البطريرك يازجي يتسلم جائزة وحدة الشعوب الأرثوذكسية
آخر تحديث GMT 10:26:14
 فلسطين اليوم -

البطريرك يازجي يتسلم جائزة وحدة الشعوب الأرثوذكسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البطريرك يازجي يتسلم جائزة وحدة الشعوب الأرثوذكسية

البطريرك يوحنا العاشر يازجي
موسكو ـ فلسطين اليوم

تسلم غبطة البطريرك يوحنا العاشر يازجي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس جائزة /جمعية وحدة الشعوب الأرثوذكسية/ مساء أمس خلال حفل ضخم أقيم في القاعة الكبرى لكنيسة المخلص في موسكو بحضور ومشاركة رسمية وشعبية وحكومية روسية ورعاية قداسة البطريرك كيريل بطريرك موسكو وعموم روسيا.

وبعد تسلمه الجائزة من رئيس الجمعية فاليري ألكسييف لفت البطريرك يازجي في كلمة القاها بهذه المناسبة الى أنه يضع هذه الجائزة كوسام تقدير على صدر المطرانين بولس يازجي ميتروبوليت حلب والاسكندرون وتوابعهما للروم الارثوذكس ويوحنا ابراهيم ميتروبوليت حلب وتوابعها للسريان الارثوذكس اللذين تختطفهما التنظيمات الارهابية منذ ما يقارب العامين “وسط صمت مريب ومعيب.. وعلى “جبين الأمهات الثكالى وعلى قبور الشهداء في سورية الذين يدفعون ثمنا باهظا لزيف تسميات وتطرف إيديولوجيات”.

وأشار بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس إلى أن سورية “اشتاقت لأيام سلامها وسئمت لغة الإرهاب والتكفير والخطف والحصار الاقتصادي الخانق الذي يتأذى منه كل إنسان سوري”.

واستعرض البطريرك يازجي الأحوال المأساوية السائدة والتي يعانيها أبناء المشرق العربي جراء “ابتزاز تجار السلاح ومتشدقي الشعارات المعسولة ومنظري حقوق الإنسان”.

وسخر البطريرك يازجي من مروجي شعارات الدفاع عن حقوق الإنسان لتبرير مواقفهم حيال سورية قائلا إن “حقوق الإنسان لا تعرف سبيلها إلى قضية مطراني حلب ولا إلى تدمير أوابد العيش الواحد ولا إلى مشرق يستباح سلامه بتفجيرات وإرهاب في سورية أو لبنان أو العراق وكأن قدر إنسان هذا المشرق أن يتحول إلى مجرد سلعة رخيصة أمام سوق السلاح وأمام كل من يركب حصان الشعارات المعسولة وينظر في حقوق الانسان”.

ونوه البطريرك يازجي بالمواقف الروسية التي يبديها الرئيس فلاديمير بوتين والمسؤولون الروس الداعمة للدفع باتجاه الحل السياسي للازمة في سورية وتحقيق الحوار ولتثبيت اسس ودعائم الاستقرار في لبنان وكل الشرق الاوسط.

كما أعرب بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس عن أمله بأن يتم العمل الحثيث والضغط من أجل التوصل إلى اطلاق فوري لمطراني حلب المخطوفين يازجي وابراهيم مجددا التأكيد على أن أبناء أنطاكية مزروعون في أوطانهم بسورية ولبنان والعراق وفي كل بقعة من بقاع المشرق.

ووجه البطريرك يازجي الشكر للبطريرك كيريل على رعايته الحفل ولرئيس المؤسسة العالمية الاجتماعية لوحدة الشعوب الارثوذكسية.
وكان الحفل استهل بعرض توثيقي لتاريخ الجائزة وكلمة افتتاحية للبطريرك كيريل.

يشار إلى أن جائزة جمعية وحدة الشعوب الأرثوذكسية تمنح بصورة دورية سنويا لتكريم روءساء الدول والحكومات والشخصيات العامة الكبيرة على إسهاماتها في دعم وحدة الشعوب الأرثوذكسية وترسيخ القيم المسيحية في الحياة العامة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البطريرك يازجي يتسلم جائزة وحدة الشعوب الأرثوذكسية البطريرك يازجي يتسلم جائزة وحدة الشعوب الأرثوذكسية



 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday