إبراهيم أبو الشيخ يكشف عن أبرز مشاريع نادي غزة الرياضي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح لـ"فلسطين اليوم" أنَّ الحصار يقزّم طموحات الجماهير

إبراهيم أبو الشيخ يكشف عن أبرز مشاريع نادي "غزة الرياضي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إبراهيم أبو الشيخ يكشف عن أبرز مشاريع نادي "غزة الرياضي"

إبراهيم أبو الشيخ
غزة ـ حنان شبات

صرَّح أمين سر نادي "غزة الرياضي" إبراهيم أبو الشيخ، بأنَّ النادي يسعى إلى استكمال منشآته الرياضية، خصوصًا أنَّه يمتلك 17 دونمًا على شاطئ بحر غزة؛ مشيرًا إلى أنَّ الحصار المفروض على قطاع غزة يعيق تحقيق آمال وطموحات الجماهير بالتوسع.

وأوضح الشيخ في حوار مع "فلسطين اليوم" أنَّ ممثل الأمين العام للأمم المتحدة للشباب أحمد الهنداوي عندما زار قطاع غزة الشهر الماضي أشاد بالمنشآت الرياضية التابعة للنادي، خصوصًا الصالة المغطاة والملعب المعشب وقاعة المؤتمرات الكبرى، وأبدى إعجابه في بناء هذه المنشآت رغم الحصار الخانق على القطاع، قائلًا "بشكل واضح إنَّ غزة الرياضي إرادته إرادة حديد رغم كل المعوقات استطاع أن يبني منشأة ومؤسسة رياضية ضخمة".

وكشف أنَّ النادي بصدد استكمال إنشاء النادي الاجتماعي العائلي على الأرض المخصصة له في منطقة السودانية على شاطئ بحر غزة، منوهًا إلى أنَّ إدارة النادي تسعى إلى إعادة بناء السور الذي تم تدميره في الحرب الأخيرة، فضلًا عن بناء جانب مسبح شبه أوليمبي وحديقة للأطفال، لافتًا إلى الحصول على موافقة مبدئية من الجهات المانحة لتمويل هذه المشاريع.

وأكد الشيخ أنَّ نادي "غزة الرياضي" بفرقه المختلفة دائمًا مرشح لتحقيق البطولات؛ كونه من أعرق الأندية ويمتلك نخبة رائعة من اللاعبين بمختلف الفئات العمرية، خصوصًا في اللعبة الشعبية الأولى كرة القدم، إذ أنهى الفريق الدور الأول من الدوري هذا العام متصدرًا قائمة الفرق؛ لكن في الدور الثاني تراجع ترتيب الفريق بسبب بعض الإخفاقات في بعض المباريات.

وأشار إلى أنَّ النادي كانت له مشاركات كثيرة في مختلف البطولات في الضفة الغربية؛ مشيرًا إلى أنَّ الحصار منع النادي من الذهاب والمشاركة في بطولات المحافظات الشمالية، منوهًا إلى أنَّ الحصار له تأثير سلبي في المشاركات على صعيد الألعاب الفردية.

وأضاف "استطعنا خلال الثمانية أعوام الماضية أن نشارك في بطولة العالم للكاراتيه في الجزائر عام 2010، واستطعنا المشاركة في بطولة الناشئين لكرة الطائرة في تركيا عام 2011، وفريق رفع الأثقال في النادي يمثل منتخب فلسطين كما أنه البطل وبالتالي منتخبنا الفلسطيني يتشكل من أبناء نادي غزة الرياضي".

 وبيَّن الشيخ أنَّ النادي يزود المنتخبات الرياضية الوطنية بالكثير من اللاعبين المميزين، مشيرًا إلى استدعاء لاعبين من الفريق وهم: محمد صالح ومحمد كحيل للمنتخب الأوليمبي؛ منوهًا بأنَّ صعوبة إصدار التصاريح حالت دون وصولهم إلى المحافظات الشمالية، ولم يستطيعوا الالتحاق بالبطولة الاولمبية.

وشدَّد على أنَّ الانقسام أثر بشكل سلبي على الرياضة في قطاع غزة، لاسيما أنَّ رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب أحدث نهضة رياضية في الضفة الغربية من خلال تعزيز البنى التحتية للأندية.

ولفت إلى أنَّ اللواء الرجوب استطاع تطوير الإنسان الرياضي في مجالات التدريب والتحكيم وفي مجالات اللعبة من خلال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحادات العربية والاتحاد الدولي واللجنة الاولمبية الدولية، وتمكن من تأهيل كادر مهني متعلم يمارس الاحترافية في العمل الرياضي وحوَّل الدوري الممتاز لكرة القدم إلى دوري المحترفين.

ونوَّه الشيخ بأنَّ العوائق في قطاع غزة للنهوض بالرياضة متعددة منها: الحصار وعدم وجود إمكانات وبنى تحتية رياضية، مبرزًا أنَّ قطاع غزة يحتاج أكثر من سبعة ملاعب رياضية، فضلًا عن ضعف التمويل والدعم المادي للأندية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إبراهيم أبو الشيخ يكشف عن أبرز مشاريع نادي غزة الرياضي إبراهيم أبو الشيخ يكشف عن أبرز مشاريع نادي غزة الرياضي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday