تجربة كوريا الشمالية لقنبلة هيدروجينية ستضر بعلاقتها مع الصين
آخر تحديث GMT 18:09:45
 فلسطين اليوم -

تجربة كوريا الشمالية لقنبلة هيدروجينية ستضر بعلاقتها مع الصين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تجربة كوريا الشمالية لقنبلة هيدروجينية ستضر بعلاقتها مع الصين

زعيم كوريا الشمالية كيم جونج
بيونغيانغ - فلسطين اليوم

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن التجربة التي أعلنت كوريا الشمالية عن إجراؤها اليوم لقنبلة هيدروجينية، ستضر بعلاقتها مع حليفها الأكبر وهي الصين

وأضافت نيويورك تايمز، أنه لشهور عملت الصين على تحسين العلاقات مع كوريا الشمالية حتى انها أوفدت عددًا من مسئوليها لحضور عرض عسكري في كوريا، وفضت دعوات لعزلها باستخدام عقوبات اقتصادية صارمة، كما انها تحدثت بحماس عن الزعيم الكوري الشمالي عدة مرات. 

ولكن يوم الأربعاء، فإن آمال بكين في حفظ العلاقات مع جارتها، تضررت بشدة بعد الإعلان عن اختبار قنبلة هيدروجينية، على بعد حوالى 50 ميلا من الحدود الصينية وهى رابع تجربة نووية لكوريا الشمالية خلال 10 سنوات. 

وقال المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا تشونينغ إن الصين تعارض بشدة هذا العمل، وأضافت في مؤتمر صحفي الأربعاء وباستخدام عبارات قاسية على نحو غير اعتيادى :"الصين يتدافع بقوة لنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية". 

وقالت نيويورك تايمز إن تفجير القنبلة الكورية الشمالية يشير إلى تراجع تدريجي في العلاقات بين كوريا والصين.

وقال إيفانز ريفير، وهو مسؤول سابق رفيع المستوى في الخارجية الأمريكية متخصص في الملف الكوري:" الصين وافقت الخريف الماضي على إرسال مسؤول رفيع المستوى إلى العاصمة الكورية الشمالية، في أول زيارة من نوعها منذ تولى كيم جونغ أون، الزعيم الحالي للسلطة في عام 2011، بشرط توقف كوريا الشمالية عن إجراء تجارب نووية". 

وقالت نيوروك تايمز إن القادة الصينين الآن في موقف صعب، فهم يقعون تحت ضغوط مكثفة لفرض عقوبات اقتصادية صارمة على كوريا الشمالية، لكنهم في الوقت ذاته يشعرون بالقلق من ان حالة عدم الاستقرار الناجمة عن ذلك يمكن ان تتسرب إلى الصين.

من ناحية أخرى، تخشى الصين من ان تؤدى التحركات التي تقوم بها كوريا الشمالية لتحفيز دول أخرى مثل الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية لتعزيز قواتها في المحيط الهادي، مثلما تسعى الصين لفرض نفوذها في المنطقة.

نقلا عن أ.ش.أ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجربة كوريا الشمالية لقنبلة هيدروجينية ستضر بعلاقتها مع الصين تجربة كوريا الشمالية لقنبلة هيدروجينية ستضر بعلاقتها مع الصين



اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من نجمات العرب

بيروت - فلسطين اليوم
تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في إلزام ملايين البشر حول العالم منازلهم، خوفًا من خطر الإصابة بالوباء، وحدوث ما لا يُحمد عقباه، ونظرًا لأن مدة الحجر مازالت غير واضحة لكنها على الأقل ستمتد إلى فترة أسبوعين، وخلال تواجدك في المنزل ننصحك بأن تعتمدي اطلالات منزلية مريحة وعلمية، لكن أنيقة في الوقت ذاته، حيث إنك بمحافظتك على أناقتك في المنزل تمنعين عنك الاكتئاب، وتبعثين في نفسك نوعًا من التفاؤل والإيجابية. ولهذا فقد جمعنا بالصور أفكار أزياء منزلية لفترة الحجر الصحي من النجمات العربيات وإليك بعض الأمثلة. نانسي عجرم في اطلالة مريحة بدرجات اللون الأبيض: الأبيض مثالي للاطلالات المنزلية كما ولفترة الحجر الصحي؛ حيث إنه لون مريح ويبعث على التفاؤل، وهنا شاهدنا نانسي عجرم، وقد اعتمدت لوكْ منزليًا أبيض مريحًا وناعمًا ...المزيد

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 15:23 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

تعرف على تفاصيل زيادة أسعار السجائر المحلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday