القنصل العام البريطاني الستر ماكفيل يزور المسجد الأقصى المبارك
آخر تحديث GMT 07:51:58
 فلسطين اليوم -

القنصل العام البريطاني الستر ماكفيل يزور المسجد الأقصى المبارك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القنصل العام البريطاني الستر ماكفيل يزور المسجد الأقصى المبارك

القنصل العام البريطاني يزور المسجد الأقصى
القدس ـ فلسطين اليوم

استقبل رئيس مجلس الأوقاف الشيخ عبد العظيم سلهب، ومفتي الديار المقدسة الشيخ محمد حسين، ومدير عام أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب، ومساعد المدير العام محمد إبراهيم ناصر الدين، ومدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، ومدير التعليم الشرعي الشيخ ناجح بكيرات، القنصل العام البريطاني الستر ماكفيل، في القبة النحوية بالمسجد الأقصى المبارك.

واستهل الشيخ سلهب الحديث مع القنصل البريطاني عن اقتحام المستوطنين صباح هذا اليوم للمسجد الأقصى المبارك، وخطورة الوضع الأمني داخل المسجد بعد ازدياد الاقتحامات والتطرف من قبل اليهود، ووصف هذا الوضع بالصعب على مدينة القدس والمسجد الأقصى، حيث لا يستطيع أحد من المسلمين الوصول إليه.

وأضاف الشيخ الخطيب أن معظم شبان البلدة القديمة في القدس إما مبعدين عن المسجد الأقصى المبارك أو معتقلين لدى إسرائيل، وأن التعنت الإسرائيلي في الآونة الأخيرة تجاه المسجد الأقصى أشعل الوضع الأمني، وقام بتحويل المسجد الأقصى إلى ثكنة عسكرية، وأصبحنا نرى أعدادا كثيرة من الشرطة الإسرائيلية منتشرة في باحات المسجد الأقصى، وأن من يعمل التطرف هي الجماعات اليهودية.

 كما شكر الخطيب دور المملكة الأردنية التي تقف معنا جنبا إلى جنب من أجل حماية المسجد الأقصى ومنع أي انتهاك تجاهه، وأشاد بالرعاية الهاشمية والوصاية التي حمت المسجد الأقصى من كل سوء.

وقال حسين: إن الانتهاكات بحق المسجد الأقصى شيء غير مقبول، وإنه اعتداء واضح لمشاعر المسلمين، ونرى الموقف الرسمي الإسرائيلي والاستيطاني متماثل ومتناغم تجاه انتهاك مقدساتنا، ولذلك نطلب من بريطانيا وقف هذا العدوان وأخذ موقفها المأمول خشية من اندلاع الوضع في هذه المنطقة، وإن على بريطانيا تحمل مسؤوليتها تجاه القضية الفلسطينية وأن تقف مع الشعب الفلسطيني في ظل هذا الهجمة الشرسة من السلطات الإسرائيلية.

بدوره شكر القنصل العام البريطاني الستر ماكفيل، أوقاف القدس لما تقدمه لهم من حفاوة الاستقبال ومعلومات وافية عن مجريات الأمور على أرض الواقع، وأشاد بدورهم الكبير في الحفاظ على المسجد الأقصى، وأنهم يتفهمون ما هي الصعوبات التي تحيط بإدارة المسجد الأقصى، وهنأ العالم الإسلامي بقدوم عيد الأضحى المبارك.

نقلًا عن"وفا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القنصل العام البريطاني الستر ماكفيل يزور المسجد الأقصى المبارك القنصل العام البريطاني الستر ماكفيل يزور المسجد الأقصى المبارك



 فلسطين اليوم -

بعد يوم واحد من ظهورها بالساري في مطار كوتشي الدولي

الملكة ليتيزيا في إطلالة أنيقة باللون الوطني

نيودلهي ـ علي صيام
أنهى الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما (Queen Maxima) يومهما الأخير من زيارتهما الرسمية للهند، والتي استمرت لمدة خمسة أيام، يوم الجمعة الموافق ليوم 18 تشرين الأول/أكتوبر 2019، وشهد اليوم الأخير من زيارة الزوجين الملكيين للهند ذهاب الثنائي الملكي في رحلة في النهر قبل ذهابهما في جولة في حقول الأرز. الملكة ليتيزيا 48 عام، ظهرت في إطلالة أنيقة باللون الوطني الهولندي وهو اللون البرتقالي حيث ارتدت فستان برتقالي أنيق مصنوع من الدانتيل من ماركة "Natan" وزينت إطلالتها بزوج من الأقراط الأنيقة المرصع كل منها بحجر كريم برتقالية اللون. خلال اليوم الخامس والأخير من زيارة ملك وملكة هولندا للهند، قام الزوجان الملكيان بجولة في عدد المناطق الهندية النائية التي تضررت بالفيضانات في أليبي (Alleppey)-المعروفة أيضًا باسم أ...المزيد

GMT 06:32 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت
 فلسطين اليوم - تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 21:29 2015 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

زلاتان ابراهيموفيتش يذهب إلى الدوري القطري عام 2016

GMT 16:45 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

داني كارفاخال يغيب عن "ريال مدريد" لمدة شهر بسبب الإصابة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday