الدولي بقيمة 13 مليون دولار كانت غزة جزءاً مهماً جداً منها.

وأضاف، "سنفتح من خلال زيارتنا الى مصر الطريق للقطاع الخاص من أجل تنظيم الاتفاقات مع نظير المصري وستشهد الفترة القريبة القادمة تبادل زيارات بين وفود من رجال الاعمال من الجانبين فنحن ما زلنا حتى هذه اللحظة نتبادل الرسائل بكل ما يتعلق بأشكال العلاقة الاقتصادية وذلك قبل ان نعقد اجتماعاتنا المشتركة الأسبوع الحالي حيث تعمل الفرق الفنية من الطرفين على ترتيب هذا الأمور".

وتوقع العسيلي أن تفضي اللقاءات المذكورة لتوقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين الجانبين الفلسطيني والمصري في مجالات مختلفة من التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي والاستفادة من الخبرات المصرية في قضايا عدة مبيناً أنه سيتم تنظيم لقاء بين مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية ونظيرتها المصرية "الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة" ومن المتوقع التوصل لاتفاقية تعاون مشترك واعتماد المواصفات المصرية والفلسطينية.

وأوضح العسيلي أن مجمل القضايا التي سيبحثها الوفد الحكومي الموسع مع عدد كبير من الوزراء والمسؤولين المصريين تأتي تنفيذاً لاستراتيجية الحكومة التي قررت السير باتجاه الانفكاك عن الاقتصاد الإسرائيلي والاحتلال وبالتالي توجهت الحكومة الى العمق العربي حيث عقدت لقاءات في الأردن والعراق وستستكمل عقد هذه اللقاءات بعد زيارة مصر مع دول عربية أخرى منوهاً الى انه التقى، الخميس الماضي، مع السفير المغربي لدى السلطة واتفقا على تعزيز العلاقة للعمل المشترك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خالد العسيلي يؤكد أهمية الاتفاق مع مصر حول قائمة السلع المتبادلة خالد العسيلي يؤكد أهمية الاتفاق مع مصر حول قائمة السلع المتبادلة



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 08:37 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"القوس" في كانون الأول 2019

GMT 08:15 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

جيسي عبدو تختلف مع أمها بسبب عملها في مسلسل "فخامة الشك"

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابين من العيسوية

GMT 19:57 2020 الإثنين ,23 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 15:48 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

سعر كيا سورينتو 2016 في المغرب

GMT 14:43 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

نبات الصبار صيدلية الصحراء

GMT 12:46 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

هيفا وهبي تتألّق في تنوّرة قصيرة تعكس آخر صيحات الموضة

GMT 05:16 2018 الأحد ,01 إبريل / نيسان

بريشة : محمد العقل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday