توقيف آلاف في باكستان للاشتباه في علاقتهم بمتطرفين
آخر تحديث GMT 10:32:11
 فلسطين اليوم -

توقيف آلاف في باكستان للاشتباه في علاقتهم بمتطرفين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توقيف آلاف في باكستان للاشتباه في علاقتهم بمتطرفين

مقاتلي حركة طالبان
إسلام آباد - فلسطين اليوم

أوقفت وزارة الداخلية الباكستانية ما يقرب من 6700 شخص احترازيًا، للاشتباه في صلاتهم بجماعات متطرفة محظورة، ما قد يؤدي إلى ردود فعل عنيفة في ظل تهديدات حركة "طالبان" بالانتقام من إجراءات الحكومة والجيش التي أعقبت قتل الحركة 149 شخصًا غالبيتهم تلاميذ، في هجوم شنته على مدرسة في بيشاور في 17 الشهر الجاري.

جاء ذلك غداة إقرار الحكومة والأحزاب الرئيسة في البرلمان الباكستاني خطة لإنشاء محاكم عسكرية خاصة، "تسمح للجيش بمحاكمة جميع المتهمين بارتكاب أعمال متطرفة ضد مراكز عسكرية أو مدنية، وتوسيع ملاحقة المتطرفين في أنحاء باكستان"، ما يشكل تغيرًا في سياسة إسلام آباد للتعاطي مع الجماعات المسلحة المنتشرة في منطقة القبائل، المحاذية للحدود مع أفغانستان ومناطق أخرى.

وبدأ المدعي العام استشارة حقوقيين وقانونيين وأحزاب لمناقشة التعديلات الدستورية التي يجب اتخاذها من أجل إقرار إنشاء محاكم عسكرية للتطرف.

كما يستعد الجيش لتشكيل قوة خاصة لمكافحة التطرف، تنتشر في كل المحافظات لمواجهة الهجمات المتطرفة، بالتنسيق مع الاستخبارات العسكرية وباقي أجهزة الأمن، لضمان وصول المعلومات مباشرة.

فيما أمرت محكمة في إسلام آباد بسجن إمام "المسجد الأحمر" في المدينة الملا عبدالعزيز، من دون السماح له بالخروج بكفالة، علمًا أنه كان هدد بمسيرات في أنحاء البلاد، ردًا على تظاهر ناشطين أمام المسجد احتجاجًا على رفضه إدانة مذبحة بيشاور.

وتحدث الناشطون عن تلقيهم تهديدات عبر الهاتف من فصائل في "طالبان باكستان"، تشير وفق قولهم إلى صلة الملا عبدالعزيز بالحركة.

وفي سياق آخر، أعلنت الحكومة أنها توصلت إلى اتفاق لإطلاق حوار مع حزب "حركة انصاف" بزعامة عمران خان، والاتفاق على تشكيل لجنة قضائية لبت تزوير رئيس الوزراء نواز شريف انتخابات العام الماضي، أو العكس.

وكان عمران خان أوقف اعتصاماته في أنحاء البلاد بعد مجزرة المدرسة التي أعقبها إجماع كل الأحزاب على دعم الحكومة والجيش في التصدي للجماعات المسلحة.

وينتظر صدور مرسوم رئاسي بإعلان تشكيل اللجنة القضائية لمنع اعتراض المحكمة العليا التي منحت اللجنة الانتخابية المركزية فقط حق النظر في كل طعون الانتخابات البرلمانية.

ميدانيًا؛ قتِل سبعة مسلحين في غارة شنتها طائرة أميركية بلا طيار على مواقع لفصيل "طالبان البنجاب" في منطقة شاول في إقليم شمال وزيرستان القبلي (شمال غرب).

وكان الفصيل أعلن قبل أكثر من شهرين، وقف عملياته ضد الجيش الباكستاني والتركيز على دعم حركة "طالبان" الأفغانية.

نقلا عن وال

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيف آلاف في باكستان للاشتباه في علاقتهم بمتطرفين توقيف آلاف في باكستان للاشتباه في علاقتهم بمتطرفين



 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday