اكتشاف مقابر جديدة يعزز القلق حول الطلاب المفقودين في المكسيك
آخر تحديث GMT 23:31:44
 فلسطين اليوم -

اكتشاف مقابر جديدة يعزز القلق حول الطلاب المفقودين في المكسيك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اكتشاف مقابر جديدة يعزز القلق حول الطلاب المفقودين في المكسيك

مقابر جماعية
مكسيكو سيتي ـ فلسطين اليوم

تعززت المخاوف بشأن مصير الطلاب المفقودين في المكسيك بعدما اعلنت السلطات المكسيكية مساء الخميس انها عثرت على اربع مقابر جماعية سرية جديدة في اطار التحقيق في اختفائهم قبل اسبوعين، بعد معلومات ادلى بها اربعة موقوفين.

وقال وزير العدل المكسيكي خيسوس موريلو كرم في مؤتمر صحافي ان توقيف اربعة اشخاص آخرين لم يذكر اي تفاصيل عن هوياتهم، ادى الى "المكان الذي عثرنا فيه على اربع حفر يقولون انها تضم بقايا الطلاب".

وحتى الآن اوقف 34 شخصا في قضية الطلاب المفقودين بينهم 26 من رجال الشرطة البلدية في ايغالا.

واضاف كرم انه لا يعرف بعد عدد الجثث التي تضمها هذه المقابر الجديدة الواقعة بالقرب من ايغوالا جنوب المكسيك حيث فقد الطلاب في 26 ايلول/سبتمبر بعدما تعرضوا لهجوم من قبل الشرطة المحلية واعضاء في عصابات لتهريب المخدرات.

وعثر في نهاية الاسبوع الماضي على حفر اخرى تضم 28 جثة لم يتم التعرف عليها بعد.

وحول دوافع الهجوم الذي وقع ضد طلاب مدرسة ايوتسينابا الريفية في ولاية غيريرو، قال الوزير المكسيكي انه يجري التحقيق "في عدد من الفرضيات"، مشيرا الى ان التحقيق يشمل رئيس البلدية وزوجته ومدير الامن البلدي الذين يجري البحث عنهم.

ومنذ ايام تحوم شكوك في هذه القضية التي تثير استياء في المكسيك حول رئيس البلدية خوسيه لويس اباركا وزوجته ماريا دي لوس انجليس بينييدا اللذين فرا بعد يومين على وقوع الهجوم في 26 ايلول/سبتمبر.

وورد اسم بينييدا وهي شقيقه اثنين من مهربي المخدرات، في تقرير للاستخبارات اشار الى انها امرت مدير الامن العام في ايغوالا بقمع تظاهرة الطلاب لتجنب عرقلة خطاب كانت ستلقيه يومها بصفتها مسؤولة عن الخدمات العائلية في المدينة.

وكان مدعي ولاية غيريرو اينياكي بلانكو صرح في مؤتمر صحافي في اكابولكو ان رئيس بلدية ايغوالا الذي طرد مؤخرا من حزب الثورة الديموقراطية اليساري الذي انتخب باسمه في 2012، سيلاحق بتهمة التقصير في واجبه حماية الطلاب.

واضاف بلانكو ان اباركا "فضل البقاء في حفلة ثم تناول العشاء والنوم" بينما كان الهجوم جاريا و"ترك بذلك الطلاب تحت رحمة قوات الامن"، مشددا على ان اباركا "ملزم قانونيا بالتحرك".

وكان عضو في الحزب الذي طرد منه اباركا اتهم رئيس البلدية العام الماضي بالقتل. وعائلة زوجته التي تنشط في العمل السياسي مع زوجها، على علاقة وثيقة مع احد كارتلات تهريب المخدرات.

وكان الطلاب ال43 الذين فقدوا في 26 ايلول/سبتمبر توجهوا في ذلك اليوم مع عشرات آخرين من طلاب مدرستهم الى ايغوالا التي تبعد حوالى مئة كيلومتر عن مدرستهم لجمع تبرعات والتظاهر. واستولوا بعد ذلك على ثلاث حافلات للنقل العام للعودة الى مدينتهم.

وبعدها اطلق عناصر من الشرطة البلدية ومسلحون لم تعرف هوياتهم النار على تلك الحافلات مما اسفر عن سقوط ثلاثة قتلى، بينما قتل ثلاثة آخرون في حوادث اطلاق نار وقعت في مساء اليوم نفسه.

واعتقلت السلطات حوالى ثلاثين شخصا في اطار هذه القضية، بينهم عناصر في الشرطة البلدية وبعض الذين ينشطون في الجريمة المنظمة في ايغوالا التي تضم 140 الف نسمة وتبعد حوالى 200 كلم جنوب مكسيكو.

وكان المدعي العام اعلن ان اثنين من الموقوفين اعترفا بانهما عنصران في عصابة "غيريروس اونيدوس" وانهما "شاركا مباشرة في قتل الطلاب".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف مقابر جديدة يعزز القلق حول الطلاب المفقودين في المكسيك اكتشاف مقابر جديدة يعزز القلق حول الطلاب المفقودين في المكسيك



 فلسطين اليوم -

إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة لنجمات العالم في مهرجان روما السينمائي

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 07:12 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 06:03 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 فلسطين اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday