مقتل 56 من مليشيات الحوثيين وصالح في البيضاء وتعز
آخر تحديث GMT 00:53:02
 فلسطين اليوم -

مقتل 56 من مليشيات الحوثيين وصالح في البيضاء وتعز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقتل 56 من مليشيات الحوثيين وصالح في البيضاء وتعز

فرد من مليشيات الحوثيين
عدن _ فلسطين اليوم

قتل 56 من ميليشيات الحوثيين وصالح جراء الاشتباكات التي وقعت في جبهات القتال بمحافظات البيضاء وتعز ومأرب بين قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة المؤدية للشرعية من جهة، وعناصر المليشيات من جهة أخرى، فضلا عن قصف طائرات دول التحالف العربي لمواقع المليشيات.

ففي منطقة قيفة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن، قتل حوالي 20 من مليشيات الحوثيين وصالح في المعارك مع عناصر المقاومة الشعبية لليوم الخامس على التوالي.

وأكد مصدر في المقاومة لوكالة الأنباء اليمنية الحكومية أن الميليشيات تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، بينما قتل 3 من رجال المقاومة وطفل في قصف المليشيات على منازل المواطنين.

وأوضح المصدر أن القيادي الحوثي والضابط الكبير في الحرس الجمهوري صالح الخامري و7 من مرافقيه قتلوا في كمين للمقاومة الشعبية في طريق جبل الثعالب الذي تسيطر عليه المليشيات في قيفة رداع.

وأشار إلى أن طائرات التحالف العربي قصفت معسكرا تدريبيا للمليشيات بمنطقة المتار برداع، كما قصفت مواقعهم بمديرية القريشية بقيفة رداع، وذلك بعد معارك دارت بين الجانبين إثر محاولة عناصرهم التقدم في القريشية وتصدت المقاومة لهم في معركة استمرت لمدة ساعات استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة.

وتقع محافظة البيضاء وسط اليمن على بعد 267 كيلومترا من العاصمة اليمنية صنعاء، وكانت المليشيات قد سيطرت عليها في فبراير من العام الماضي، ومنذ ذلك الوقت تتعرض عناصرهم لعمليات استنزاف بسبب الهجمات التي تقوم بها قوات المقاومة ضدهم والتي ازدادت فى الفترة الأخيرة خاصة بعد خروجهم من محافظات الجنوب.

وفي سياق متصل، ذكر المركز الإعلامي للمجلس العسكري فى مدينة تعز أن 16 من عناصر المليشيات قتلوا وأصيب العشرات فى الاشتباكات التي شهدتها جبهات القتال في المدينة، والتي استمرت حتى ساعة متأخرة من مساء أمس.

وأكدت مصادر المقاومة أن الاشتباكات تركزت في حي ثعبات والجحملية شرق المدينة وجبهتي المسراخ والأقروض جنوبا، ‫فى الوقت الذي قامت فيه الطائرات بقصف تجمعاتهم فى مقر اللواء 35 بالمطار القديم ومنطقة الروع في أطراف الوزاعية غرب المدينة ونقطة تابعة لهم في منطقة بين مفرق الذكرة ومدينة القاعدة.

وأوضحت المصادر أن اثنين من عناصر المقاومة قتلوا وأصيب 6 آخرون، فيما أصيب 4 من المدنيين بسبب القصف العشوائي على منازل المواطنين.

وفى محافظة مأرب شرقي اليمن، ذكر مركز سبأ الإعلامي التابع للمقاومة أن نحو 20 من المليشيات قتلوا في قصف لطائرات التحالف على مواقعهم في صرواح والمخدرة وهيلان كما تم وتدمير 3 مخازن للأسلحة و6 أطقم وآلية عسكرية في سلسلة غارات استهدفت مواقعهم. 

وأوضحت مصادر المقاومة أن الجانبين تبادلا القصف بالأسلحة الثقيلة في صرواح مع وصول تعزيزات عسكرية للمليشيات.

نقلا عن أ.ش.أ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 56 من مليشيات الحوثيين وصالح في البيضاء وتعز مقتل 56 من مليشيات الحوثيين وصالح في البيضاء وتعز



تبقى مواقع التواصل متنفسًا لهنّ للتواصل مع متابعينهنّ

"الكاجول" يُسيطر على إطلالات النجمات في زمن "كورونا"

واشنطن - فلسطين اليوم
فرض فيروس كورونا المستجد - لعنة العالمة الجديدة - لوكًا موحدًا على النجمات حول العالم، عند اضطرارهم إلى الخروج من المنزل سواء لممارسة الرياضة أو لاتباع حاجات أساسية، حيث سيطر على إطلالتهن الأسلوب "الكاجول" الرياضي البسيط سواء على صعيد الأزياء أو حتى المكياج وتسريحة الشعر، ويبقى الإكسسوار الذي لا تتخلى معظمهنّ عنه هو "القناع" و"القفازات" حتى لا تنتقل لهم عدوى الفيروس القاتل.وتلتزم النجمات حول العالم الحجر المنزلي الذي تفرضه الدول في سعي للحدّ من إنتشار فيروس كورونا، وتبقى مواقع التواصل الإجتماعي وتحديداً إنستغرام متنفساً لهنّ للتواصل مع متابعينهنّ، وفي السطور التالية سوف نستعرض أبرز إطلالات النجمات العالميات في "زمن كورونا". الممثلة ريز ويزرسبون خرجت في نزهة على الدراجة الهوائية برفقة عائلتها، وإذ إع...المزيد

GMT 11:47 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

استمتع بأفضل الرحلات الافتراضية وأنت في منزلك
 فلسطين اليوم - استمتع بأفضل الرحلات الافتراضية وأنت في منزلك

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:24 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 18:51 2014 الأربعاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

آيس كريم باسكن روبنز

GMT 05:00 2018 الإثنين ,14 أيار / مايو

مصطلح الصيام الواجب

GMT 08:08 2017 الإثنين ,04 أيلول / سبتمبر

الإعلان عن الجيل الثامن من سيارة "تويوتا هايلكس"

GMT 05:06 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أنواع وألوان "الباركيه" لديكورات مودرن جذّابة داخل منزلك

GMT 11:04 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

بالعسل والبطاطس اقضي على آلام الحروق

GMT 10:14 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

أهم قواعد الديكور لتطبيقها في حمامات الضيوف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday