39 حكمًا بحق الأسرى الأطفال في عوفر خلال آب الماضي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

39 حكمًا بحق الأسرى الأطفال في "عوفر" خلال آب الماضي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 39 حكمًا بحق الأسرى الأطفال في "عوفر" خلال آب الماضي

محكمة "عوفر"
القدس - فلسطين اليوم

أوضح تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن محكمة "عوفر" أصدرت أحكاما متفاوتة بحق 39 قاصرا خلال شهر آب المنصرم، وفرضت غرامات مالية باهظة وصلت إلى أكثر من 110 آلاف شيكل.

وكشفت الهيئة، الخميس، أنه خلال الشهر الماضي، تم إدخال 59 أسيرا قاصرا إلى قسم الأشبال في سجن "عوفر"، 40 اعتقلوا من المنازل، و10 من الطرق، و3 على الحواجز العسكرية، و4 تم اعتقالهم بعد الاستدعاء، و2 لعدم حيازتهما تصاريح عمل، وسُجل من بين هؤلاء 4 أطفال تم اعتقالهم بعد إطلاق الرصاص عليهم، و13 آخرون تعرضوا للضرب والتنكيل أثناء اعتقالهم واقتيادهم إلى مراكز التحقيق، علما أن الأحكام التي صدرت بحقهم تراوحت ما بين شهر إلى 32 شهرا.

واعتبرت الهيئة، أن فرض الغرامات المالية الباهظة بحق الأسرى الأطفال ما هي إلا سرقة واضحة باسم القانون، وجزء من سياسية تنتهجها المحاكم الإسرائيلية لنهب وجباية أموال ذوي الأسرى، وإثقال كاهلهم بالفواتير المترتبة على اعتقال أبنائهم في سجون الاحتلال، خاصة مع الارتفاع المستمر بالقيمة الإجمالية للغرامات.

ورصدت الهيئة شهادة أسير قاصر يروي ما تعرض له من ظروف اعتقال همجية وضرب وتهديد من قبل جنود الاحتلال والمحققين، وأفاد الأسير محمد سامي حميدات (17 عاما)، من سكان البيرة، بأنه تم اعتقاله بعدما قامت قوات الاحتلال بمداهمة منزله الساعة الخامسة فجرا وتخريب محتوياته وبث الرعب في نفوس ساكنيه، ومن ثم اقتادوه سيرا على الأقدام إلى مستوطنة بيت ايل، وبقي يوما هناك ثم جرى نقله إلى عسقلان للتحقيق معه، ومكث في الزنازين الانفرادية لمدة عشرين يوما، ثم نُقل إلى غرف العصافير (العملاء) للتحقيق معه، وخلال التحقيق كانوا يتعمدون ضربه والصراخ في وجهه وشتمه بأقذر المسبات لإجباره على الاعتراف بالتهم الموجهة ضده

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

39 حكمًا بحق الأسرى الأطفال في عوفر خلال آب الماضي 39 حكمًا بحق الأسرى الأطفال في عوفر خلال آب الماضي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday