الأوكرانيون يتوجهون للإدلاء بأصواتهم في انتخابات البرلمانية غداً
آخر تحديث GMT 12:09:30
 فلسطين اليوم -

الأوكرانيون يتوجهون للإدلاء بأصواتهم في انتخابات البرلمانية غداً

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأوكرانيون يتوجهون للإدلاء بأصواتهم في انتخابات البرلمانية غداً

الإنتخابات الأكرانية
صنعاء - فلسطين اليوم

يتوجه ملايين الناخبين في أوكرانيا اليوم الأحد الى صناديق الاقتراع للادلاء باصواتهم في انتخابات برلمانية مبكرة، وسط تنافس 29 حزباً وتحالفاً سياسياً، ابرزها تحالف الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، وذلك في ظل ظروف استثنائية واوضاع اقتصادية صعبة .

ويبلغ عدد الناخبين المسجلين في سجلات الانتخابات 36.5 مليون، غير أن البلاد خسرت نحو 1.8 مليون ناخب عقب فقدان شبه جزيرة القرم التي انضمت الى روسيا في مارس الماضي.

وتنظم هذه الانتخابات والتي يستبعد اجرائها في اقليمي لوهانسك ودونيتسك والبالغ عدد الناخبين فيهما قرابة الثلاثة ملايين ناخب، وذلك بعدما اعلن المسلحون المسيطرون على الاقليمين مقاطعتهم، وإجراء انتخابات بشكل أحادي في الثاني من نوفمبر المقبل.

ويتنافس في الانتخابات ستة آلاف و627 مرشحاً على مقاعد البرلمان البالغ عددها 450 مقعداً، فيما يراقبها أكثر أربعة آلاف مراقب من نحو 41 دولة، معظمها من دول الاتحاد الاوروبي.

ونشرت السلطات الأوكرانية 61 ألف شرطي لتأمين مراكز الاقتراع في مختلف أنحاء البلاد، فيما أعلنت لجنة الانتخابات المركزية انشاء 12 دائرة انتخابية تضم 32 ألف مركز اقتراع في عموم اوكرانيا، باستثناء شبه جزيرة القرم وميناء سيفاستوبل التي انضمت الى روسيا في مارس 2014م.

ويتنافس 29 حزباً وتحالفاً سياسياً على شغل مقاعد البرلمان والتي سيتم انتخاب مقاعدها مناصفة عن طريق القوائم الحزبية والدوائر ذات المقعد الواحد.

وتشارك عدة احزاب قوية ابرزها تحالف الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو المدعوم من قبل حزب (اودار) بقيادة عمدة العاصمة كييف فيتالي كليتشكو والحزب الديمقراطي الراديكالي بزعامة اوليغ لياشكو وحزب (اوكرانيا القوية) بقيادة سيرغي تيغيبكو.

كما تشارك (الجبهة الشعبية) بزعامة رئيس الوزراء ارسيني ياتسينيوك وحزب (باتكيفشينا) بزعامة يوليا تيموشينكو وحزب (التحالف المعارض) بزعامة يوري بويكو، اضافة الى الحزب (الشيوعي الاوكراني).

وامتنع حزب الاقاليم والذي اسسه الرئيس الاوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش عن المشاركة في الانتخابات، بعد ان حصل اغلبية المقاعد في الانتخابات البرلمانية السابقة.

واظهرت استطلاعات الرأي والتي اجرتها عدد من المؤسسات والمراكز المعنية المختلفة، تقدم كتلة الرئيس بوروشينكو والذي انتخب في مايو الماضي، وبنسبة تفوق 30 % من المصوتين .

كما اظهرت الاستطلاعات ميل 23 % من الناخبين لمنح أصواتهم الى حزب الاقاليم الحاكم بقيادة الرئيس فيكتور يانوكوفيتش والذي عزله البرلمان في فبراير الماضي عقب احتجاجات كانت بداية الازمة التي مازالت تعاني منها البلاد حتى اليوم .

وتحظى الانتخابات الأوكرانية باهتمام خاص من قبل منظمات حقوق الإنسان، لاسيما الأوروبية نظراً لأن مايسمى بزعيمة الثورة البرتقالية ورئيسة أحد الأحزاب الأساسية في البلاد يوليا تيموشينكو تقبع في السجن منذ نحو عام بتهمة سوء استغلال السلطة وتوقيع اتفاقيات غاز مجحفة مع روسيا.

وفيما أوفد الاتحاد الأوروبي والجمعية البرلمانية للمجلس الأوروبي مئات المراقبين للرقابة على الانتخابات في أوكرانيا، اعلنت لجنة الانتخابات المركزية في كييف اعتماد نحو أربعة آلاف مراقب دولي للاشراف على الانتخابات، اضافة الى أكثر من 100 ألف مراقب محلي يمثلون مختلف الأحزاب السياسية والمنظمات الاجتماعية.

وتتوزع مقاعد البرلمان الأوكراني الحالي بين حزب الأقاليم الذي يملك 175 مقعداً وتحالف يوليا تيموشينكو بـ 156 مقعداً، في حين يمتلك حزب (اوكرانيا لنا) 72 مقعداً.

وكان الرئيس الأوكراني بترو بوروشينكو قد اعلن في 26 أغسطس الماضي حل البرلمان، ودعا إلى انتخابات جديدة في 26 أكتوبر المقبل .. مبرراً اجراءه بوجود عدد من النواب المؤيدين لما اسماه "التمرد" .

وتأتي الانتخابات في هذا البلد الواقع في وسط شرق اوروبا، بعدد سكان يتجاوز الـ 47 مليون نسمة، في ظل ظروف استثنائية واوضاع اقتصادية واجتماعية صعبة للغاية، بسبب الازمة التي مازال يشهدها البلاد منذ الاطاحة بالرئيس فيكتور يانوكوفيتش.

فعلى المستوى الداخلي، تجري الانتخابات في ظل قتال متواصل بين قوات الحكومة الأوكرانية ومجموعات مسلحة شرق البلاد، ما انعكس سلباً على الوضع الإقتصادي للأوكرانيين، خاصة في زيادة معدلات البطالة وانعدام الموار المالية.

وعلى المستوى الدولي، تواصل التردد الأوروبي والأمريكي في تقديم المساعدات الاقتصادية والمالية لانقاذ الاقتصاد الأوكراني من الانهيار، صاحب ذلك اصرار روسي على دفع أسعار الغاز المصدر إلى أوكرانيا مسبقاً، ما انعكس على حالة الاستقرار الذي فقدته البلاد منذ اندلاع الازمة في نوفمبر الماضي.

ومرت اوكرانيا بالعديد من المشاهد السياسية والمحطات الهامة منها فرار الرئيس الأوكراني، فيكتور يانوكوفيتش إلى روسيا بعد إقالته من البرلمان، وانضمام شبه جزيرة القرم الى روسيا والذي اوقع مواجهة بين روسيا والغرب .

ومن ضمن اخر الاحداث التي شهدتها الساحة الاوكرانية الفشل في تحقيق أي تقدم في عملية السلام خلال اللقاءات التي جمعت الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأوكراني بترو بوروشنكو.

كما انتهت المباحثات بين البلدين في العاصمة البلجيكية بروكسل مؤخراً حول ملف الغاز والذي يشكل نقطة خلاف بين روسيا وأوكرانيا، بالفشل أيضاً، فيما ينتظر ان تستأنف قبل 29 أكتوبر الجاري.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأوكرانيون يتوجهون للإدلاء بأصواتهم في انتخابات البرلمانية غداً الأوكرانيون يتوجهون للإدلاء بأصواتهم في انتخابات البرلمانية غداً



GMT 21:47 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أسد يلتهم رجلا بسبب خلاف على الأجرة

GMT 11:30 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

البرهان يصل جوبا للمشاركة في "محادثات السلام"

GMT 11:05 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"علاء مبارك": والدي سيتحدث عن ذكريات حرب أكتوبر قريبًا

GMT 15:57 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

استقالة القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي الأميركي

GMT 15:59 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

"العفو الدولية" تدعو تونس لعدم تجريم المثلية
 فلسطين اليوم -

اختارت اللون الأزرق التوركواز بتوقيع المصممة والكر

كيت ميدلتون تخطف الأنظار باللباس الباكستاني التقليدي

لندن ـ كاتيا حداد
نجحت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون منذ نزولها من الطائرة، بأن تخطف أنظار الباكستانيين والعالم، هذه المرة ليس بأحد معاطفها الأنيقة أو فساتينها الميدي الراقية، بل باللباس الباكستاني التقليدي باللون الأزرق التوركواز. كيت التي وصلت برفقة الأمير وليام الى باكستان، في إطار جولة ملكية تستمرّ لخمسة أيام، أطلت بالزي الباكستاني المكوّن اساساً من قميص طويل وسروال تحته وقد حملت إطلالاتها توقيع المصممة كاثرين والكرCatherine Walker. ميدلتون التي تشتهر بأناقتها ولا تخذلنا أبداً بإختيارتها تألقت بالزي التقليدي، الذي تميّز بتدرجات اللون الأزرق من الفاتح الى الداكن، وكذلك قصة الياقة مع الكسرات التي أضافت حركة مميّزة للفستان، كما الأزرار على طرف الأكمام.  وقد أكملت دوقة كمبريدج اللوك بحذاء ستيليتو باللون النيود من ماركة Rupert Sanderson، مع كلاتش وأقر...المزيد

GMT 04:45 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ملابس كاجوال على غرار المطربة المغربية رجاء بلمير
 فلسطين اليوم - ملابس كاجوال على غرار المطربة المغربية رجاء بلمير

GMT 01:39 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

سعوديات تميزن بميولهن المتنوعة في مجال الإرشاد السياحي
 فلسطين اليوم - سعوديات تميزن بميولهن المتنوعة في مجال الإرشاد السياحي

GMT 04:50 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"أبلة فاهيتا" أشهر دمية في مصر تعود للظهور وإثارة الجدل
 فلسطين اليوم - "أبلة فاهيتا" أشهر دمية في مصر تعود للظهور وإثارة الجدل

GMT 23:43 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

اعتقال امرأة من تشيلي تحول الماريجوانا إلى شجرة ميلاد

GMT 05:22 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شعبان يؤكّد ان الألفاظ السيئة تعود على الجسم بالمرض

GMT 23:14 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

أهم الفوائد والأضرار الخاصة بـ"الكبدة" على جسم الإنسان

GMT 17:58 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على وصفة سهلة لإعداد الدجاج التركي في الفرن

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 05:37 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

استقبلي فصل الخريف مع نفحات "العطور الشرقية"

GMT 01:50 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

جلال الداودي يوضّح أن لاعبي الحسنية سبب تفوّقه

GMT 16:21 2016 السبت ,11 حزيران / يونيو

تعرفي على أفضل نوع حليب للمواليد

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday