أوباما يدعو إلى تكافؤ الفرص بين الشبان من مختلف الاعراق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوباما يدعو إلى تكافؤ الفرص بين الشبان من مختلف الاعراق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أوباما يدعو إلى تكافؤ الفرص بين الشبان من مختلف الاعراق

الرئيس الاميركي باراك اوباما
نيويورك ـ فلسطين اليوم

دعا الرئيس الاميركي باراك اوباما الى تكافؤ الفرص بين الشبان من مختلف الاعراق، مؤكدا ان شعور الكثير من الشبان ذوي البشرة الملونة ب"الظلم والعجز" ساهم في تأجيج الاحتجاجات التي شهدتها الولايات المتحدة مؤخرا.

وفي خطاب القاه في حي برونكس ولمح فيه الى انه قد يكرس نفسه بعد انتهاء ولايته الرئاسية الثانية في مطلع 2017 لمكافحة التمييز العنصري في البلاد قال اوباما ان "هذا الشعور بالظلم والعجز ساهم في إذكاء التظاهرات التي رأيناها في فرغسون وبالتيمور ونيويورك".

واضاف "اذا اعتقدنا ان الرد الوحيد هو بواسطة الشرطة تكون نظرتنا الى الامر ضيقة للغاية".

وشدد الرئيس الاميركي على اهمية المساواة في تعامل الشرطة مع المواطنين، مكررا بذلك مواقف اطلقها مرارا بعد التظاهرات الاحتجاجية التي اعقبت مقتل كل من اريك غارنر في نيويورك في تموز/يوليو 2014 ومايكل براون في فرغسون (ميسوري) في آب/اغسطس 2014 ووفاة فريدي غراي في بالتيمور في 19 نيسان/ابريل.

وقال "في انحاء كثيرة من البلاد، الصبيان والرجال السود والصبيان والرجال المتحدرون من اميركا اللاتينية يتعرضون لمعاملة مختلفة من جانب الشرطة"، مذكرا في هذا الصدد باعداد الموقوفين وكذلك ايضا باعداد المسجونين. واضاف "الاحصاءات واضحة ولا جدل حولها".

واذ حذر الرئيس الاميركي من "تبعات الوقوف مكتوفي الايدي" امام هذا الواقع، اعلن اطلاق منظمة "ماي براذرذ كيبر ألاينس" التي ترمي من خلال تمويلات خاصة الى تعزيز الفرص المتاحة امام الشبان المنتمين الى الاقليات.

وهذه المنظمة التي سيتولى ادارتها جو ايتشيفاريا، الرئيس السابق لمجلس ادارة شركة ديلويت، تندرج في اطار استمرارية عملية تحمل الاسم نفسه اطلقتها ادارة اوباما لتعزيز فرص الشبان في النجاح، ولا سيما من خلال الحد من الامية والتسرب المدرسي وخفض معدلات البطالة في الاحياء الاكثر فقرا.

وبالنسبة الى اول رئيس اسود في تاريخ الولايات المتحدة فان هذه المبادرة يجب ان تساهم في "ان لا يكون تكافؤ الفرص شعارا اجوف".

واكد اوباما ان اهتمامه بهذا الملف "سيبقى مهمة بالنسبة لي ولميشيل، ليس فقط لما تبقى من رئاستي بل لما تبقى من عمري"، من دون ان يغوص في تفاصيل الدور الذي يمكن ان يقوم به في اطار هذه المنظمة بعد خروجه من البيت الابيض في كانون الثاني/يناير 2017.

وتابع "هذا امر شخصي، لأننا نرى في هؤلاء الشبان انفسنا"، مذكرا بان والده لم يكن بجانبه في صغره.

واكد الرئيس الاميركي ان "بعض المجتمعات عانت على الدوام من الحرمان"، مذكرا بان نسبة البطالة في بعض المناطق تبلغ "40% او 50% او 60%"، مشيرا الى ان الشبان الذين يعيشوا في هذه المجتمعات بحاجة الى دفعة صغيرة لمساعدتهم" على تغيير مسار حياتهم.

و"ماي براذرذ كيبر" (انا حارس لأخي) اسم مقتبس من عبارة وردت على لسان قايين بعد ان قتل اخاه هابيل بحسب سفر التكوين في العهد القديم، وذلك حين سأل الله قايين "اين اخوك هابيل" فرد قايين "لا اعرف. هل انا حارس لأخي؟". وكان أوباما استخدم مرارا هذه العبارة في خطاباته الانتخابية تأكيدا على الاهمية التي يوليها للتضامن بين ابناء المجتمع.

وبحسب الرئاسة الاميركية فان 86% من السود و82% من المتحدرين من اميركا اللاتينية لا يتمتعون بالقدرة على القراءة المطلوبة في سن العاشرة، في حين ان هذه النسبة هي 58% لدى البيض.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباما يدعو إلى تكافؤ الفرص بين الشبان من مختلف الاعراق أوباما يدعو إلى تكافؤ الفرص بين الشبان من مختلف الاعراق



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة

GMT 13:38 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

الفرو الصناعي موضة شتاء 2020 في ديكور المنزل والملابس

GMT 03:09 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف سماعة رأس تحدد العلامات المبكرة للخرف

GMT 07:06 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

القوات السورية تقطع خط إمداد "داعش" في دير الزور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday